ككل عام يبقى برنامج اكتشاف المواهب ستار اكاديمي هو الشغل الشاغل للجمهور العربي وللصحافة العربية، بسبب الابهار الكبير الذي يقدمه في البرايمات الاسبوعية، وطبعاً من خلال المتابعة عبر قناة الـ24 التي تنقل كل تحركات الطلاب على مدار الساعة.

البرنامج وكما بات معلوماً عائد بـ 16 تشرين الاول/أكتوبر 2015، وبعكس كل المعلومات المتداولة لم يتم بعد تحديد واختيار عدد الطلاب . وبحسب تصريح خاص لمديرة شركة انديمول الشرق الاوسط السيدة لارا حداد فإن عدد الطلاب ممكن ان يزيد هذا العام عن 16 طالباً ومن الممكن ان يبقى كما هو .
وفي رد على معلومات ان البرنامج لن يُعرض هذا العام على شاشة cbc المصرية صرحت لنا لارا بالقول :"غير صحيح هذا الكلام ، البرنامج سيتم عرضه على شاشة cbc المصرية ومحلياً عبر شاشتي lbci وldc، وسيُبث مساء كل جمعة في تمام الساعة التاسعة بحسب التوقيت المصري، اي سيكون موعده في الاسبوعيين الاولين في تمام العاشرة بتوقيت بيروت،على ان يصار الى بثه الساعة التاسعة بعد تأخير الساعة في التوقيت الشتوي".

وعن التغيرات الطارئة على النسخة الـ11 من البرنامج صرحت لنا حداد :"نحن الآن في عز التحضيرات لانطلاقة الموسم المقبل ، الطلاب سيصلون الى لبنان في وقت لاحق والبرايم الاول سيكون ضخماً للغاية، اللجنة والاساتذة وهيلدا باقون في البرنامج كما الموسم السابق وذلك بسبب النجاح الذي حققوه مع طلاب الموسم السابق، جنسبة الطلاب منوعة، والطلاب اللبنانيون هذا العام مهضومين، واتمنى ان يتحمس لهم الجمهور ويصوت لهم ويوصلهم الى النهائيات".

وتابعت لارا حداد تقول :"لا يمكننا ان نغير كثيرا في الـ format الاصلية للبرنامج لذلك نعمل على الابهار من نوع آخر كالديكور والاضاءة والتقنايات المستعملة واللوحات والنجوم المشاركين في البرنامج".