بهي الطلة ، جميل الصوت، يتميز بأداء رائع واحساس كبير ، شارك في أراب أيدول ولفت اليه الجمهور العربي، لجنة تحكيم البرنامج،واغلب نجوم مصر الذين اشادوا بحضوره وصوته وادائه .


لم يَنَم على نجاحات أراب أيدول لا بل حفر اسمه بالتعب والجهد والمثابرة والمشاركة في اهم واكبر الاحتفالات وكان آخرها احتفال تدشين قناة السويس الجديدة ، انه الفنان المصري احمد جمال الذي كان لنا معه هذا اللقاء .

في البداية اخبرنا عن البومك الاخير الذي انجزته، كيف اخترت اغنياته ومع من تعاملت فيه؟
البوم "يلا نعيش" يتضمن 13 اغنية ، 10 مصرية 2 خليجية 1 عراقية من انتاج شركة "كونكورد ميوزك" للاستاذ ابراهيم الشيشة والمؤلف والملحن محمد الرفاعي،اشتغلنا عليه سنة ونصف، بالبداية سجلنا 16 اغنية اخترنا منها 13 ، وهناك اغنيات جديدة ممكن ان نضيفها الى الالبوم او ممكن ان نصدرها لاحقاً على طريقة السينغل، اخدنا وقتاً لاننا احبننا ان نصدر البوماً قوياً ينال اعجاب الجمهور.


نجوم الصف الاول اصبحوا يعتمدون السينغل ، الم تخف من المخاطرة باصدار البوم يتضمن مجموعة اغنيات كبيرة ممكن الا تنال جميعها نصيبها من النجاح؟
ليست كل اغنيات الالبوم جديدة، لقد جمعنا الاغنيات التي سبق وقدمتها سابقاً واضفنا اليها بعض الاغنيات الجديدة ،وهكذا كان.
لقد دخلت ايضاً نادي فناني تيترات مسلسلات رمضان ولديك اغنيات دينية واخرى وطنية .
هذا صحيح ، سجلت بصوتي تيتر مسلسل "دكتور امراض نسا" في رمضان الماضي، الاغنية من كلمات ايمن بهجت والحان وليد سعد وتوزيع احمد ابراهيم، ولدي مجموعة اغنيات وطنية مثل الاغنية الخاصة باحتفال افتتاح قناة السويس "بسم الله" واوبريت "اجيال" من الحان عمرو مصطفى، وقبلها هناك مجموعة اغنيات وطنية بالاضافة لاغنيات دينية تم تقديمها في رمضان الماضي ايضاً.


تم اختيارك لتقديم الاغنية الخاصة بافتتاح قناة السويس الجديدة وانت لا تزال في بداياتك الفنية، الى اي مدى هذا الاختيار يحملك مسؤولية ؟
انا افتخر بهذا الاختيار، والجميع يعلم ان هذه الامور دقيقة ولا تتم بصورة عشوائية، فانا وفي اي احتفال وطني يكون اسمي على رأس القائمة، احتفال قناة السويس له خصوصية معينة وحضره معظم رؤساء العالم وتم بثه على كل دول العالم، الحقيقة كان وجودي فيه اضافة لي ،فانا شاركت المصريين فرحتهم في هذا الحدث العالمي، وبالطبع هذه المشاركة تضع على عاتقي مسؤوليات كبيرة وتحفزني على تقديم المزيد من الاعمال المهمة.

هل تسأل نفسك ماذا ستقدم بعد كل هذه الانجازات؟
اخبرني مرة الاستاذ حلمي بكر بأن عبد الحليم وبعد اغنية سواح وبعد نجاحها الكبير اخذ يفكر بما سيقدم بعدها وقال له انذاك "ازاي حقدّم اغنية اجمل من سواح؟" ، احب هذه الخبرية وهي تعني لي الكثير اذا عبد الحليم كان يخاف وماذا سيقدم بعد كل اغنية فانا ماذا سأفعل ؟ انا ايضا افكر بنفس الطريقة ولكن كل مجتهد سيصل حتما ،انا اعشق عبد الحليم وصوته واغنياته.

تغني لعبد الحليم وتتحدث عنه دائماُ ، لهذه الدرجة انت متأثر به؟
مسؤولية كبيرة ان اتحدث عن عبد الحليم او ان اغني له ،هو قيمة فنية كبيرة جداً وانا احاول ان اجتهد لاحقق واحداً من 10 مما حققه حليم من نجاحات لا تزال اصداؤها موجودة وبقوة.


في ظل هذه الزحمة على الساحة الفنية كيف تستطيع ان تميز نفسك؟
احاول بقدر الامكان ان ابقى منذ البداية على الطريق الصحيح، اعمل واجتهد ،احاول اختيار نوعية اغنيات جيدة جداً، واحاول ان اشارك في الحفلات التي ترضي طموحي والتي تزيد من رصيدي .


لفتت النظر منذ بدايتك في "أراب ايدول" والناس احبتك وتابعتك وكثيرون من نجوم مصر اشادوا بصوتك ، ماذا بقي لديك من تلك المرحلة؟
كانت مرحلة مهمة في حياتي ، ان تظهر على التلفزيون وامام الناس وتغني على المسرح ويصبح لديك معجبون هذا بحد ذاته حلم كبير ، اود ان اعترف لك بشيء، فانا بدأت النضال والكفاح من عمر العشر سنوات ولكن بعيداً عن الاضواء، غنيت بافراح وحفلات صغيرة قبل ان اطل على الناس في برنامج "اراب ايدول"،وهذه التجارب الصغيرة اعطتني طبعاً بعض الخبرة .


بدأت الكفاح منذ عمر صغير لتحقق حلمك في الغناء؟
كان كفاحاً كبيراً وطويلاً، وكنت لم اتجاوز بعد الـ14 عاماً ، فجاء "اراب ايدول " وسلّط الضوء عليّ وكان الانطلاقة الحقيقية لي في عالم الشهرة.الحمد لله خلال البرانامج نلت اعجاب الناس وتصويتهم اوصلني للنهائيات ، وانا اشكر عبر موقعكم كل من ساندني واحبني ودعمني.


هل انزعجت من انك لم تفز باللقب ، ام ان عدم فوزك اعطاك الحافز لتعطي كل ما لديك لتثبت للجميع انك كنت تستحق الفوز؟
لن اخفي عليك انني كنت افضل الفوز بلقب اراب ايدول وهذا حقي الطبيعي ، فانا بمجرد مشاركتي في البرنامج هذا يعني ان عيني على اللقب كجميع المشاركين، ولكن الشهرة التي نلتها لا تفرق كثيراً عن شهرة الفائز باللقب، فمن يبقى للاخر يحصد نفس الشهرة عند الجمهور، "اراب ايدول" كان النافذة لانطلق منها في عالم الفن .

"الكينغ" محمد منير اشاد بك، وقال انه من اشد المعجبين بصوتك.
"الكينغ" محمد منير من اكبر الداعمين لي، وهوعندما حلّى ضيفاً على احدى حلقات البرنامج تكلم عني وعن صوتي وعن حضوري بطريقة فظيعة ،واكد لي وقتها ان مصر كلها معي، ذكريات لا يمكن نسيانها وكأنها حصلت البارحة .


هل تطمح الى ان تصبح من نجوم الصف الاول ،وان تقيّم بدورك المواهب الجديدة؟
طبعا كلنا نطمح ونتعب للوصول للمراكز الاولى في الحياة، ولكن ان اقيّم مواهب اظن ان الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن هذا الموضوع، انا الان ابحث عن النجاح عبر اختيار اغنيات جميلة يحفظها ويرددها الناس وعبر مشاركتي بأعمال ضخمة.


