مع ازدهار صناعة الإعلام وتطورها في أبوظبي، اختار فريق عمل برنامج الأطفال الأشهر في العالم العربي "افتح ياسمسم" العاصمة الإماراتية لتسجيل عودته إلى الشاشة بعد أكثر من 25 عاماً من الغياب، مستفيداً من التعاون المثمر بين عدد من شركاء twofour54 تحت قيادة شركة "بداية" للإعلام.

وقد أثمرت جهود twofour54 على مدى السنوات الثماني الماضية في تأسيس بيئة حيوية حاضنة لصناعة الإعلام بمواصفات عالمية في العاصمة، باتت تشهد إقبالاً متزايداً لتصوير وإنتاج مشاريع سينمائية وتلفزيونية من جميع أنحاء العالم، مستفيدة مما توفره twofour54 من مرافق إنتاجية حاصلة على جوائز عالمية، وخدمات رائدة، ومواهب إعلامية محترفة. وقد استقطبت أبوظبي خلال السنوات الثلاثة الماضية، العديد من الإنتاجات المحلية والعربية والعالمية الضخمة من ضمنها أفلام "السرعة والغضب7"، و"حرب النجوم: القوة تستيقظ"، و"الجريء والجميلة"، وبرنامج "توب جير"، وفيلما بوليوود "بانغ بانغ"، و"بيبي"، والمسلسل السوري "الإخوة".

ويجسد مشروع إعادة "افتح يا سمسم" إلى الشاشة أهمية التعاون والتنسيق بين الشركاء ضمن مجمع twofour54 الإعلامي، وما يمكن أن تصنعه مجتمعة الشركات متعددة التخصصات في قطاع الإنتاج الإعلامي، كما يدلل هذا العمل على الإمكانيات الكبيرة المتوفرة في العاصمة أبوظبي والقدرة على القيام بعملية إنتاج متكاملة من تحضير المحتوى إلى كتابة النص، وصولاً إلى التصوير وإجراء عمليات ما بعد الإنتاج. كل ذلك يتم تنفيذه في العاصمة من قبل شركات إعلامية اتخذت من twofour54 مقراً لها.

وحول إطلاق افتح يا سمسم مجدداً، علقت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالقول: " تفخر twofour54 كونها لعبت دوراً مهماً في عودة افتح يا سمسم إلى المنطقة. حيث يعتبر تنفيذ هذا البرنامج مثالاً رائعاً على نوعية المحتوى الذي يمكن إنتاجه ضمن البيئة الإعلامية الحيوية التي تم تأسيسها وتطويرها هنا في أبوظبي".
وأضافت: "لدينا بنية تحتية شاملة للاستوديوهات ومرافق ما بعد الإنتاج، وخدمات الإنتاج، والمواهب المحلية المحترفة، وشبكة من الشركات الإعلامية التي ساهمت في تسهيل مهمة إنجاز مشروع افتح يا سمسم، وتنفيذه في مكان واحد فقط هو العاصمة أبوظبي".
وأوضحت الكعبي بأن مجموعة من الأطفال صحبة شخصيات الدمى الشهيرة في البرنامج، صوروا مشاهد افتح ياسمسم في استديوهات twofour54 على مدى 6 أسابيع، في حين شاركت في كتابة النص إحدى عضوات المختبر الإبداعي لدينا، وحالياً تجري العمليات الفنية والمونتاج في مركز خدمات ما بعد الإنتاج التابع لـ twofour54.