ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي (10 إلى 20 سبتمبر - أيلول) شارك الخبير السينمائي كولن براون المقيم بنيويورك الشريك المسؤول عن العمليات الدولية بشركة MAD Solutions في نقاش تفاعلي حول التمويل السينمائي وطرق تقديم وتنفيذ المشروعات السينمائية بالطرق المثالية والذي أقيم يوم الأحد 13 سبتمبر - أيلول في إطار النسخة العاشرة من منتدى التمويل الدولي (IFF).

وقد أدار النقاش مات مولر المحرر في مجلة Screen International، وخلاله تحَّدث كولن عن التمويل السينمائي بمشاركة المنتجة الشهيرة ليان هالفون التي تعاونت مع الممثل والمنتج جون مالكوفيتش والمنتج راسل سميث في تأسيس شركة الإنتاج Mr. Mudd والتي أنتجت أفلاماً هامة مثل Ghost World ،The Perks Of Being A Wallflower وYoung Adult، وقد حضر النقاش التفاعلي المحلل السينمائي علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة MAD Solutions.

ويعلق كولن براون على مشاركته في المناقشة التفاعلية قائلاً "إن كانت صناعة السينما هي صناعة الترفيه، فإلى أي درجة يمكن قياس ذلك؟ هذا واحد من الأسئلة الرئيسية التي نبحث فيها في نفس الوقت الذي جاءت فيه إمكانية تحليل بيانات تمويل الأفلام ووسائل تقديمها لتساهم في سرعة وتيرة العملية التي يقدم المنتجون من خلالها أفكارهم أمام مستثمرين متحمسين وصناع السينما البارزين"، ويضيف كولن "نحن نرغب في اكتشاف الدرجة التي يمكن للتكنولوجيا أن تساهم بها فعلاً في حل المواقف التي لا يوجد حلول لها خارج إطار الصناعة، والتي تتعلق بالحصول على فريق العمل وتمويله".