في جو رائع وبحضور نخبة مختارة من اهل الفن، طُبعت صورتهم في زمن الفن الجميل، كرم "شارع الفن" والزميل الصحافي جان فريسكور أسماء لمعت في سماء الفن فشكلت الفترة الذهبية له، التكريم شمل اسماء شكلت علامة فارقة في عالم الفن اللبناني وفي عالم الصحافة والاعلام .

المكان" epi club" عين المريسة ، الزمان مساء الجمعة 7 آب 2015، حيث اعلن الزميل جان فريسكور انطلاق الدورة الاولى من "cheri3elfan awards2015"، والملفت ان كل نجوم الفن الجميل حضروا سهرة التكريم في الوقت المحدد، ولم يغادر أحد منهم قبل ان تم تكريم الجميع وكل منهم استلم جائزته فهنأوا بعضهم وصفقوا لبعضهم، ونقلوا بالفعل أجواء المحبة السائدة بين ابناء هذا الزمن المليء بالمحبة والحقيقة، وهذا لا ينفي وجود محبة بين ابناء اليوم من الفنانين والفنانات .

كوكبة مختارة تم تكريمها تحت شعار "الفن الجميل" حيث صرّح الزميل جان فريسكور في كلمته التي اختارها بعناية ودقة قائلاً "مررت بمراحل عديدة فيها الحلو والمر والتعب والراحة، كل هذه المراحل أوصلتني الى هذا اليوم الذي اقف فيه امامكم في اول حفل لأكرم فيه هذه النخبة المختارة من اهل الفن والاعلام ، واكتشفت أن زمن الفن الجميل هو زمن الوفاء ، وأشكر من حضر هذا الحفل".

بعد النشيد الوطني اللبناني إعتلى المسرح مقدما الحفل ندى عيتاني وأحمد عيسى للاعلان عن بدء بتكريم رواد الفن والاعلام في لبنان وكانت الجوائز على الشكل الآتي:

- تقدير خاص للممثلة القديرة الراحلة علياء نمري استلمتها ابنتها الممثلة ليليان نمري التي قالت :"كلي فخر بأن اكون ابنة علياء وعبده نمري "شرنو" و يا ليتني سمعت منك يا عليا ولم أمشِ في هذا الطريق الصعب كما كنت تصفينه لي، انا استلمت الجائزة عنك ولكنك انت لم تموتي يا عليا انت ما تزالين حاضرة بيننا وبقوة".

- تكريم خاص للقديرة وداد جبور التي حيّت الزملاء المكرمين واعتبرتهم اهلها وناسها وشكرت القيمين على حفل التكريم، واكدت انها امضت وزملاءها المكرمين اجمل واحلى واغلى الايام.

- تكريم خاص للقديرة أمال عفيش التي اعلنت عن فرحتها بهذا التكريم الجميل وبالحشد الكبير من الاصدقاء والممثلين والمطربين والاعلاميين وهنأت كل من تكرّم في هذه الامسية.

- تكريم خاص للقديرة هيام يونس التي اعلنت عن فرحتها بالوقوف مع هذه الكوكبة العملاقة التي تم تكريمها وقدمت اغنية "دق بواب الناس" فاقامت الدنيا ولم تقعدها .

- تقدير خاص للقديرة جناح فاخوري التي شكرت الجهة المُكَرِمة وقالت :"اود ان اتحدث عن موضوع يزعجني كثيرا حدث في اليومين الماضيين عن ممثل ومخرج غير لبناني ابدى رأيه بالممثلين اللبنانيين واعطاهم علامة جيد، اقول لهذا المخرج اشكر ربك انها خربت عندكم لتتواجد وتعمل هنا في لبنان لنسمع بإسمك".

- تكريم خاص للقديرة فلة التي قالت:" انا سعيدة بتكريمي في لبنان، وانا سعيدة جداً وفخورة بكل انجازاتي، وكل الاشياء الجميلة التي حققتها في لبنان في هذا البلد الجميل، وكونت عائلة جميلة وحقيقية لي في هذا البلد".

- تكريم خاص للقديرة ميشلين خليفة التي اهدت جائزتها لروح والدتها الفنانة الهام سليم التي تمنت لو انها اخذت حقها اكثر في الفن، واكدت انها امتداد للفن الجميل.

- تكريم خاص للقدير خالد السيد الذي قال في كلمته :"انا ابن شارع ، ابن الشارع الفقير والشارع الغني ولكنني ابن شارع نظيف واتمنى ان تعود شوارعنا نظيفة، انا ابن شارع فنان، انا ابن شارع الفن الذي نحبه".

