ثلاثة نجوم لبنانيين ، ثلاثة أصوات مميزة نعتز بها، اجتمعوا ليحتفلوا بثالث أيام ​عيد الأضحى​ المبارك مع جمهور لبناني وعربي حضر ليستمتع بسهرة من أجمل واضخم سهرات العيد لهذا العام.
وائل جسار​، ​ملحم زين​، و​نادر الأتات​ أحيوا ثالث أيام العيد ليلة السبت في فندق الموفنبيك ​بيروت​ لينشروا الفرح ولو لساعات بوقت أصبح الفرح فيه نادراً في ظل أجواء متشنجة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا.


افتتح الحفل نادر الأتات الذي قدم أجمل أغنياته مثل "نادر" ، "بوست تيابك" واغنيات تراثية مميزة ، ثم أطل الفنان وائل جسار بعد منتصف الليل ليقدم بصوته الطربي اجمل الأغنيات الخاصة بدأها بـ"انتبه ع حالك" و"بتوحشيني" واشعل الأجواء بـ"غريبة الناس" و"مشيت خلاص" وغيرها فيمكن أن نجزم بأن وائل جسار ملك على المسرح أمتع الحضور ولم يبق إلا عدداً قليلاً من الحضور جالساً . كما فاجأ وائل الحضور بموال "يا ريّس" مع وصول ريّس الأغنية ملحم زين إلى الحفل الذي بدوره أطرب الحضور أيضا بصوته اللبناني الجبلي القوي وامتع الجميع وأرقصهم حتى ساعات الصباح الأولى.


موقع الفن كان موجوداً في الحفل وكان لنا لقاءات مع كل من وائل وملحم قبل صعودهما على المسرح.

وائل جسار :"أتمنى أن ينعاد عليكم العيد بالخير والصحة واضحى مبارك لكل الشعب اللبناني والعربي مع أنه وللأسف كان الاضحى هذا العام حزيناً مع الضحايا الذين سقطوا في المِنى ، اتمنى أن تكون هذه السنة خيراً على كل العالم، اليوم سهرة بالموفنبيك كي نحيي هذا الوضع المتعب في البلد ونريد تحسينه لأن الناس مرهقة وتريد أن تموه عن نفسها بعد هذا الضغط في هذا البلد بالذات على كل الأصعدة فنتمنى أن تأتي أيام أجمل وأن تمر الأزمة على سلام.

ويضيف جسار متحدثا عن الوضع الذي يعيشه وطننا :"علينا ان نسعى للسعادة، أنا قلبا وقالبا مع الناس ، لم اعبر مثل بعض الفنانين لكن السكوت أحيانا يعني الكثير، ما نعيشه في هذه الأيام صعب وبالنسبة للنفايات التي نتنشقها كل يوم واذا كان هناك بعد مسؤولين فلينتبهوا على صحة المواطن على الأقل على أطفالنا".
هل أنت مع أو ضد هذه المظاهرات التي تحصل في لبنان؟ يجيب جسار "المظاهرات محقّة وبالقانون مذكورة والأهم ان تكون سلمية وهم سلميون إلى أبعد حدود "عم يُستفزوا بمحل معين ولكن برافو عليهم عم يكونوا أوعى أو أذكى ، والشعب اللبناني ذكي وأدرك أنه بالنهاية ما بيمشي الحال إلا بإيد وحدة وينزلوا على المظاهرات بطريقة سلمية كي يحققوا ولو جزءاً من مطالبهم".
وعن مشاريعه الجديدة يؤكد وائل في حديثه لنا ان الالبوم سيصدر في شباط/فبراير 2016 ويضم اغنيات سينغل واغنيات منوعة بين اللبناني والمصري وأغنية خليجية.

ملحم زين: هذا العيد مبارك ومجيد، دائما نحكي بموضوع لا يمكن أن نفصله عن كياننا ويومنا وعن حياتنا "نتمنى أن نعيش باستقرار ونعود ونعيش بأمان واتمنى أن يطمئن الله بالنا لأننا تعبنا جميعا".
ويتابع: "بظل هذا الوضع الملتهب حوالينا وبظل هذه الظروف الصعبة في سوريا وكل المنطقة نحن قادرون على ايجاد فسحة فرح ، ونحن كوسيلة لايصال هذا الفرح بمحل معيّن فنشكر رب العالمين وهذه نعمة والناس سعيدة اليوم".
وعبّر ملحم عن سعادته بأصداء أغنية "لما الحكي" مؤكدا أنها حصلت على نسبة استماع عالية جدا منذ انطلاقها، أشكر الله على محبة الناس "منهم من يحبون صوتي ومنهم من يحب اشياء أخرى لكن محبة الناس اشعر بها لأني أحب الناس وأحب الإلفة معهم وأي شيء غنيته الناس تحبه الحمد لله.. وايضا أصدرت اغنية عندك هواية منذ ايام قليلة".
ويختتم: "أقول كل سنة وانتم بألف خير واتمنى لكم دوام الصحة والنجاح والتوفيق والاستقرار والأمن وتابعونا دائماً".


بعض المشاهدات..
وائل جسار وفريق عمله قمة في الإحتراف وإحترام المواعيد ففي التوقيت الذي اتفقوا عليه مع الصحافة لاجراء المقابلات حصل بالضبط من دون أي تأخير.
ملحم زين ريّس أيضا بأخلاقه، هو المتواضع والقريب من الناس الذي لا يستثني أحداً من كل الموجودين حوله لإلقاء السلام عليه والتقاط الصور من دون استعجال ولا ملل.
الصوت والتقنيات في الحفل كانت رائعة، وضوح وقوة ونقاء في الصوت نادراً ما لاحظناها بحفلات أخرى.
تواجد بعض الوجوه الفنية والاعلامية في الحفل الضخم الذي تكلل بالنجاح.