أكد المخرج علاء الشريف، مالك شركة "أرت تمبلت" للإنتاج الفني في بيان رسمي له أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد وزارة الثقافة وتحديدا جهاز الرقابة على المصنفات الفنية وكذلك المنتج أحمد السبكي بسبب موافقة الرقابة على تصوير فيلم من انتاج السبكي تتشابه فكرته وأحداثه مع فكرة فيلم سبق وأن تقدم به الشريف للرقابة في تاريخ سابق على مشروع السبكي.

أكد "الشريف" في بيانه أنه قام بالتجهيز لفيلمه الجديد "حظك نار" الذي حصل على ترخيص من وزارة الثقافة وإدارة الرقابة على المصنفات الفنية منذ عام 2010، وأنه حاول تنفيذ العمل خلال تلك الفترة وعرضه على عدد من الفنانين وشركات الإنتاج، إلا أنه تم تأجيله، ثم تم الإعلان عن بداية الإعداد للفيلم مرة أخرى، وتم التعاقد مع عدد من الممثلين الشباب أعضاء النقابة، وشراء ثلاث أغنيات خاصة بالفيلم.

لكنه فوجئ بأن المنتج أحمد السبكي يستعد لتقديم فيلم يحمل تقريباً نفس فكرة فيلمه بعنوان "عم الشباب و الرياضة" أو "424"، ويقوم ببطولته المطرب الشعبي سعد الصغير، مًشيراً أن "الصغير" كان مرشحاً للعمل معه في الفيلم لكنهما لم يتفقا.

وأكد "الشريف" أنه توجه إلى رئيس المصنفات الدكتور عبد الستار فتحي وقام بعرض الموضوع عليه و قال له أن من يحمل الترخيص أولاً حسب التاريخ فإن ترخيصه سارٍ و سيوقف صاحب الترخيص الثاني، ثم توجه إلى نقيب السينمائيين مسعد فودة الذي طلب منه كتابة طلب رسمي و أشر عليه بوقف إصدار أي عمل للمنتج أحمد السبكي بهذا العنوان حتى يتم الفصل في النزاع.

وأشار "الشريف" في بيانه إلى أن المشكلة الحقيقية هى غياب دور المصنفات في حماية الأفكار، وأيضاً الفضائيات بسبب شرائها لأعمال من جهات انتاج محددة فقط دون النظر لمستواها مما أخرج العديد من الأعمال ضعيفة المستوى الفني.


يًذكر أن أول أعمال شركة "أرت تمبلت" كان فيلم "الألماني" عام 2012، ثم فيلم "بوسي كات" عام 2013.