على مرأى من مئات الساهرين، وأمام عدسة كاميرا موقع "الفن"، تعرّض الفنان محمد إسكندر لمؤامرة من نوع مختلف وذلك أثناء إحيائه حفل عيد الأضحى المبارك بمشاركة الفنان ربيع الجمّيل.


وكان الحفل، الذي نفدت بطاقاته قبل يومين وجمع حشداً كبيراً من عشاق الفنانين محمد إسكندر وربيع الجميّل إلى جانب عدد من الفنانين والوجوه الإعلامية، وذلك في منتجع Santa Preri في جبيل ، قد قدّمته الزميلة الإعلامية رانية شهاب التي افتتحت السهرة بكلمة نوّهت بها بتواجد الحضور من مختلف المناطق والطوائف للإحتفال بعيد الأضحى بطريقة خاصة ومميزة وذلك قبل أن ترحّب بالفنان ربيع الجميّل الذي استقبله الساهرون بترحاب شديد لا يخلو من اللهفة والإعجاب.



بدوره، لم يبخل الفنان ربيع الجميّل على الساهرين بتقديم باقة من أجمل أغنياته مثل "يلا تنام"، "صدمة عمري" و"أجمل غمرة بالعالم" وغيرها، بالإضافة إلى عدد كبير من الأغنيات اللبنانية الإيقاعية التي أبدع في تقديمها والتنقّل بين نغماتها فاستمتع الساهرون بوصلة فنية رائعة ولا تنتسى.
عدسات المحطات التلفزيونية والوسائل الإعلامية كانت بانتظار وصول الفنان محمد إسكندر، الذي كان قادماً من شتورة حيث أحيى حفل زفاف هناك، فاستقبلته بلقاءات سريعة قبل أن يدخل إلى القاعة على أنغام "العالم جنّت" لتشتعل الأجواء على وقع صوت وحضور إسكندر المليء بالعفوية والخبرة.



وبينما كان محمد إسكندر يتفنّن في إسعاد الجمهور تنبّه إلى وجود مؤامرة حيكت ضده بتخطيط من ابنه الشاعر والملحن فارس إسكندر الذي فاجأه باستقدام فرقة بيبلوس للزفة والتي قدّمت لوحة استعراضية خاصة إلى جانب قالب كبير من الحلوى وذلك احتفالاً بعيد محمد إسكندر وابنه أحمد.


دقائق رائعة حملت في طياتها مختلف معاني الأبوة السامية والتربية الصحيحة والذوق الرفيع شهدها الحاضرون أمس بين الإسكندرين الأب والإبن اللذين اغرورقت عيونهما بالدموع بعدما ألقى فارس قصيدة من الشعر تغنّى بها بوالده بأسلوبه المتقن والمرهف الإحساس فردّ عليه الأب بموّال حرّضه فيه على الزواج ليصبح والداً بدوره.

ومن ثم صعد إلى المسرح حشد من الفنانين الذين شاركوا اسكندر الإحتفال غناء وهم: ألين خلف، ربيع الجميّل، إبراهيم سعيد، كريس حوّاط، والمخرج سام كيّال، في حين تمّت دعوة الزملاء الإعلاميين للمشاركة في قطع قالب الحلوى وفي مقدّمتهم الإعلامية الزميلة هلا المر.



وعلى هامش الحفل، إلتقى موقع "الفن" بالفنان ربيع الجميّل الذي لم يخفِ سعادته بنجاح الحفل ومشاركته إلى جانب فنان كبير بحجم محمد إسكندر، خصوصاً في ظل العلاقة الطيبة التي تربطه بهذه العائلة الكريمة، وتوجّه من خلالنا إلى اللبنانيين بمعايدة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
بينما توّجه الشاعر والملحن فارس إسكندر بكلمة شكر فيها "الفن" على مواكبته الدائمة لكل الأحداث الفنية في لبنان، ونوّه بنجاح الحفل ونسبة الحضور المرتفعة في ظل الأوضاع الأمنية التي يمرّ بها وطننا والعالم العربي ككل، وأكد أنه والقائمين على تنظيم الحفل نظروا إلى أوضاع الناس وحاولوا تقديم حفل يناسب هذه الفترة ويكون شبيهاً بهم وأن محمد إسكندر كان ولا يزال فناناً من الشعب وللشعب، وكذلك الفنان ربيع الجميّل، لذلك فقد جاءت التوليفة ناجحة بكل المقاييس.

