قالت الكاتبة كلوديا مرشليان "لا أهتمّ للإحصاءات على الإطلاق، عندما أقرأ إحصاءات متضاربة صادرة عن شركتين في يوم واحد، فلن أكترث إلى معلوماتها، فلا يمكن أن تتحقق الصدقية عندما يكون هناك اختلاف واضح بين شركتين على مستوى نسب المشاهدة بين المسلسلات، التي تحتلّ المراتب الخمس الأولى، فكيف أعرف مَن أصدّق بينهما، بصراحة لا أعرف ماذا يحصل، ولذلك لا يمكنني أن أصدّق الشركتين، بل أفضّل تصديق كلام الناس الذين ألتقيهم في الشارع، ولو أردتُ تصديق ما تعلنه شركتا الإحصاء، فإن مسلسل أحمد وكريستينا الذي لا يشارك فيه نجوم عرب ولا نجوم صف أول، كان يحتلّ المرتبة الثالثة والرابعة وفي أسوأ الأحوال الخامسة، من حيث نسبة المشاهدة، وذلك من بين 27 مسلسلاً كانت تُعرض على الشاشات اللبنانية، ولا أعتقد أن مثل هذا الحضور يعتبر ضعيفاً".

وعن الدراما المشتركة، أشارت مرشليان خلال مقابلة مع الزميلة هيام بنوت في جريدة الراي الكويتية، الى أنه "أنا مع إستمرارها إلى أن تتمكن الدراما اللبنانية من دخول كل الدول العربية، التركيبة ليست هي نفسها في الدراما المشتركة، وهناك أعمال تنجح أكثر من غيرها كما يحصل في أنواع الدراما الأخرى، وهل الدراما اللبنانية كلها ناجحة؟ هناك إنتاجات (بان اراب) جيدة تتميّز بتركيبات لذيذة ومنطقية، ولأن لبنان فيه مصريين وسوريين، فمن الطبيعي أن تكون الدراما على هذا النحو".