دمشق- علاء محمد

يستعد الممثل السوري جمال سليمان للدخول في تصوير بطولته للجزء الثاني من مسلسل حدائق الشيطان، الذي لعب دور البطولة في جزئه الأول، قبل عشرة أعوام.

وفي تصريحات خاصة لموقع "الفن": أكد سليمان أن الجزء الثاني سيطرأ عليه الكثير من التطورات، لم تكن موجودة في الجزء الأول، لافتا إلى أن تغيير الكاتب بعد وفاة كاتب الجزء الأول، سيعطي مفعولا في ذلك.

وقال: "كاتب الجزء الأول محمد صفاء عامر توفي رحمه الله، واليوم هناك كاتب جديد هو ناصر عبد الرحمن، والتطورات حاصلة ومن وجهة نظر أخرى".

ورأى أن النجاح الذي حققه الجزء الأول والجماهيرية التي حصدها في العالم العربي، ترتب مسؤوليات كبيرة على أسرة العمل والقائمين عليه، معللا ذلك بعدم سهولة تقديم أيا يكن، طالما أن العمل بات في ذاكرة الناس.

أما شخصيا، فأكد سليمان أنه ولطالما كان "حدائق الشيطان" بوابته للعالم العربي والدراما المصرية، فإن هذا يحمله مسؤولية كبيرة، معترفا بسعادة عارمة تنتابه تجعل السؤال الذي يطرح نفسه هو: "كيف أحافظ على هذا النجاح؟؟".

إلى ذلك أكد أنه لن يتواجد في الجزء الثاني من مسلسل العراب (نادي الشرق) مع المخرج حاتم علي، وذلك لوفاة شخصيته "أبو عليا" في الجزء الأول، الذي عرض في رمضان الفائت.

وما زال سليمان يقيم في مصر بشكل نهائي منذ ثلاثة أعوام ونيف، بعد اتخاذه موقفاً معارضاً للسلطة في سوريا.