محمد حسين-القاهرة

عن عمر يناهز الـ69 عاما، توفي الممثل المصري نور الشريف، بعد صراع مع المرض حيث كان يعاني من مرض السرطان. وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية المصرية، ان نور الشريف توفي بعد ظهر اليوم في مستشفي الصفا بالمهندسين وستشيع الجنازة بعد ظهر الغد من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر، على ان يتم العزاء في مسجد عمر مكرم.

تعرض نور الشريف للعديد من المشاكل في حياته منها اتهامه بالخيانة بعدما قام ببطولة فيلم "ناجي العلي" اخراج عاطف الطيب، الذي كان ينتقد الانظمة الحاكمة فتم سحبه من دور العرض بعد ايام قليلة من عرضه وتعرض لحملة شرسة منع بعدها من الظهور على التلفزيون المصري لسنوات طويلة.

الأمر ذاته تكرر مع مسلسل "ابن خلدون" من تاليف مصطفى محرم، حيث كان ينتقد ايضاً النظام الحاكم حينها بشكل غير مباشر ومنع المسلسل من العرض في التلفزيون المصري على الرغم من عرضه في كل الدول العربية.

الشريف الذي يمتلك في أرشيفه باقة كبيرة من الأعمال السينمائية والدرامية كانت اخر افلامه "بتوقيت القاهرة" مع المخرج الشاب أمير رمسيس، بطولة ميرفت أمين وسمير صبري وكان يستعد لبطولة مسلسل "اولاد منصور التهامي" من تاليف مصطفى محرم وانتاج محمد فوزي.

الراحل انتج ايضا عدداً من الأفلام منها "حبيبي دائما" عام 1981 مع بوسي والمخرج حسين كمال، قصة وسيناريو كوثر هيكل وحوار رفيق الصبان.

وفي نفس العام قام الشريف بانتاج فيلمه "ضربة شمس" من اخراج محمد خان، وفي عام 1984 أنتج فيلم "آخر الرجال المحترمين"، من تأليف وحيد حامد، واخراج سمير سيف.

وفي عام 1988 قدم فيلم "زمن حاتم زهران" من اخراج محمد النجار وقصة وسيناريو وحوار عبد الرحمن محسن وشاركه البطولة كل من بوسي، مشيرة اسماعيل، صلاح السعدني.

وفي عام 1992 أنتج نور الشريف بالتعاون مع مجلة فن اللبنانية فيلم "ناجي العلي" تأليف بشير الديك، واخراج الراحل عاطف الطيب، وكان آخر ما أنتجه نور الشريف فيلم "العاشقان"، وقام بإخراجه أيضا عام 1992، وهو من تأليف كوثر هيكل.