يعتبر مهرجان تورونتو العالمي للافلام السينمائية TIFF مهرجان المهرجانات، ويقف اليوم الى جانب مهرجانات "كان"، برلين والبندقية كمضيف لاكبر عدد للافلام وأضخم سوق للافلام العالمية ويستضيف كعادته سنويا نجوم السينما والمخرجين والمنتجين العالميين.

افتتح هذه السنة بدورته الاربعين وكان فيها للبنان حصة نفتخر بها، إذ يمثل بفيلم سينمائي طويل واحد، وهو فيلم بعنوان "فيلم كتير كبير" “Very Big Shot” للمخرج والكاتب ميرجان بو شعيا، وبالإضافة إلى فيلم القصير "موج 98" لـ إيلي داغر.

وقد إفتتح "فيلم كتير كبير" عرضه العالمي الأول بحضور 450 شخصا من مختلف انحاء العالم والملفت نفوذ التذاكر بغضون ساعات من إعلان بدء المبيع...

"فيلم كتير كبير" Very Big Shot يروي قصة "زياد الحداد" تاجر مخدرات لبناني ينوي التوقف عن الاعمال الغير شرعية على إثر إطلاق سراح أخيه الأصغر من السجن ولكن يجابه برفض من موظفيه.

وتتطور الاحداث سريعا إلى أن يقع زياد على اكتشاف يغير مجرى الأحداث في اطار يمزج بين الضحك والفكاهة والاثارة وبتقنية عالية تجسد واقعا حياتيا بقالب سينمائي رائع.

الفيلم من بطولة آلان سعادة، فؤاد يمين بالإشتراك مع وسام فارس، طارق يعقوب، الكسندر قهوجي، جورج حايك وفادي أبي سمرا وبمشاركة الاعلامي مارسل غانم لأول مرة في فيلم سينمائي.

الموسيقى من تأليف ميشال إلفترياديس والفيلم من إنتاج "كبريت برودكشن".

الفيلم سيتابع تألقه عالميا حيث سيشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي إلى جاني كبار مخرجي هذا العصر على أن يحط في الدول العربية ولبنان نهاية هذا العام.