يستعد الممثل أحمد الفيشاوي للقيام بجولة فنية من أجل حضور عروض أفلامه سكر مُر، خارج الخدمة والمطاردة في مهرجان سبليت السينمائي بكرواتيا، مالمو للسينما العربية بالسويد ثم شنيت الدولي للأفلام القصيرة بالقاهرة، وذلك خلال شهري سبتمبر - أيلول وأكتوبر - تشرين الأول.



وتبدأ الجولة بسفر الفيشاوي إلى كرواتيا لحضور العرض الأول لفيلم خارج الخدمة الذي شارك في بطولته وإنتاجه في المهرجانات الدولية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان سبليت السينمائي الذي يُقام في الفترة من 12 إلى 19 سبتمبر - أيلول، حيث ينافس الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية.

ويقول الفيشاوي "أنا سعيد بشكل خاص لمرافقة أول فيلم أشارك بإنتاجه في عرضه الدولي الأول، وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور في كرواتيا وأن يحصل على جائزته الأولى أيضاً".

ويتخصص مهرجان سبليت السينمائي في عرض أحدث الأفلام الدولية، مع الوضع في الاعتبار كونها تحمل قدراً من الابتكار والذاتية والتجريب وتطرف في الآراء المختلفة، وهو ما شجع على اختيار خارج الخدمة لينافس ضمن فعالياته.

بعدها ينتقل الفيشاوي إلى السويد لحضور عروض فيلم سكر مُر الذي يشارك في بطولته وفيلمه القصير المطاردة، الذي قام بتأليفه وإخراجه، في مهرجان مالمو للسينما العربية المقرر إقامته من 2 إلى 6 أكتوبر - تشرين الأول بالسويد بهدف تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات إثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد.

ويعود الفيشاوي بعدها إلى القاهرة لحضور عرض المطاردة في قسم أسماء كبيرة، أفلام قصيرة ضمن مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة في دورته الثالثة عشر خلال الفترة من 7 إلى 18 أكتوبر - تشرين الأول.

ويعد مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة واحداً من أكبر المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة وتصل جوائزه إلى 100 ألف دولار ويتميز بأنه يعرض أفلامه في التوقيت نفسه بعدة مدن عالمية هي: هونج كونج بالصين، بانكوك بتايلاند، بيرن بسويسرا، بوينس آيرس بالأرجنتين، كيب تاون بجنوب أفريقيا، موسكو بروسيا وسان هوزيه بولاية كاليفورنيا الأميركية، وذلك في احتفال عالمي حقيقي بصناعة الأفلام القصيرة.

خارج الخدمة يقدم إثارة نفسية تأخذ المشاهدين في رحلة عبر علاقة غريبة تنشأ بين نقيضين، وهما سعيد (الفيشاوي) الذي يعيش حياة بائسة تقترب من حياة المشردين، وهدى (شيرين) التي تعيش وحيدة وكل ما تفعله في الحياة هو المشاهدة فقط.

سكر مُر فيلم دراما رومانسي حول علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وعبر 5 سنوات يظهر تأثير الاضطراب السياسي والاجتماعي على تلك العلاقات العاطفية.

المطاردة فيلم قصير يقدم في 3 دقائق ونصف مطاردة مثيرة بين شخصين، وهو من تأليف وإخراج أحمد الفيشاوي ويشترك في إنتاجه مع رولا الدبس عبر شركته الكلب الكريستال.