قامت الممثلة المصرية بوسي ، زوجة الراحل نور الشريف بتسليم جائزة مسابقة "نور الشريف" للفيلم العربي الروائي الطويل في مهرجان الأسكندرية السينمائي" سعيكم مشكور " لمخرجه عادل اديب ، والجدير بالذكر ان الحزن قد خيّم على ملامح بوسي والتي ارتدت الملابس السوداء .

والقت بوسي كلمتها في المهرجان عن نور الشريف قائلة "نور الشريف كان على تواصل مع الأجيال التي تليه، وكان يذهب للمعهد يقابل الطلبة، وكان يهتم بالمتميزين، مشيرة إلى أنها سعيدة أن هناك جائزة بإسم "نور" ، لأنها تشعر بوجوده.


كما قامت ادارة مهرجان الاسكندرية ، والذي يختتم فعالياته اليوم ، بمنح نجوم سوريا والذين شاركوا في فعاليات المهرجان جوائز خاصة ومن بينهم الممثل دريد لحام والممثلة سلاف فواخرجي.

وفاز فيلم "شكلها سما" إخراج هالة صلاح بالجائزة الأولى ضمن مسابقة محمد بيومي لأفلام مبدعي الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية في دورته الـ31 ، كما فاز فيلم "شجرة الدراويش" للمخرجة سارة خليل بجائزة لجنة تحكيم لنفس المسابقة ،وفاز أيضا فيلم "عشيرينة" للمخرجة منة عصام بجائزة الفيلم التسجيلي القصير.


وفاز الفيلم العراقي "صمت الراعي" والسوري "رسائل الكرز" للمخرجة سولاف فواخرجي ، بجائزة أحمد الحضري مناصفة ، وقالت سلاف في كلمة لها " إنها سعيدة بالجائزة وإن الفنان الراحل نور الشريف قال لها عندما تنظري للكاميرا قولي لها أحبك ومن وقتها وهي تقول لها ذلك ، وعبرت سلاف فواخرجي عن فرحتها العارمة بترحاب المصريين بالسوريين".


كذلك فاز الفيلم الجزائري "آخر كلام" للمخرج محمد زاهي بجائزة أفضل فيلم وذلك بمسابقة الفيلم الوثائقي الطويل بمهرجان الإسكندرية ، كما شهدت فعاليات المهرجان أكثر من رسالة حب وتقدير من الفنانين وإدارة المهرجان للنجوم الذين امتعونا بأعمالهم الفنية ومنهم الممثل محمود ياسين الذي تحمل الدورة اسمه ، مما جعله يقول في ندوة تكريمه إنه لا يستحق كل ذلك الحب الذي لمسه في كلمات كل الفنانين عنه وإنه يشكر الجمهور باكمله الذي صنع منه نجماً وصنع منه الممثل محمود ياسين . يذكر ان المهرجان اقيم بمكتبة الاسكندرية و انتهى في تمام الساعة 11 مساء".

لمشاهدة الألبوم كاملاًإضغط هنا