بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لميلاد الملك محمد السادس، المصادف بيوم عيد الشباب بالمملكة المغربية، كرّم العاهل المغربي، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بامارة أبوظبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وحامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس ديوان ولي العهد، وعدد كبير من الوزراء والسفراء والأمراء من الدول العربية، الفنان الإماراتي حسين الجسمي بـ"الوسام العلوي من درجة قائد، عن تميزه كفنان عربي في أعماله الفنية ونشاطه الكبير فيها ونجاحه.


وأعرب السفير فوق العادة للنوايا الحسنة عن سعادته بهذا التكريم الملكي، وفخره الكبير بالثقة الملكية التي تشرف باستلامها وتوشيحها منه شخصياً خلال حفل التكريم والإستقبال الذي أعد في مدينة طنجة بالقصر الملكي مرشان، مساء اليوم الجمعة الموافق 21 آب-أغسطس 2015، مؤكداً أنها مسؤولية كبيرة أمام الجمهور العربي الكبير الذي أوصله الى هذه الأماكن المشرفة التي يعتز بها دائماً.

وعلق الجسمي على هذا التكريم عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً: "الفرحة الحقيقية لا يمكن تثمينها بأغلى الجواهر والعقيق، وهذه قصتي مع الجمهور الذي قادني الى أعلى الأوسمة والتي تكرمت بها اليوم من بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس "الوسام العلوى من درجة قائد" بحضور خادم الحرمين الشريفين وشيوخنا الكرام أدام الله عزهم.. قصة جديدة أعيشها كإماراتي أرفع رايتها من أجلها التي جعلتني في هذا الطريق المسطر بأحرف من حب الإمارات والجمهور في كل الوطن العربي". شاكراً وطنه والجمهور على هذا الدعم من أجل الإستمرارية وتقديم الأفضل دائماً.