في أمسية أعادتنا الى زمن الفن الاصيل والطرب الذي يدغدغ مشاعرنا، ويأخذنا الى عالم الكلمة واللحن الجميلين، أطلّت الفنانة دورا بندلي بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، على مسرح قصر الأونيسكو في بيروت مساء أمس الثلاثاء، لتقدّم أجمل ما عندها من أغان من أرشيفها وألبومها الجديد بعنوان "دورا بندلي يا ريتك حدي"، وأيضاً أطربتنا بمجموعة كبيرة من أغاني عمالقة الفن اللبناني والعربي.


بدأت الأمسية في تمام الساعة الثامنة ، بكلمة لشقيق دورا، الفنان رينيه بندلي، الذي رحّب بالحضور وشكرهم على تواجدهم، وقال إن هذه الأمسية هي محاولة صغيرة لنعيد التذكير بزمن الفن الأصيل في ظل الهبوط الذي نعيشه هذه الأيام على مستوى الفن ككل، وبعد كلمته قام بتقديم شقيقته دورا الى الجمهور.

قدّمت دورا في الأمسية أغنيات من أرشيفها ومجموعة كبيرة من الأغاني الطربية والرومانسية، لفنانين عمالقة من لبنان والعالم العربي، منهم وديع الصافي، نصري شمس الدين، أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، محمد عبد الوهاب، وردة الجزائرية وغيرهم.

وتلى الأمسية حفل توقيع ألبومها الجديد "دورا بندلي يا ريتك حدي"، المقدّم من مركز عزم الثقافي - الميناء – طرابلس، وحفل كوكتيل.

موقع "الفن" كان حاضراً في هذه الأمسية، وأجرينا هذا الحوار مع الفنانة دورا بندلي .


ماذا يتضمن ألبومك الجديد؟ ومع من تعاملت فيه من ناحية الكلمات والالحان؟
الألبوم يتضمن 10 أغانٍ بين الكلاسيكي والطربي والمصري، وتعاملت فيه من ناحية الالحان مع أشقائي روجيه، رينيه، وفادي، ومن ناحية الكلمات هناك 3 أغانٍ للإعلامية ليليان اندراوس، وبشير الديقة، وأيضاً شقيقي رينيه، وشقيقتي نادية.


عنوان الألبوم "دورا بندلي يا ريتك حدي".. لمن تقولين "يا ريتك حدي"؟
هذا العنوان هو بالتحديد موجّه لأبي، ودائماً أقول له "يا ريتك حدي"..

بعد هذا الغياب الطويل.. كيف تنظرين الى الساحة الفنية الان؟
نحن لم نبتعد أبداً كما يظن البعض، بل دائماً نقوم بنشاطات فنية ونسجّل أغانٍ جديدة، والناس إشتاقت لنا.


ليس هناك اسباب محدّدة لغيابكم الطويل كعائلة فنية؟
لا لم يكن غيابنا مقصوداً وكان خارجاً عن إرادتنا، والسبب الرئيسي لهذا الغياب هو عائلي بحت نتيجة وفاة والداتي وبعدها شقيقتي يولا، بالإضافة الى الوضع العام والكلفة الكبيرة للإنتاج، لأننا نقوم بإنتاج أعمالنا على نفقتنا الخاصة.


هل الجمهور برأيك ما زال يتوق الى سماع أغاني الزمن الأصيل؟
لا يمكنني أن أؤكد ذلك هناك أشياء كثيرة تغيّرت، لكن أتمنى أن يظل هناك جمهور لهذا الزمن الأصيل.


ما هي مشاريعكم المستقبلية؟
في جعبتنا الكثير من الأفكار ونقوم بدراستها والعمل عليها، وقمنا بتجديد أغانٍ قديمة لنا ، وسنعمل أيضاً على تجديد أغان لفنانين قدامى.


كلمة أخيرة لموقع "الفن".
أشكرك وأشكر موقع "الفن" لإهتمامه، ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم.


لمشاهدة البوم الصور كاملاإضغط هنا