في زمن الإستهلاك الفني لا شك بأن إيجاد فنانة شابة تمتلك خامة صوتية رائعة وشكلاً جذاباً وإطلالة راقية ومختلفة، ناهيكم عن تمتعها بمواهب عديدة وكاريزما طبيعية.

.. بات أمراً نادراً وصعباً لكنها أثبتت أنه غير مستحيل.

سابين، النجمة التي تمكنت خلال فترة زمنية قصيرة من أن تحفر لإسمها مكانة خاصة في الساحة الفنية وتمهّد لنفسها خطاً يحمل بصمتها، إحتفلنا معها بعيد ميلادها فخصّت موقع "الفن" بهذا اللقاء وحدثتنا خلاله عن كيفية اهتمامها بجسدها، نظامها الغذائي، علاقتها بالموضة وغيرها.

العام المنصرم كان حافلاً بالإنجازات على الصعيد العملي. ما هي أمنياتك الخاصة في عيد ميلادك هذا العام؟ وكيف احتفلت به؟
لم يكن احتفالاً بل احتفالات، فقد احتفلت صديقاتي بهذه المناسبة كل واحدة بأسلوبها الخاص ومع قالب حلوى مختلف لكنني أعترف بأنني لم أتذوق الحلوى لأنني أصبحت نباتية منذ فترة قريبة. أما أولى أمنياتي فتتعلّق بصحتي وصحة أفراد عائلتي، ومن ثم أتمنى دوام النجاح في عملي، وعلى الصعيد الشخصي تكمن أمنيتي في أن يأتي يوم أتعرّف فيه على شخص يؤمن لي الاستقرار في حياتي.


إذا لم تكوني مغرمة حالياً، فما سرّ ازدياد جمالك؟
يقال إن الإنثى تصبح أكثر جمالاً كلما تقدّم بها العمر، كما أنها تصبح أكثر إدراكاً لما يليق بها ويناسبها، وإذا ما كانت تتمتع بالجمال الطبيعي منذ طفولتها فإن ذلك يميّزها بشكل أفضل وتستطيع أن تساعد نفسها في الحفاظ على هذه النعمة.

كيف تحافظين اليوم على جمالك؟
لا أنكر أنني أولي جسدي وصحتي اهتماماً كبيراً، كما أنني دائمة التفكير والتخطيط والحركة، فالتفكير المستمرّ والحركة الدؤوبة يجعلان الجسد نشيطاً. كوني فنانة ووجهاً إجتماعياً معروفاً بات من الطبيعي أن أهتم بالحفاظ على إطلالتي وشكلي وأناقتي للخروج بأبهى حلّة، إذ يجب أن أتمتع دوماً بإطلالة مميزة وخاصة فأرتدي ما يليق بي وأضع ماكياجاً يلائم ملامح وجهي. أنا متابعة نهمة للموضة وخطوطها لكنني أختار منها ما يناسبني، وأعتقد أن اعتماد البساطة في اختيار الملابس ووضع الماكياج يمنح المرأة إطلالة راقية. في السابق، كنت أستخدم مساحيق التجميل بكثافة، لكنني في الفترة الأخيرة لاحظت أن عبارات المديح والإعجاب تتكاثف مع اعتمادي البساطة في وضع الماكياج الأمر الذي أبرز جمالية تفاصيل وجهي.

في مسلسل "أحمد وكريستينا" لاحظنا تغييراً واضحاً في طريقة وضعك للماكياج. هل السبب هو طبيعة العمل أم أخصائية التجميل؟
عملي كفنانة يتطلّب مني وضع الماكياج الذي يتناسب مع الإطلالة سواء أكانت خاصة بحفلة فنية أو حلقة تلفزيونية أو تصوير فيديو كليب أو حتى جلسة تصوير فوتوغرافي وتبعاً لجو التصوير أو المكان. وفي هذا المسلسل لعبت دور فتاة قروية حيث كان من المفترض أن يكون الماكياج خفيفاً ليبرز جمالها الطبيعي.


هل نستطيع القول إن كريستينا خدمت سابين لناحية إبراز جمالها الطبيعي؟
لقد ساعدت على أن يعرفني الجمهور كما أنا...لقد اعتاد الناس على مشاهدة الفنانات في الحفلات أو من خلال الشاشة وهن يضعن مساحيق التجميل على وجوههن ذلك نجد أن البعض لا يتعرّف بسهولة عليهن عندما يخرجن من دونها. طبيعية كريستينا إنعكست إيجابياً عليّ لأن الجمهور بات يتعرّف على وجهي أينما كنت وحتى إذا ما كنت أضع النظارات الشمسية بعدما حفظ تفاصيل وجهي.