وعن مشاركة الفنان ربيع الجميّل للمرة الأولى في حفل مشترك مع الفنان محمد إسكندر أشار فارس إلى أن الأول حقق في الفترة الأخيرة نجومية بارزة إستحق على إثرها أن يصبح مطلوباً وبشكل كبير من قبل المتعهدين والجمهور على حد سواء، وعليه فقد تمّ الاتفاق على هذه التوليفة مع متعهد الحفل جيمي صليبا وصاحب المنتجع ألبير حلو وكانت النتيجة أكثر من رائعة كما شاهدتم بأنفسكم، بينما شدّد فارس على أن رفض والده لمبدأ الاحتفال بعيد ميلاده كان السبب وراء اعتماده عنصر المؤامرة وأجبره على تحضير مفاجأته هذه بسرية تامة.

أما عن تحضيراته الخاصة من حيث الكلمات والألحان فأخبرنا أنه يقوم حالياً بالتحضير لأعمال سيتضمنها ألبوم الفنان ملحم زين، وكذلك للفنانين راغب علامة، عاصي الحلاني، معين شريف، إبراهيم سعيد، فادي حرب، ومجد موصللي وغيرهم، وأكد أن قرّاءنا هم أول من يعلم.

وكان لنا لقاء مع الفنان محمد إسكندر الذي توّجه من خلالنا ببطاقة معايدة إلى جمهوره في كافة أنحاء العالم، مشيداً بنجاح الحفل في ظل الأوضاع المتردية والتي أدّت إلى إلغاء بعض الحفلات، متمنياً النجاح لجميع زملائه الفنانين وراجياً من الله أن تتحسّن الأحوال لنستقطب الزائرين والمغتربين، ومؤكداً على انزعاجه من فشل بعض الحفلات أو إلغائها. وعن أمنيته في عيد ميلاده، أكد محمد إسكندر أن حلمه الأول وأمنيته الوحيدة يكمنان في زواج إبنه فارس، بينما أبدى سعادته بالنجاح الكبير لأغنيته الأخيرة "السيدة الأولة" الذي بدأ يلمسه أخيراً بشكل هستيري وذلك على الرغم من الظروف الأمنية التي بدأت بعد إطلاق الأغنية.



مشاهدات:


• بدأ الحفل على قدر عالٍ من التنظيم، فلم تحدث أخطاء أو مشاكل أو مشادات بين الحضور وإن أبدى البعض انزعاجه من الصوت.
• حضر الحفل حشد من الوجوه الفنية والإعلامية التي بدورها شاركت في الرقص وحلقات الدبكة.
• أبدى الفنانان محمد إسكندر وربيع الجميّل والشاعر والملحن فارس إسكندر إهتماماً واضحاً بالمدعوين من الإعلاميين.

• أظهرت الزميلة رانية شهاب مدى احترافها واحترامها لعملها في ظل الوعكة الصحية التي ألمّت بها قبل يوم واحد من الحفل.
وقد لفتت انتباه الجميع مع الكلمة التي رحّبت بها بالفنان محمد إسكندر حيث قالت: "حاولت إسرق من الفكر... فكرة، وإحفر بالقلب كم كلمة ذكرى، لقيت كل الكلام قليل قدّامه، ما هو محمد إسكندر عملاق الأغنية اللبنانية مبارح، اليوم، وبكرا".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.