قامت جمعية lals التي أسستها وترأسها الاعلامية اللبنانية كارن بستاني بمبادرة مميزة لدعم المصابين بمرض التصلّب الجانبي الضموريّ حيث جمعت عدد كبير من الفنانين والاعلاميين اللبنانيين بيوم مميز في منطقة فيطرون في bois de rose وساهموا في حملة تحدي دلو الثلج بدعم من الدكتور جميل زغيب الذي من خلاله تم الدعم ليتم هذا الحدث وقدم الحفل أيضا الاعلامي ميشال قزي.


موقع الفن رافق الفنانين وكان لنا لقاءات معهم تحدثوا فيها عن اهمية هذا الحدث الانساني لدعم المصابين بالمرض وقاموا بإختبار دلو الثلج ice bucket challenge أمام اهل الصحافة والاعلام. كما دعوا للتبرع لصالح المصابين بهذا المرض والتوعية عليه.

الممثل يورغو شلهوب: مهم جدا أن يساعد الشخص حين يكون قادراً وهذه الجمعية هدفها انساني وليس لأغراض مادية وحتى حين قاموا باختبار دلو الثلج أول مرة تم فهمه بطريقة خاطئة و"صار محِن" غير انه معمول لقضية انسانية لذلك تهمني المشاركة بهذا الحدث لندعم القضية ونوضح الهدف الاساسي من الاختبار وليعيشوا للحظات الوجع الذي يعيشه المصابون بهذا المرض والجمعية محترمة والتنظيم مميز. كل من يستطيع المساعدة مادياً أدعوه للتبرع طبعاً.

الفنانة ألين لحود: مرض ALS أصبح معروفاً جداً واقل شيء نفعله أن ندعم الجمعية التي تساعد المصابين بهذا المرض وتساعدهم ، ونحن كرأي عام يجب أن نعطي أملا للمرضى ونعطيهم طاقة ايجابية وهذه المشاركات توعي الناس أن يساعدوا المرضى ويتبرعون لأجلهم ويصبح لديهم وعي كافٍ عن الموضوع. وسنشعر بالاختبار للحظات ما يشعرون به دائماً.


الممثل جورج خباز : المشاركة اليوم تعني لي كثيرا لأن المرض يكثر ونحن لسنا مجهزين حتى اليوم لمحاربته فهذا النوع من النشاطات يجهز الناس على كل الأصعدة واتمنى ان نوصل الرسالة وندعم الجمعية. كلنا معرضون ان يصيبنا المرض ويجب ان نقاوم.


الفنان خليل ابو عبيد: اشجع هذه الخطوة الانسانية وسعدت بمبادرة كارن وجمعت العالم حول محاربة هذا المرض والعالم اليوم موجودة واتمنى ان تتكرر هذه المبادرات بكل الامراض الموجودة حولنا.


الفنان نقولا الاسطا: انطلاقاً مما انا اشعر به ، مسيرتي الفنية يصبح لها طعم أجمل اذا شاركت بأمور انسانية وخصوصا لدعم المصابين بالأمراض وذوي الاحتياجات الخاصة وتصبح حياتي الفنية لها قيمة اكبر وبالوقت نفسه معرفتي الشخصية بكارن بستاني وبدكتور جميل واعرف حالات كثيرة من هذا النوع واساعد بما استطيع به كفنان.


الاعلامية كارين سلامة: المشاركة في هذا الحدث تعني الكثير ، احيانا نكون بحاجة لرؤية مريض لنشكر الله على ما نحن عليه ، وجمعة الاعلاميين والعالم هنا مهمة في ايام اصبح فعل الخير قليلاً جداً وبعض الناس اصبحت تستخف بك اذا قمت بفعل الخير ، الناس متعلقة بالمادة كثيرا وبأشياء سخيفة. لا أقصد أننا يجب أن نبكي بإستمرار ولكن الاهم الصحة وان تشكر الله على الصحة التي اعطاك اياها.


الاعلامية ليليان ناعسي: هذه الجمعة هدفها انساني وليعرف الشخص نعمة الله التي وهبنا اياها ، وكل شخص يستطيع دعم مريض لاسيما الفنانين والاعلاميين .


الاعلامي شربل راجي: كان لي زميلة في المكتب مصابة بهذا المرض وشاهدت كيف صحتها تدهورت وتم فصلها من العمل من دون أي ضمان يكفل حقوقها ومن وقتها شعرت بأن الموضوع لمسني ومن الضروري التأكيد ان المرض يتطور بسرعة.


الفنانة مايا نعمة: تهمني هذه المشاركة واتمنى من كل الفنانين أن يقوموا بأعمال انسانية ولها بعد انساني، فالجمهور سيحب الفنان اكثر حين يتقرب منه ويرى ان لديه رسالة انسانية ، قمت باختبار دلو الثلج منذ عام . واتمنى من كل شخص أن يساعد لان هذه الامراض بحاجة لدعم.


الممثل والاعلامي شادي ريشا: من المهم ان نتشارك بكل شيء ورغم أن اختبار الثلج اخذ على مواقع التواصل الاجتماعي طابعاً غريباً ولكن الهدف أبعد من ذلك، ممكن بوجودنا معاً وبلعبة "مهضومة" أن نوصل رسالة مهمة ، ومهم ان يستفيد الشخص من عمله لشيء ذات قيمة، واتوجه لكل شخص يستطيع المساعدة بأن يساعد بأي مبلغ ليس مهماً كم حجمه بل المساعدة بحد ذاتها هي الأهم.

الممثل جو صادر: سأحاول ان ادعم بقدر ما استطيع وطبعا سأقوم باختبار الثلج.


لمشاهدة الألبوم كاملاإضغط هنا