هو "سيف البحر" الذي أشهَرَ أمس سيف الحق في وجه الظلم والطغيان ، وأبحرنا معه لحوالى ساعتين على أمواج الأغنية اللبنانية الجميلة بين الحب والوطن .


غسان صليبا ، الفنان الراقي ، صدح صوته أمس ولأول مرة في مهرجانات الحدت ، فكان الحفل أكثر من رائع حيث كانت الأجواء حماسية جداً مع جمهور أحب صليبا وإنتظر حضوره لبلدة الحدت منذ سنين طويلة .
الكوميدي دبوس دبوس قدّم الفنان غسان صليبا وفرقته الموسيقية بقيادة المايسترو جاك حداد، وأطل صليبا وقدّم أجمل أغنياته الخاصة وباقة من الأغنيات اللبنانية .
إفتتح بـ"حيّ الزوار" ، وبعدها "وأشرقت الشمس" ، "مواويل" ، "قتلوني عيونا السود" ، "زغيّرة" ، "سيّجنا لبنان" ، "زرعنا تلالك يا بلادي" ، "طلّوا الصيادي" ، "عندك بحرية" ، "عالساحة قومي إنزلي" ، "طوّلوا علينا" ، "يا حيّ الله" ، "يا مارق عالطواحين" ، "هيلا يا واسع" ، "زيّنوا الساحة" و"تعلا وتتعمر يا دار".
"وطني بيعرفني" شاركه الجمهور في غنائها .
"بعيد الشر" حيث رافقه الكليب على الشاشة العملاقة .
"يا حلوة شعرك داريه" ، "غريبين وليل" ، "خطرنا على بالك" ، "سلّم عليها يا هوى".
ومسك الختام "بحبك يا لبنان" ، "يا أهل الأرض" ، "لمعت أبواق الثورة" حيث إشتعلت الأجواء أكثر وأكثر .

الفنان غسان صليبا قال في كلمته على المسرح :"تحية للحدت المدينة التي أحبها وأحب أهلها وأحب فنانيها أصدقائي الشاعر الكبير وليم حسواني ، الراحل الكبير إيلي صنيفر ، صديقي الفنان والمطرب الذي أحبه عبدو ياغي.
أوجه تحية لبلدية الحدت على تنظيمها هذا المهرجان الراقي والجميل الذي يحترم الجمهور والفنان في نفس الوقت .
أنحني لكم أنتم شعب لبنان لطول بالكم على هؤلاء الزعماء وعلى هذا الطقم السياسي المهري الذي ما زال على الكراسي".
وقال بعد أغنية تعلا وتتعمر :"بهمة هذا الجيش وهذا الشعب رح يتعمر وما حدا رح يقدر يهدم".
كما وجّه بطاقة معايدة للجميع بمناسبة عيد السيدة ، وأنهى الحفل بعبارة :"إن شاء الله منرجع منلتقي وبيضل راسنا مرفوع".

موقع الفن كان حاضراً في مهرجانات الحدت وإلتقى الفنان غسان صليبا الذي خصنا بهذا اللقاء السريع حول المهرجان قُبَيل صعوده على المسرح .

أهلاً بك في مهرجانات الحدت ، هل هي المرة الأولى التي تشارك فيها بهذا المهرجان ؟
أهلاً بك وبموقع الفن ، نعم إنها المرة الأولى التي أشارك فيها بمهرجان الحدت ، أحب الحدت ولي فيها أصدقاء كثيرون .


ما رأيك بهذا الحشد من الجماهير الذي ينتظرك منذ وقت مبكر ؟
الحضور "بيجنن" ، والبلدية تنظّم مهرجاناً راقياً جداً ومرتباً لناحية التقنية ولناحية أنهم "محترمين الناس وحاطين كراسي" ، تنظيم رائع ، الليلة ستكون مميزة سأغني كل شيء ، الأغاني الوطنية والفلكلورية والمواويل وكل الأغاني التي يحبونها ، هي ليلة من الليالي المهمة .

مشاركتك في المهرجانات عموماً كانت نادرة جداً لماذا؟
صحيح ، لأنه يكون لدي مسرحية أو سفر أو ريستال ، المهرجان له طعم مختلف وجميل أن يتواصل الفنان في إطار يجده مناسباً له ، المهرجان قريب من الجمهور الذي يأتي ليشاهدك وتكون قريباً منه وتتفاعل معه وهو يتفاعل مع الأغاني الوطنية ، الأغاني التي فيها ثورة ، أغاني الحب ، كل هذا التنوع يفرح به الجمهور .

أنا أهنئ البلديات التي تقوم بالكثير من النشاطات وأدعو الدولة إلى أن تدعم البلديات ، فالبلديات هي التي تلوّن الحياة للناس وتقدّم هذه المهرجانات التي تعطي فرحاً وأملاً وتُسعد لياليهم ، كما أوجه تحية كبيرة لبلدية الحدت .

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.