من جزّين وصل إلى ستويو لبنان الثقافة محمّلاً الصلابة والقوّة والعنفوان، واستقبله الدّكتور عماد عبيد بمفاجآت عديدة، دمعت عيناه، تأثّر، ضحك، غضب وسجّل مجموعة من المواقف الشخصيّة والسياسيّة.

. إنّه الممثّل الشّاب نيكولا مزهر.

في بداية اللقاء تحدّث نيكولا عن الجنوب الصامد وكم تعلّم من صموده وانضمّ إلى الجلسة والدا نيكولا اللّذان أثنيا على شخصية ابنهما التي تجمع الهدوء والرصانة و"الشيطنة"، وتذكّر كم كان مشاغبًا في المدرسة، وكيف أخذ قراره بدراسة المسرح ووالدته رافقته إلى الجامعة لأنّهما لم يعارضا ذلك.

نيكولا تحدّث عن التمثيل والجائزة التي نالها في بداية طريقه كأفضل ممثّل واعد خدمته وحمّلته مسؤوليّة. د. عماد سأل ضيفه: لِمَ لا يرى المنتجون في بطلاً؟ أجاب نيكولا: لا أعلم ربّما لأنني baby face! وعن مسلسل "أحمد وكريستينا" قال: يكفي أنّ المخرج سمير حبشي أثنى على آدائي، ولمّا سأله: لِم لم يأخذ دور البطولة (أحمد) ردّ: ربّما لأنّي أصحّ أن أكون أخًا لـ سابين وليس حبيبًا ووجّه تحيّة لـ وسام صليبا، وسينتيا خليفة والمنتج مروان حدّاد والكاتبة كلوديا مرشليان وكلّ فريق العمل، وعن النهاية قال: أنّ لا أحبّ happy ending ولكن نظرة المخرج كانت هكذا والجمهور أحبّوا.

كما تحدّث عن "درب الياسمين" وقال: في إحصاءات تمّ إعلان "درب الياسمين" أفضل مسلسل رمضاني لهذا العام وهذا رأيي أيضًا لم يُعرض أجمل منه.

نعم أو لا؟

-سأصبح نجمًا أوّلاً في الدراما؟ نعم
-لتنجح في مجال التمثيل لا بدّ من تقديم بعض التنازلات؟ لا
-ما زلنا أقل مستوى من الدراما العربيّة؟ لا
-التمثيل هو مصدر عيشي الوحيد؟ لا (الله يخليلي أهلي!)
-جمّعت ثروة؟ ع الطّريق (ويضحك)
-تسكن مع أهلك؟ لا أسكن وحدي وهذا يعلّم الكثير وأنا مع المساكنة.
-مغرم؟ لا
-مع الزواج المدني؟ نعم
-مع سلاح حزب الله؟ نعم
-الـ LBC أفضل محطّة لعرض الأعمال الدراميّة؟ لا
-"قلبي دق" نجح أكثر من "أحمد وكريستينا"؟ جماهريًّا يمكن (ونوّه أنّه عُرض عليه دور شقيق يورغو شلهوب في المسلسل لكنّه رفض لأنّه لم يقتنع بالدّور)
- ستحبّ إمرأة أكبر منك من جديد؟ لا / من غير دينك؟ نعم
-ما زلت مشاغبًا؟ نعم
-نلت murex d’or كأفضل ممثّل واعد وستحصل عليها كأفضل ممثّل دور أوّل؟ نعم
من أفضل؟
-ممثّل لبناني؟ طوني عيسى وباسم مغنيّة
-ممثّل عربي؟ تيم حسن
- ممثّلة لبنانيّة؟ سيرين عبد النّور ونادين نسيب نجيم
-ممثّلة عربيّة؟ غادة عبد الرّازق
-مخرج؟ إيلي حبيب وسمير حبشي
-رئيس للجمهوريّة؟ الشيخ بشير الجميّل
عندما طلب منه د. عماد أن يصنّف الممثلين اللبنانين من الأنجح في رأيه أجاب:
يوسف الخال، طوني عيسى، يوسف حدّاد، يورغو شلهوب.

في نهاية اللقاء وجّه نيكولا تحيّة إلى روح الممثّل عصام بريدي، واعتبر الشّيخ محمّد ملك الإمارات مثاله الأعلى ووجّه تهديدًا إلى كلّ من يتّهمه بأي إتّهام شخصي أو أخلاقي أن يلاقيه إلى مخفر حبيش كي تُفتح كلّ الملفّات وعندها نرى من صاحب حقّ!