حلّ الفنان زين العمر ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة ضمن برنامج "العمر مشوار" الذي يقدّمه الزميل د.

عماد عبيد.

البداية كانت مع اسمه الحقيقي طوني حدشيتي حيث نوّه زين بأنّه يفتخر باسمه ومعظم الفنانين غيّروا اسمهم من السيّدة فيروز إلى الشحرورة صباح إلى وديع الصافي وصولاً إلى ربيع الخولي، وائل كفوري وغيرهما... ولمّا سأله د. عماد إن غيّر اسمه من أجل الانتشار العربي قال زين: أكيد لا! وأضاف أفتخر بآل حدشيتي وللمنتقدين أقول: تتصيّدون في الماء العكر فعائلة حدشيتي شرفي ونحن فتحنا مدارس في الوطنيّة! ونوّه أنّه من نبها البقاع وليس من حدشيت وبلدته مثال للجيش المشترك فصليب الكنيسة على كتف هلال الجامع.

أمّا عمّا يحصل اليوم في الشّارع اللبناني فتكلّم زين وقال: الشعب ملّ السياسيين الذين ومن 40 سنة وهم يتسلّون بالوطن وبالشعب لذلك أحمل صوت الشباب اللبنانيّ وأنزل وأنا فخور بذلك، وصوتي ليس من اليوم، في زمن كانوا يخشون المواجهة دافعت عن الجيش اللبناني وغنيت الوطن وأغنية "ساكت" منعت من البثّ، فلست بجديد على المطالبة، ونفى أن يُقال إنّه يستغلّ المواقف السياسيّة ليُحقّق شهرة إضافية. وعندما سأله د. عماد عن رأيه في مقطع الفيديو الّذي نُشر عن مشاركته في التظاهر علّق زين قائلاً: هذه ردّة فعل طبيعيّة ولهؤلاء أقول كان الأفضل ان تكونوا قربي في ساحة الشهداء تطالبون بما يحتاج إليه الشّعب اللبناني ولا تعلّقوا على أمر بسيط يقوم به زين العمر!

زين تلقّى العديد من الاتصالات الداعمة لمواقفه الوطنيّة وحضوره الفنّي، ورفض أن يصطبغ بلون سياسي وقال: أنا انتمائي للبنان وللمؤسّسة العسكريةّ فقط، وعند سؤال د. عماد إن كان يرى المسيحيين موحّدين قال: طبعًا، وأحضّر أغنية في هذا الموضوع مع الشاعر ملحم رياشي.

وعن تغريدته ورأيه في أغنية نانسي عجرم ردّ زين: نانسي حبيبة قلبي وجيجي ايضًا وأنا أعطيت رأيي في أغنية والآن أقول: نانسي النجمة الأولى عربيًّا!

نبيل أبو عبدو، جهاد حدشيتي وكثيرون فاجأوا زين وعبّروا عن حبّهم وتقديرهم لمواقفه الفنيّة والوطنيّة، وذكروا كيف عُيّن زين "اهمّ مطرب مثقّف وملتزم" حسب طلاّب جامعات لبنان وكثيرون من الفنّانين (وديع الصافي، صباح، جورج ابراهيم الخوري، نور الشريق...) اثنوا على قدرات صوته وشخصيّـه المميّزة.

نعم أم لا؟

ستترشّح لمنصب سياسيّ؟ لا

ستصوّر كليبًا مع رشا الخطيب؟ ممكن

ستدخل مجال التّمثيل؟ نعم

تحضّر لـHITجديد وموضوع غير متداول؟ نعم

زمن اليوم هو زمن تقديم التنازلات ولتنجح في الفنّ؟ لا

جمّعت ثروة؟ نعم

مع الزواج المدني؟ نعم

هناكVetoعليك في بعض البرامج وبعض المحطّات؟ ممكن

مُحارب؟ نعم وأعرف من يُحاربني

تؤكّد على مصداقيّة الـMUREXو الـBIAFوغيرهما؟PASS

زين العمر نوّه بالـLBCورئيس مجلس إدارتها الشيخ بيار الضّاهر وقال: رجل صاحب رؤية من"ساكت" و"شو عملتللي بالبلد" آمن بصوتي والقضية الوطنية ونشرها على المحطّة. وختم "العمر مشوار" بالحديث عن عائلته الصّغيرة ووجّه تحيّة لزوجته كارول واولاده جو وغسّان وريتا، وختم قائلاً: اليوم كانت حلقة مميّزة وأجمل المحطّات تلك التي تجمع الوطن والثقافة وحبّ النّاس وهذا ما حصل في هذه الجلسة.