وصف الاعلامي أندريه داغر، مدير العلاقات العامة في موقع "الفن"، الصحافة اللبنانية بأنها أجرأ من الصحافة العربية، وذلك خلال اطلالته في مقابلة تلفزيونية ضمن برنامج Summer Twist، مع إيلينا مراد وبول فرحات، عبر شاشة نور الشباب.

وأضاف: "هناك العديد من الاقلام النظيفة في الصحافة اللبنانية والعربية كذلك يوجد اقلام تُرتشى، وما هو موجود في الصحافة موجود في كل المهن الاخرى، في الحياة توجد هذه النوعيتين من البشر".

وعن مشواره الاعلامي، قال داغر: "أنا بدأت في مجال الاعلام عبر إذاعة راديو راما، ومن ثم انطلقت للتلفزيون في اعداد وتقديم البرامج، وأول برنامج سجلته للتلفزيون كان رمضاني الطابع، وقد بيع لاحدى المحطات العربية، وآخر برنامج كان "صباح النور" عبر قناة الآن - دبي، حيث تم تمديد فقرتي من 11 دقيقة لحوالى 45 دقيقة، ومؤخراً التحقت بالصحافة المكتوبة، انا لا املك هاجس الشهرة فأعيش يومياتي كأي انسان عادي، هلّأ مش هالقد أنا مشهور، بس ماشي الحال".

وفي رده على سؤال حول "الحرتقات" التي يقوم بها في الاعلام، والى اي درجة يبحث عن المشاكل قال: "ما تسمونه مشاكل في الصحافة الفنية ما هو الا مناوشات، امام ما يحصل في الصحافة السياسية، فهناك (الشبيق والخبيط) ورمي المياه والكراسي، الصيت للصحافة الفنية والفعل للصحافة السياسية، وهذه المشاكل مقصودة من قبل المحطات لرفع الرايتنغ".

وعن مشاكله مع الفنانين والفنانات واسلوبه الجريء في الكتابة، قال داغر: لا يوجد مشاكل بالمعنى الحقيقي للكلمة، فانا اكتب كلمتي وامشي، وأسمّي الامور بأسمائها ولا انتظر زعل او رضى احد، (ويللي بدو يزعل يضرب راسه بالحيط)، لست مضطراً لان اجامل احداً ومن لا يقبل النقد فهذه مشكلته، عن اي تواضع يتحدثون في مقابلاتهم (اذا صار بدك مدير اعمال لمدير الاعمال ليرد عليك)، ولكن هناك الطيبين في المقابل، وهم متواضعون ومحبوبون وترفع لهم القبعة".

وبموضوع الاتهامات الموجهة للصحافة بأنها وراء الشائعات، في اغلب الاحيان، أكد داغر أنه "90 % من الفنانين يخترعون الاخبار ويلفقونها ويمررونها للصحافة، ومن ثم يكذبونها ويضعون اللوم على الصحافة، وطبعا انا لا اعمم فبعض الفنانين يرفضون هذه الطريقة".

وعن موقع "الفن"، قال داغر: "قبل موقع الفن كان لي بعض التجارب في الصحافة المكتوبة، ولكنني لم اثبت اقدامي فيها الا من خلال موقع الفن، الذي تتولى رئاسة تحريره الاعلامية هلا المر، وهو الاول من بين كل المواقع واقولها بكل فخر، فنحن لدينا مراسلون في كل الدول العربية تقريباً، ونحصل على الخبر من مصدره، الاستاذ أرز المر وهلا المر وكل فريق العمل بتجدد دائم، وهناك خطة لاحقة، ولكنني لست مخوّلاً بالحديث عنها الان".

وفي ما خص علاقته بهلا المر، وعن مدى نسبة التوافق بينهما، وهل هناك تعارض في أفكارهما، قال داغر: "علاقتي بهلا المر جيدة جداً ونحن على نفس الموجة بنسبة عالية جدا، ولا تعارض كبير في افكارنا وفي حال وجد هذا التعارض نتناقش، فنصل الى حل يرضي كل الاطراف، ويرضي سياسة الموقع".

وعن مواقع التواصل الاجتماعي قال: "الفنان جرّد نفسه على هذه المواقع، فبدا تافهاً وسطحياً لا يمتلك خلفية، وهناك النوع الآخر الذي تكتشف مدى ثقافته ورقيّه، من خلال الصور والكتابات التي يضعها".

وعن الفنانين الذين دخلوا عالم التقديم قال: "اذا لابقلُن ليش لأ".

وعن أصدقائه من الوسط الفني، أكد داغر بأنه "يعتز بصداقة كارول سماحة وزين العمر حبيب قلبي، وهناك شكران مرتجى، ورد الخال، رويدا عطية، ماغي بو غصن، سيرين عبد النور، وكثيرون غيرهم، اعتذر اذا لم اذكرهم بسبب ضيق الوقت، اعتز بعلاقتي الطيبة والجميلة مع هؤلاء النجوم".

وتحدّث داغر في لقائه عن السياحة الداخلية التي يقوم بها بإستمرار مع عائلته، وعن علاقته الوطيدة بالفنانة سميرة توفيق، وبإبنة شقيقتها لينا رضوان، وقال: "انا بت اشعر بأنني واحد من الأسرة".

كما تحدّث عن تجربته الاذاعية في صوت لبنان، وأكد انه عائد ببرنامج جديد، وعن برنامج بعدنا مع رابعة، قال داغر إنه عائد بحلة جديدة.

وعن حياته الشخصية وشخصيته، قال: "انا لست مثالياً وأرتكب الكثير من الاخطاء و(بفوت بالحيط)، ولكنني لا أعرف طرق الابواب لعرض ما عندي، فأنا أنتظر العروضات، وأملك القدرة على قبولها أو رفضها".