دائماً للمرة الأولى طعم آخر وألذّ، والبداية دائماً مخيفة لكنها ممتعة، هذا باختصار ما عاشه الفنان الموهوب الملحن الكاتب والمغني سليم عساف الذي لطالما ساهم بنجاح أبرز نجوم العالم العربي الكبار منهم والصغار (نسبة لعمرهم الفني).


جاء دور سليم عساف ليكون على المسرح أمام جمهور غفير واختار أن تكون الانطلاقة من حيث بدأ ، بين اهله ومحبيه وابناء منطقته "الشوف".


ففي ثاني ليالي مهرجان "شوف لبنان من الباروك" الذي أطلقته بلدية الباروك ورئيس البلدية ايلي نخلة، من تحت أرز لبنان الشامخ وجها لوجه مع رشيد نخلة ، ومن أمام نبع الباروك أطل ابن الجبل سليم عساف للمرة الأولى ليتغنى به و"يبوس ترابو". من الدامور مرورا بكفرحيم ودير القمر وبيت الدين وصولا إلى الباروك كانت رحلة الجمهور ممتعة. مظاهرة في بيروت لمطالبة الشعب بحقوقه ، ومظاهرات من نوع آخر ومهرجانات فنية تثبت اننا شعب لا يهوى الحزن ولا الاستسلام، شعب يحب الفن ويحارب ليلتقط لحظات من السعادة.


بداية الحفل الذي قامت بتقديمه شيرين محمود كانت مع مواهب محلية أطلت على المسرح حيث قدمت اغنيات لبنانية بأصوات واعدة، وتم تسليم درع تكريمي للممثلة غنوة محمود ابنة الباروك التي برزت بأدوار تمثيلية عديدة في الفترة الأخيرة.


غنوة أكدت في حديث خاص مع موقعنا أنها سعيدة جداً بهذه اللفتة المميزة لاسيما أنها من قريتها التي تربت وترعرعت بها وها هي اليوم تقدر نجاحها الذي تهديها إياه. وأضافت غنوة معبرة عن فخرها بالأرزة التي زرعت باسمها في جبل الباروك بمشاركة رئيس البلدية إيلي نخلة وقدمت كلمة شكر لكل من ساهم بإتمام هذا المهرجان.

ثم أطل سليم عساف ليقدم بالبداية أغنية الجبل فكان الجمهور متفاعلا معه بشكل واضح وكبير، غنوا معه ورقصوا على أنغام الجبل وصرخوا "نحنا خلقنا بهالجبل ومنضل احبابو" ، ثم قدم مجموعة من أغنياته مثل "شو حلوي" "صرتي إلي" وغيرهما ، وأغنيات كان له فضل كبير بوصولها للجمهور بأصوات زملائه الفنانين مثل "مش طبيعي شو بحبك" "كرمالك يا حبيبي" "اشتقتلو"..
وبفكرة مميزة وتحية منه قدم سليم أغنية للفنان مارسيل خليفة "جبل الباروك" ليعيدنا الى أرضنا وذلك الزمن الجميل زمن الحنين والحب والسلام.


والنهاية كما البداية كانت مع "الجبل" التي ودع على انغامها الجمهور ، ومع هذا الحفل الناجح اصبح بإمكاننا رسمياً أن نقول "الفنان الشامل" سليم عساف، فقد كسب الرهان واجتاز الإمتحان الأول بنجاح قد يكون بداية لنجاحات مستقبلية منتظرة.

وفي دردشة مع موقع الفن عن الحفل يقول سليم عساف: "منذ 4 سنوات يطلبون مني أن اتواجد بحفلات ومهرجانات ولكن كنت دائما اريد أن انطلق من حيث بدأت ومن مهرجان قريب مني، دائما حين تنطلق من بيئتك يكون هو الأساس، والمكان الاول الذي تنطلق منه يعطيك ثقة بنفسك خصوصا اذا تكلل بالنجاح".

وأضاف :"أنا شخصيا صدمت بالعدد الكبير الذي حضر الحفل وبمحبتهم التي غمروني بها، تفاعلوا معي من كل النواحي ليس فقط بالاغنيات بل مع سليم ككل (اللحن والكلمة والغناء) ، وهذا ما أحببته كثيرا، كان مهرجاناً ناجحاً جداً ويعني لي كثيراً، ومن أهم الخطوات التي خطوتها كأول مهرجان وللمستقبل هناك الكثير من الأمور أخطط لها بهدوء".