اختصاصك في الاساس صيدلة ،ما الذي اخذك الى عالم الغناء،ولماذا لم تتخصص من الاساس بالموسيقى؟
انا درست في معهد الموسيقى العربية وانا بعمر الـ 10 سنوات لمدة ثلاث سنوات ومن ثم كانت الصيدلة، فهي بالنسبة لي كانت هدفاً مهماً جداً في حياتي ومحطة لا بد منها ، فوصية جدي ووالدي ووالدتي كانت ان اصبح طبيباً ، ولكن انا احببت الصيدلة اكثر فدرستها مع انني حصلت على مجموع يخوّلني دخول كلية الطب، فدرستها وعملت بصيدلية وانا بعمر الـ14 عاماً ،كان عندي حب استطلاع كل دواء بماذا يفيد ومما هو مركب وما هي مكوناته.


بكل الاحوال في الطب الحديث هناك علاج في الموسيقى .
طبعا هناك علاج وكثيرون اصبحوا يعتمدون عليه.

اسمك الحقيقي احمد جمال عبد الناصر،هل ساعدك الاسم ام أضرّك؟
"يضحك ويقول" للحقيقة انا استغليت اسمي للاخر ، والدي يدعى جمال عبد الناصر وجدي اطلقه على والدي تيمّنا باسم زعيم تلك الحقبة التي ولد فيها والدي .


بالعودة الى البومك الاخير، صوّرت منه اغنية "اضحكي" على طريقة الفيديو كليب، هل ستصوّر غيرها ايضاً؟
صورت اغنية "اضحكي" مع المخرج المصري محمد علاء المشهور باسم "جامايكا"، صورناها في هولندا مع فريق عمل هولندي في امستردام وحققت لغاية اجراء هذه المقابلة نسبة مشاهدة فاقت المليون والنصف بأمستردام، وصوّرت ايضاً اغنيتين، وحاليا نخطط لتصوير اغنية "يلا نعيش" في لبنان مع المخرج المصري بهاء خربش عن طريق شركة "music is my life" مع الاستاذ غسان شرتوني الذي ساعدني ودعمني ووقف الى جانبي ونحن الان نخطط لمشاريع مستقبلية ضخمة.


قدمت اللون المصري والخليجي والعراقي،اين انت من اللون اللبناني؟
اريد اغنية لبنانية مهمة وقوية لذا لم اقدمها في البومي الاخير، الاغنية اللبنانية جميلة جداً وهي ساعدت بانتشار العديد من النجوم العرب ولديها صدى محبب ، الاغنية اللبنانية معروفة بقيمتها وحجمها فاحببنا ان نتركها لنقدمها بطريقة تليق بها،انا الان اقوم بالتحضير لاغنية لبنانية،وفي اجتماع مع الاستاذ علي المولى والفنان صابر الرباعي تكلمنا في الموضوع ،واتمنى ان اعثر على الاغنية المناسبة قريباً.


هل تتواصل مع جمهورك على مواقع التواصل الاجتماعي؟
الجمهور هو اساس النجاح ،ومن واجبنا ان نبقى على تواصل معه وان نرد على تغريداته ،وان نعرف ماذا يحب وماذا يريد ،واي اعمال يحب ان نقدمها له، انا ارد عليهم بطريقة شخصية واتواصل معهم دائماً.


وماذا عن العلاقة بينك وبين زملاء دفعتك في "اراب ايدول"؟
لن اكذب عليك وادّعي اننا على تواصل مستمر ولكن ليس كما في السابق، وذلك بسبب انشغالات كل واحد منّا ،ولكننا طبعا نلتقي في بعض المناسبات والسفرات.

وماذا عن احوال القلب ؟
قلبي خالٍ حالياً ، الاحوال العاطفية مؤجلة في الوقت الحاضر والتركيز كله على العمل والفن والغناء.


هذا خبر جميل للصبايا.
اتمنى ان يكون كذلك، لا غرام ولا انتقام ولا حب .