تقولين إنك متابعة للموضة، ولطالما لاحظنا أنك تتعمّدين مفاجأة الجمهور بإطلالاتك. هل شغفك بالتميّز هو الدافع؟
بالفعل أعشق الموضة وأتبعها لكن الأمر يتعلّق باختلاف الأذواق، فثمة من تعجبه اختياراتي بينما يعترض البعض الآخر عليها. إنها مسألة ذوق وأنا أختار ما أجده مناسباً لي، كما تلعب المواسم دوراً في الأمر فأحياناً يكون مزج ألوان الملابس هو الرائج وفي مواسم أخرى تنقلب القاعدة. لا أزال في عمر الشباب وهذا ما يمنحني الجرأة لإرتداء خليط من الألوان، لذا ترينني أحياناً أعتمد اللوك الكلاسيكي ومن ثم أنتقل إلى العصري الشبابي.


هل تفضّلين علامات تجارية معيّنة؟
أعشق Chanel لأنه من المستحيل ألا تبدو الأنثى أنيقة لدى انتقائها منها، كما أن قطعها فريدة ومن النادر إيجاد ما يشبهها أينما كان، إنها عنوان الأناقة مهما كان نوع القطعة. هناك الكثير من العلامات التجارية الأخرى ودور الأزياء العالمية التي تعجبني لكنني أختار منها ما يلفتني شخصياً، إلى جانب عنصر هام ألا وهو نوع الأقمشة المعتمدة وتدرّج ألوانها خاصة أنني أعشق الذهبية منها والقوية.

ثمة نجمات يبحثن دوماً عن القطع النادرة أو المحدودة الإصدار حتى وإن دفعن ثمنها غالياً. هل أنت منهن؟
إذا أعجبتني القطعة؟ طبعاً... كل النساء يبحثن عن التميّز وامتلاك القطع النادرة والفريدة أمر رائع ويمنحنا شعوراً بالتميّز. هذه القطع تعيش طويلاً لأنها مميزة وقد تنتقل من الأم إلى ابنتها، وكلما مرّ عليها الزمن يرتفع ثمنها لأنها فريدة وهي تحمل توقيع أشهر مصممي الأزياء العالميين.


فريد مطر، ملك جمال لبنان الحالي، سبق وأن شاركك في كليب "باركولي يا بنات". هل كان وجهك فأل خير عليه؟
(تضحك وتقول) لا أعرف لكنني متأكدة من أن الكليب حظي بنسبة مشاهدة عالية ونال إعجاب الجمهور خصوصاً في مصر، ولا شك بأنه ترك أثراً إيجابياً علينا نحن الإثنين، وللمخرجة إنغريد بوّاب دور مهم في هذا العمل. فريد شاب رائع ومحترم ولو لم يكن جميلاً لما كنا اخترناه للتصوير والدليل الواضح هو فوزه باللقب، وأنا من خلالكم أتقدم منه بالتهنئة وأتمنى أن يمثل لبنان أفضل تمثيل.

مَن هن النجمات اللواتي تعجبك إطلالاتهن؟
تلفتني اختيارات جنيفر لوبيز سواء على المسرح أو في الحياة العادية لأن ذوقها شرقي إلى حد ما.


يبدو أن جاي لو تتابع نجماتنا وقد أبدت مؤخراً إعجابها بفستان النجمة نوال الزغبي...
بالفعل... تحديداً النجمات اللاتينينات يعشقن الذوق الشرقي، كما أن تضاريس أجسادهن قريبة من تكويننا الجسدي خاصة من ناحية الخصر والأرداف. أما من نجماتنا فتعجبني اختيارات إليسا، وكذلك نوال الزغبي وأنا.


هل تطمحين للتعامل مع مصمم أزياء معيّن؟ ولو حصلت على جائزة عالمية من تختارين للإرتداء من تصميمه؟
لكل مصمم بصمته الخاصة وأعتقد أن اختياري سيكون تبعاً لنوع المناسبة التي سأطل بها، ولو عدنا إلى الوراء قليلاً لاخترت من تصميم أوسكار دي لا رنتا.