تجمع بين الجد والهزل في نفس الوقت، تشعرك حينا بأنها تأخذ كل الأمور بسخرية ، لكنها أحيانا أخرى تحمل رسائل مباشرة ولا تبالي من المقصود بها .

. هكذا إعتادت الممثلة غادة عبد الرازق أن تقول رأيها بكل صراحة بعيداً عن الدبلوماسية .

"الفن" إلتقى الممثلة غادة عبد الرازق التي نجحت في وقت قصير جداً بأن تحجز لنفسها دائماً مكاناً وسط نجمات الصف الأول.. الآن وبعد نجاح مسلسلها "الكابوس" خصتنا بحوار مختلف.. صريح.. جريء.. ساخن.. شيق.. اعترفت فيه بأسرار لم ولن تتحدث عنها في أي مكان آخر.


لديك حفيدتان "خديجة وجويرية".. كيف تسير علاقتكم ؟
علاقتنا قوية جداً الحمد لله .. وهما تعيشان معي في فيلتي بالمعادي وكذلك ابنتي روتانا وزوجها ، فانا شخص يحب عائلته جدا وأحب أن أكون دائما إلى جانبهم ونقضي أوقاتا جميلة ، وربنا رزقني بـ يسرية أختي الكبيرة أعتبرها أمي الثانية، وبالتالي فنحن كأسرة نفعل كل شيء مع بعضنا ، نأكل ونلعب ونسافر ، وأشعر وأنا مع حفيدتي بأنني أعيد أمومتي مرة أخرى.

وما الخبرة التي تعتمدين إكسابها لروتانا لتربية بناتها؟
الإهتمام بالدراسة ، فأنا أتمنى أن تكونا من الأوائل في المدرسة وسأعلمهما أن تكونا صادقتين وألا تخافا إلا الله سبحانه وتعالى ، وتكون كل منهما جريئة وتعترف بأخطائها. فأنا كنت صديقة لروتانا وأماً أيضا تعطي النصيحة.

غادة عبد الرازق لم تكتفِ بنشر صور لابنتها الشابة فقط بل كثيراً ما تشاركين صوراً لاحفادك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ألم ينتابك خوف من أن سنّ هؤلاء الاحفاد سيزيدك سناًلاحقاً؟
أنا امرأة متصالحة مع ذاتها جدا ، ومنذ ظهوري في الفن وتسليط الضوء عليّ لم أخبئ ابنتي عن العيون او اخفي سنها وبالتالي لم اقم بذلك مع حفيدتي، وانا دائما ما اذكر سني بشكل واضح وصريح ، أنا عندي 44 سنة وابنتي تزوجت وهي في سن 23 سنة.

هل تتمنين أن تنجب روتانا صبياً ؟
طوال عمري أحب الصبيان ، وقد شاركت أختي يسرية في تربية ابنها ، طبعاً تربية الصبي مختلفة تماما عن البنت ، والحمد لله أنني لم أرزق بصبي لأنني أم حازمة ولكن لن أصل لهذا النوع من التربية المتسلّطة التي تفسد ولا تنفع مثلما فعلت في مسلسل "الكابوس".

بمناسبة مسلسل الكابوس لماذا فضلت الظهور محجبة وبلا ماكياج في مسلسل "الكابوس" وما الذي أضافه لك هذا الدور؟
كان لدي إصرار على أن أظهر محجبة مثل أي امرأة عندما يكبر أولادها، وهذا النموذج موجود بكثرة في مصر، ففي المرحلة الأولى من الدور عندما كانت الشخصية في بداية زواجها، كانت امرأة عادية تتزين وتلبس على الموضة ، وعندما مات زوجها وأصبحت الأم والأب صارت أماً محتشمة، وعندما كبر الأبناء ارتدت الحجاب، أما بالنسبة لعدم ظهوري بالماكياج، فالدور هو الذي يتحكم في الشكل والملابس، وقصدت أن أظهر كذلك ومحجبة حتى يعرف الجمهور أنني ممثلة جيدة وأن النجاح لا يكون بشكل وملابس وماكياج الممثل، الممثل يكون بقدرته على تقمص الشخصية وأدائها جيدا.

هل تابعت أياً من مسلسلات رمضان الماضي؟
كنت حريصة على متابعة مسلسل "تحت السيطرة" ومسلسل "طريقي" وتابعت حلقات من "حارة اليهود".

وكيف وجدت مسلسل "مريم" الذي كنت المرشحة الرئيسية لبطولته؟
بالفعل هذا المسلسل كان سيكون مسلسلي الرمضاني لهذا العام ولكني اعتذرت عنه حتى لا اكرر نفسي ، فقد شعرت بأنه لن يقدم لي شيئاً جديداً ولكنه سيقدم لغيري ، وبصراحة هيفا قدمت أداء جميلاً وتطورت كثيراً عن السابق وهذا أمر رائع خصوصا وأنها تعمل خارج نطاق مهنتها الأصلية.

ما الذي تنوي غادة عبد الرازق تقديمه العام القادم في التلفزيون؟
إن شاء الله سأقدم مسلسل كوميديا الموقف، فأنا أفتقد الأدوار الكوميدية من أيام "الحاج متولي".

وماذا عن السينما؟
هناك عملان، الأول كوميدي والثاني تراجيدي وسأظهر في الفيلمين مختلفة تماما عن أدواري التي قدمتها في السينما من قبل.

هل تفتقدين المخرج خالد يوسف ؟
علاقتي بخالد يوسف جيدة جدا ويشرفني أن يجمعنا عمل جديد، فهو صاحب فضل علي، وعلمني اشياء كثيرة أهمها ان أفكر بذكاء وأختار أدواري بعناية وأن أنظر أمامي ولا أنظر خلفي.

إنتشر لك تصريح بإعتزالك التمثيل عند سن الخمسين ، فهل هذا صحيح؟
نعم سأعتزل التمثيل عندما أصل لسن الخمسين إذا أعطاني الله العمر، سأترك الساحة الفنية وأنا في قمة نجوميتي وسأكون عندها قدمت كل الأدوار التي أتمنى تقديمها.

وما الذي دفعك لاتخاذ هذا القرار؟
بصراحة ، حتى لا اضطر الى اجراء العمليات التجميلية والتي اخاف منها جدا ، وطبعا عند وصولي لسن الخمسين سأحتاج إلى هذهالعمليات كي استمر على الشاشة ولذلك سأعتزل وأعيش سني وأستكمل حياتي بعد الاعتزال في الإنتاج والتفرغ لعائلتي.

أقاويل كثيرة إنتشرت عن امكانية عودتك مرة اخرى لزوجك السابق كما حدث قبل ذلك ، هل هذا صحيح؟
عودتنا لبعض مرة أخرى شيء مستبعد تماماً ، فنحن تجمعنا الآن علاقة أخوية أقوى من أي زواج وانا أثق في أخلاقه والتي لا تسمح له بأن يؤذيني مطلقاً .