هاجم الفنان وسام هلال المقيم في دبي الصحافية البلغارية Petra Lazslo التي ركلت بعض النازحين السوريين على الخط الحدودي ، فوجّه الكلام لها مباشرة على احد مواقع التواصل الاجتماعي وكتب :"أنتي مثيره للشفقه، لا أستطيع أن أكرهك لأنك لن تعرفي الحب بحياتك" وتابع التلاسن بينهما فردت تقول :"أنت بالتأكيد مسلم وتنتمي للإرهاب"، فأكد لها وسام في تغريدة اخرى يقول فيها "حاله الجهل التي أنتي بها بأسمى حالاتها.

. الموضوع موضوع إنساني وليس له دخل بالإسلام أو العرب.. اللعنه عليكي"،عندها وصفته الصحافية بيترا بـ"الكلب الغبي" وحذفت المتابعة لحسابه عبر تويتر.
موقع الفن تابع الموضوع مباشرة مع الفنان وسام هلال السوري من اصول لبنانية المعروف عنه دماثة اخلاقه واحترامه لنفسه ولغيره،ولوطنيته الكبيرة فأكد لنا ان الموضوع قضية انسانية بإمتياز ولا دخل له في السياسة أو الدين".

وتابع يقول :"أنا عبّرت عن رأيي مباشرة عبر توجيه الكلام لها شخصياً، وبصراحه كنت منفعلا جدا، فكانت ردة فعلها هستيرية وصادمة... أنا إنسان قبل ان اكون فناناً وإذا لم استطع نشر رسائل حب وإنسانية للعالم فسأتوقف عن الغناء،وسأبتعد عن اي وسط يمكن ان يعرضني للشهرة اذا لم تكن هذه الشهرة لها اسس متينة مبنية على الروح الانسانية".
وعن امكانية تأثير هذه المشكلة على جمهوره قال وسام :"لا يوجد انسان على وجه الارض يمتلك 1% من الانسانية الا وسيتوقف عند اي اعتداء خصوصا اذا كان هذا الاعتداء على نازحين ضعفاء لا يستطيعون الوقوف في وجه جلادهم، وانا لا اريد هؤلاء الذين وقفوا بصف تلك الصحفية وهم قلائل جداً، فإنسانيتي اهم بالنسبة لي من فني، والمشكلة طبعا لن تؤثر على جمهوري".