بعد عرضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2015، أعلنت شركة MAD Solutions شراءها حقوق عرض أول فيلم طويل
Let Them Come للمخرج سالم براهيمي، وهو إنتاج فرنسي جزائري مشترك وأنتجته ميشيل راي غافراس ومخرج الأفلام الأسطوري كوستا غافراس.



Let Them Come (بالفرنسية Maintenant Ils Peuvent Venir) مقتبس عن رواية بالاسم نفسه للروائي الجزائري أرزقي ملال، ويدور حول أسرة تدافع عن نفسها وسط الصراع العنيف بين القوات الحكومية والإسلاميين المتشددين في فترة التسعينيات بالجزائر.

وأبرز المحلل السينمائي علاء كركوتي، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة MAD Solutions، أهمية امتلاك حقوق عرض الفيلم بقوله "العالم العربي غارق في قصص مرعبة تأتي بطوفان من الدم والإرهاب، لكن نادراً ما تم تجسيد تلك الحقيقة في فيلم قوي مثلما حدث في Let Them Come، انطلاقة فيلم سالم الروائي هي أول محاولة تعالج العقود المظلمة في الجزائر بقوة حتى أنها صدمت الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، فهو فيلم يجب على الجميع مشاهدته".

وقالت المنتجة ميشيل راي غافراس إنها "سعيدة بتولي شركة MAD Solutions وزيع فيلم Let Them Come في العالم العربي فمقاربتهم للتوزيع في العالم العربي، وفهمهم لكل منطقة وإخلاصهم وتفهمهم للفيلم، تجعل فريق MAD Solutions الشريك المثالي لفيلم Let Them Come".

وأضاف سالم براهيمي "أشعر بحماس قوي تجاه إتاحة الفيلم للجمهور في العالم العربي، ففيلم Let Them Come ليس فقط عن أسرة بالجزائر في فترة التسعينيات، بل فيلم عن اليوم، وعن المأساة الحاضرة للعديد من الأسر في الكثير من الدول في هذا الجزء الخاص بنا في العالم، وأتطلع للعمل مع MAD Solutions لعرض تلك القصة في منطقتنا".

وقد وُلد سالم براهيمي في لندن وهو من أصل جزائري، تتضمن مسيرته الإخراجية الأفلام الوثائقية أفريقيا العودة (2010)، عبد القادر (2014)، وفيلم Let Them Come في (2015) الذي يعد أول فيلم روائي طويل له.

ويشارك فيلم Let Them Come ضمن قسم السينما العالمية المعاصرة بـمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وسيقام العرض الثالث له يوم السبت 19 سبتمبر في قاعة Scotiabank 9 الساعة 6 مساءً (بتوقيت غرينيتش -4).