منذ ثلاث سنوات اطلق موقع "الفن" كذبة اول نيسان تحت عنوان "هل ينتقل هشام حداد من الـotv الى الـlbci مقابل مبلغ مالي ضخم في لقاء بعنوان: "هشام حداد يترك الـOtv وLOL.

. ويقول لـ"النشرة": تلقيت عرضا بـ300 مليون".

وعلى ما يبدو فقد تحول هذا المقلب الى حقيقة فعلية بعد اربع سنوات من تنفيذه، وها هو حداد ينتقل الى الـlbci ويترك الشاشة البرتقالية التي يقدم فيها برنامج "حرتقجي" على الرغم من تأييده العلني للجنرال ميشال عون والتيار الوطني الحر.

وفي اتصال مع هشام حداد حول هذا الانتقال ونوعية البرنامج الذي سيقدمه في منبره الجديد صرح لنا بالتالي: "البرنامج سينطلق قريباً، وهو كما بات معلوماً سيكون من النوع الانتقادي الساخر بالاضافة للانترتينمنت، وسيكون معنا ضيف بالاستديو وسنحرص على ان يكون class a".

وعن تشابه برنامجه الجديد ببرنامج "هيدا حكي" لعادل كرم وامكانية بثه في الليلة نفسها قال حداد: "لم يتم تحديد ليلة عرض البرنامج، ولكنه لن يكون لا ليلة الثلاثاء ولا الاربعاء ولا الخميس لانها محجوزة في الـlbci لبرامج اصبحت ثابتة مثل كلام الناس، واحمر بالخط العريض، وحكي جالس، ولكنني سأحرص ايضاً على ان لا يُقدم مساء الثلاثاء كي لا يقال انني اواجه عادل كرم".

وعن التشابه بين البرنامجين صرح هشام لموقعنا بالقول :"هناك مكان لكل الناس، والافكار كلها باتت متشابهة، وعلى نفس الشاشة تشاهد اكثر من عمل من نفس النوعية مثل كثير سلبي و بسمات الوطن مثلا، انا اقوم بواجبي كاملاً وفي النهاية انا انافس نفسي بتقديم الاحسن والافضل".

وعن سقف الحرية في الـlbci قال: "اكيد سقف الحرية في الـlbci سيكون اعلى من الـotv والمستقبل حيث لا يمكنك انتقاد حزب او تيار اصحاب هذه المحطات بعكس الـlbci والجديد وهذا طبيعي ومنطقي فلا يمكنني انتقاد التيار الوطني الحر عبر شاشة الـotv كما لا يستطيعون انتقاد تيار المستقبل عبر شاشة المستقبل".