حلّت مذيعة نشرة الأخبار في محطّة الـ mtv الصحافية ديانا فاخوري ضيفة الزميل جو القزي على برنامجه الإذاعي "بيروت بالليل" الذي تنقله إذاعة "لبنان الحرّ".




وتحدّثت ديانا عن عملها الصحافي يوم كانت لا تزال مراسلة تقوم بالتغطيات الميدانيّة للأحداث المستجدّة. وقالت إنّها كانت دوماً شغوفة بعملها وباحتكاكها مع الناس وبإنتاجها مادّة إعلاميّة بملء طاقتها.

وكشفت فاخوري أنّها ترغب مهنة الصحافة فطرياً وقالت: "تخصّصتُ في مجال الصحافة لأنّني قبلت أن أتحمّل كلّ الظروف التي يعيشها الصحافي". وعبّرت ديانا عن الفرح الذي ينتابها عندما تلجأ بعض المذيعات اللبنانيات الأخريات إلى تقليدها في طريقة ارتداء الملابس وفي إطلالتها، مشدّدةً على أنّه يغفل على البعض منهنّ أنّ الكلمة الفصل هي دائماً للمضمون. وأضافت: "لو لم أكن أملك هذا المضمون لما وصلت إلى هذا المستوى". وكشفت عن أنّ البعض يتّصل بها أحياناً ليهنّئها على أدائها الإعلامي وأسلوبها في إذاعة الخبر.

وتكلّمت ديانا عن الفقرة الجديدة التي أطلقتها محطّة الـ mtv في الأشهر القليلة الماضية والتي باتت تشكّل الخبر الأوّل في نشرات الأخبار وحملت تسمية "رغم كلّ شي" التي تسلّط الضوء على المسائل اللبنانية الإيجابيّة التي لا تزال حيّة رغم ما يمرّ به البلد من أزمات يوميّة على كلّ الأصعدة. فاعتبرت أنّ هذه الفقرة أثّرت إيجاباً في المشاهد الذي بات يرغب أكثر في متابعة النشرة. كذلك، كشفت فاخوري أنّها ستخوض تجربة التمثيل للمرّة الأولى وستجسّد شخصيّة السيّدة نازك الحريري زوجة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وكانت في الحلقة حصّة صغيرة لمداخلة أجراها المذيع والزميل روبير النخل الذي تحدّث مبدياً إعجابه الكبير بالطاقة الإيجابيّة التي غالباً ما تتسلّح بها زميلته فاخوري. وأعلن أنّه كان وديانا من الأصغر سنّاً في فريق مذيعي نشرات الأخبار في الـ mtv لدى انطلاقتها من جديد عام 2009. وأضاف: "ديانا من الأشخاص الذين أحدثوا تحوّلاً إيجابيّاً في نشرات الأخبار"، مشيداً بمضمونها المهني وبجمالها الخارجيّ اللذين يميّزانها. كما تخلل الحلقة مداخلات مع الاعلامي في تلفزيون المستقبل والمراسل شربل عبود ومن ورئيس لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم، د. ميشال الضاهر حيث كان حديث عن هذه المهرجانات ومشاركة ديانا لدورتين في مهرجانات الBIAF حضورا وتكريما للفنان العربي صابر الرباعي.