من حياة الفقر والقهر والبؤس والشقاء في القرية، وصلت "نادين" إلى المدينة لتكمل دراستها وتتخصص في الحقوق، وتتحوّل إلى إحدى أهم المحاميات في اسطنبول، لكن الماضي سيلاحقها ويعكر صفو حياتها في مُسلسل الرحمة على mbc 4.

لطالما حاولت الشابة الفاتنة، أن تهرب من ماضيها المؤلم، الذي عاشته مع أب قاس وانتهازي، وأم ضعيفة الشخصية تسكت عن حقّها من أجل استمرار العائلة، ثم أخيها "محمد" الذي يبحث عن مصالحه ويسعى لتحقيق حلمه، في المشاركة في أحد النوادي الرياضية الكبرى، ثم أختها الصغيرة "شادية" التي لا حول لها ولا قوة.

تتنقل القصة بين زمنين مختلفين، هما عام 2013 مصوراً الحياة الحالية للمحامية الناجحة نادين، ولقائها الأول مع حبيبها الأول "فرات"، بعد سنوات من الانقطاع، وفي سياق الأحداث ينكشف ماضيها عام 1996، في القرية وهربها من المكان بعد الظلم الذي تعرضت له، لتعيش مع "نسرين" ابنة العائلة الثرية، التي صارت الأخت والصديقة الوفية، بعدما حضنتها ووفرت لها مكاناً تسكن فيه، ولا يغيب عن بال "نادين" موضوع إيجاد شقيقيها محمد وشادية، وذلك بعدما تجاوزت صعوبات كثيرة لتتمكن من الوصول إلى اسطنبول.

ومنذ اللحظة الأولى للأحداث، تلتقي "نادين" بـ"فرات" الحبيب القديم الشاب الوسيم والمدير الناجح لأحد المصارف الكبرى، آتياً مع حبيبته الجديدة "ملك" شقيقة "نسرين"، ويتضح من خلال الأحداث أن "ملك" تغار من صديقة شقيقها وترفضها، وتعتقد "نادين" بأن "فرات" لا يتذكرها، لكن سرعان ما توضح الأحداث أنه ظن أن حبيبته الأولى هي من لا يتذكره.

وتشاء الظروف بأن تكون "نادين"، هي المحامي الخصم له في دعوى قضائية، وهنا يتشابك الماضي مع الحاضر ليعيد رسم المستقبل، وتكتشف الشابة بأن الحب الذي اعتقدت بأن الأيام والسنين أطفأت ناره، عاد ليشتعل مجدداً، فهل ينتصر الحب أم أن المصالح والمؤامرات ستقضي عليه؟.