في سهرة غلب عليها طابع التنظيم، وبحضور نخبة من اهل الفن والمجتمع والاعلام والصحافة، تم انتخاب ملك جمال لبنان للعام 2015 برعاية واشراف وزارة السياحة، ومن تنظيم السيد نضال بشراوي صاحب وكالة "Nidal Agency"، وموقع الفن يفوز مجدداً بتحديه حيث كان قد كشف اسم الفائز قبل ساعات على انتخابه ، لقراءة الخبر إضغطهنا.

قدمت الحفل الاعلامية ريتا حرب ، واحيته الفنانة يارا التي قدمت ثلاث اغنيات ، والراقص مارسيلينو الذي قدم وفرقته رقصة زومبا ملفتة وجميلة، وسيُبث الحفل على شاشة الـmtv في وقت لاحق ، من اخراج كميل طانيوس.

18 شاباً لبنانياً يمثلون مختلف المناطق اللبنانية تباروا في لباس السهرة والجينز امام لجنة تحكيم مؤلفة من ملكة جمال لبنان السابقة روزاريتا طويل، الاعلامية بولا يعقوبيان، النائب والوزير السابق ايلي ماروني، المديرة العامة لشركة GMC وفاء سيقلي، طبيب التجميل الدكتور نادر صعب، ممثلة وزارة السياحة رشا ابو عليوي، المصور الفوتوغرافي جان كلود بجاني، صاحبة مركز اروما للتجميل السيدة لورانس قاروط، طبيب تجميل الاسنان جو كرم، الفنانة جاين قنصل .

الشباب الذين تنافسوا على اللقب هم : علي عباس، علي مشورب، ادغار جميل، فريد مطر، جورج مخايل، نجيب عبيد، عيسى فرج، عماد معيسل، ماريو صفير، محمد المجذوب، منير عكاري، عمر علاف، اسامة حمودة، ريكاردو جرجورة، صلاح حطيط، سلمان نعيم، سمير ابي انطون وطارق معيقل.

انتقل الى التصفية الاولى كل من: سمير ابي انطون، ادغار جميل ،فريد مطر، منير عكاري، سلمان نعيم، طارق معيقل، ماريو صفير، عمر علاف ، محمد المجذوب وجورج مخايل .

ومن ثم تحول العشرة الى خمسة شبان في مرحلة الـIN والـOUT وانتقل الى التصفية النهائية كل من سمير ابي انطون، فريد مطر، منير عكاري، طارق معيقل وماريو صفير .

وبعد السؤال الموحد تم اعلان النتائج التي اتت على الشكل الآتي:
ملك جمال لبنان 2015 فريد مطر
الوصيف الاول ماريو صفير
الوصيف الثاني طارق معيقل
الوصيف الثالث سمير ابي انطون
الوصيف الرابع منير عكاري
mr photogenic 2015 عمر علاف
mr personality محمد المجذوب

وبعد التتويج كان لموقع الفن لقاء سريع مع ملك جمال لبنان الجديد فريد مطر .

فريد مطر الف مبروك فوزك بلقب ملك جمال لبنان، كم انت سعيد بنجاحك؟

شكراً لك اتمنى ان اشرف بلدي في هذا اللقب وان اكون خير سفير لبلدي، فوزي بهذا اللقب يشرفني ويفرحني، وعبركم انقل كل تحياتي لكل الشباب المشاركين في هذه المبارة والذين يستحقون الفوز.

اسمك تسرّب الينا بأنك ستكون الملك

ربما بالصدفة ورد اسمي في الاعلام، ولكنني اؤكد لك بانني تفاجأت باللقب والفوز، واي كلام يقال غير ذلك هو مجرد صدفة.

اخبرنا عن تجربتك في مسابقة ملك جمال لبنان؟

تجربة جميلة جداً، ومن المستحيل ان امرّ بهكذا تجربة من دون الاستفادة منها للماكسيموم.

وما هو مشروعك خلال ولايتك الجمالية؟

مشروعي مساعدة الصليب الاحمر والعجزة في لبنان، واتمنى ان القى الدعم المطلوب واللازم لكي استطيع النجاح به.

وماذا تقول للسيد نضال بشراوي منظم هذه المسابقة؟

اود ان اتوجه بالشكر للسيد نضال بشراوي، واتمنى ان اكون عند حسن ظنه وان اساهم بدعمه في تحقيق نجاحات عالمية.

ملاحظات ومشاهدات:

-لم يتململ الحضور كما يجري عادة في هكذا مسابقات، فالسهرة كانت منظمة جداً وتمت وكأنها مباشرة على الهواء .

-تعطل السيستم مرتين خلال وضع العلامات وهذا الامر خارج عن ارادة المنظمين طبعاً.

-احد مرشحي الـTOP 10 "ماريو صفير" دخل المرحلة النهائية عبر تصويت الـSMS من دون شرح كيف تم التصويت مع العلم بأن السهرة لم تكن مباشرة على الهواء.

-السؤال الموحد كان مرتبطاً بالاحداث الاخيرة وهو: "هل المجتمع المدني الذي نزل الى الشارع في لبنان ليعبر عن مطالبه ورغبته في تغيير الطاقم السياسي بكامله ، قادر فعلياً على التغيير وتولي زمام الامور وكيف؟".

جواب ملك جمال لبنان كان :"مما لا شك فيه ان التغيير صعب، ولكن لا يمكننا ان ننكر ان نزول الشعب اللبناني من كل الطوائف وكافة المناطق اللبنانية على الشارع يؤدي الى شيء من النجاح، وهو مؤشر تغيير في نفس الوقت حتى ولو كان على المستقبل البعيد، انا برأيي يجب علينا ان نعمل بطريقة جدية اكثر على تحسين الحياة الاجتماعية الضرورية مثل تطوير التعليم وتأمين المياه والكهرباء لكافة الاراضي اللبنانية من دون اي استثناء، مثل اقرار الضمان الاجتماعي وضمان الشيخوخة، وبالطبع يجب تغيير الطاقم السياسي لنتخلص من الطائفية السياسية في لبنان، لكي يصل كل صاحب كفاءة الى المركز الذي يستحقه".

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا