يواصل فريق عمل مسلسل سمرا تصوير المشاهد في موقع القرية الغجرية شمال لبنان، التي قامت شركة صبّاح للإعلام ببنائها بالكامل بالتعاون مع مهندس الديكور والمتخصص ناصر الجليلي، عملية بناء هذه القرية، وللمهندس الجليلي أعمال عديدة عالمية وعربية ضخمة، قام بها ومنها التغريبة الفلسطيني، صلاح الدين الأيوبي، أبواب الغيم، فنجان الدم، وآخرها مسلسل عُمر.

المسلسل هو من أولى الأعمال التي تطرح مشاكل مكتومي القيد "الغجر"، الذين يسكنون خيم وبيوت التنك، ويعانون ما يعانونه بشكل يومي.

شخصية "سمرا"، التي تجسدها الممثلة نادين نسيب نجيم، هي فتاة جميلة وجذابة تنتمي إلى الغجر، حوّلت الفقر والعوز واليأس الذي تعانيه، إلى رقصة تجوب بها القرى وشوارع المدينة.

يُشاركها في هذا العمل الممثل المصري أحمد فهمي، الذي يؤدي شخصية طبيب في منظمة (أطباء بلا حدود)، والذي يُصاب بفيروس من نوع أخر وهو حب "سمرا"، وأيضاً نخبة من الممثلين اللبنانيين والسوريين والمصريين، منهم منى واصف، سمر سامي، طوني عيسى، محمد حداقي، باميلا الكيك، وسام حنا، ألكو داوود، خالد السيد، نهلا داوو، فريال يوسف، وغيرهم.

السيناريو والحوار للكاتبة كلوديا مرشليان والإخراج لرشا شربتجي، إنتاج شركة صبّاح للإعلام، ومن المرجح عرض المسلسل بداية العام 2016.