- تكريم خاص للقدير ألان الزغبي الذي شنّ بدوره هجوماً على المخرج السوري سيف الدين سبيعي على خلفية هجوم الاخير على الممثلين اللبنانيين وقال "اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة بأني كامل"، وشكر كل من ساهم في انجاح هذا التكريم، ودعى زوجته السابقة الممثلة وداد جبور الى المسرح وقبل جبينها واعلن عن حبه الكبير لها، فهي والدة ابنه واول من مدت له اليد للدخول الى عالم التمثيل.

- تكريم خاص للقدير إحسان المنذر الذي شكر بدوره المُكًرِمين وأكد على سعادته الكبيرة بجائزته وتحدث عن نجاحات اللبناني خارج لبنان وتمنى لو ان الفرص تُمنح للمبدعين اللبنانيين داخل بلدهم وليس خارجه .

- تكريم خاص للممثل القدير فؤاد شرف الدين الذي حكى عن ذكرياته السعيدة والحزينة التي جرت معه ابان الحرب اللبنانية في منطقة عين المريسة حيث يقع ال"epi club"

- تكريم خاص للقديرة رنده كعدي التي اكدت سعادتها بهذا التكريم وقالت انها امتداد لزمن الفن الجميل وسعيدة بلقب "ماما" وحيّت كل المكرمين واضافت:" اليوم تم تكريم شباب دخلوا عالم التمثيل وهذا التكريم هو بمثابة اعتراف بمواهبهم، مكاني في قلوب هؤلاء الشباب الشغوفين بهذه المهمة".

- جائزة تكريم خاصة للدكتور هراتش ساغبزاريان الذي قال :"عندما طلب مني جان فريسكور ان اُكرَّم وانا كنت قد عاونته لاقامة هذا الحفل خفت ان يقال دكتور هراتش يكرم نفسه، ولكنه عاد واقنعني بالعكس، وانا اشكر ثقتكم بي واشكر جان وشارع الفن" مؤكداً ان المكرمين في هذه الامسية يمثلون زمن الفن الجميل وزمن الوفاء،وشكر الدكتور هراتش فناني الزمن الجميل على التفافهم حوله وتكريمه بطريقتهم الخاصة.

- جائزة تكريم خاصة للإعلامية هلا المر التي قالت في كلمتها :"اود ان اشكر جان فريسكور الذي كرمني ، وزميلي اندريه داغر الذي قدمني بطريقة مهنية اوفاني بها حقي، ومروان الذي يساندني في كل شيء وأسرة موقع الفن فرداً فرداً ، وأهدي الجائزة للزميل سيرج أبو سعيد المريض بالسرطان بمرحلة خطيرة جداً ، ولهدى شديد مراسلة الـlbci التي تعالجت وشفيت من مرض السرطان ، وللزميل يزبك وهبي الذي كان يعاني لفترة من بعض المشاكل الصحية، اتمنى لهم كل الخير والشفاء وأن يتم تكريمهم".

- جائزة تقدير للاعلامية سحر زغيب :"جميلة جدا هذه الجمعة وجميل وجودنا مع وجوه نحبها واكبناها عبر التلفزيون، وجميل ان يتكرم الانسان وهو على قيد الحياة وفي عز عطائه المهني".

- جائزة تكريم خاصة للممثل سامي أبو حمدان الذي قال :"بالنسبة لي هذا التكريم شرف كبير، وشرف لي ان اقف على نفس الخشبة التي يقف عليها من يتسلمون جوائزهم" .

- جائزة تكريم خاصة للممثلة نتالي حموي حيث قالت :"وقوفي هنا هو سعادة كبيرة لي لانني اقف الى جانب عمالقة وهذه الجائزة اعتبرها جائزة كبيرة لصبية تمتلك طموحاً كبيراً في الحياة".

- جائزة تكريم خاصة للممثل والمخرج إيلي شالوحي الذي قال :"خجلت وانا استلم هذه الجائزة وهذا التكريم مع هؤلاء العمالقة لاني اعتبر نفسي ما زلت صغيراً جداً امامهم ،هؤلاء من صنعوا تاريخ الدراما اللبنانية بتعبهم وموهبتهم وجهدهم".

- جائزة تكريم خاصة للممثلة والصحافية غادة بيضون التي قالت بدورها :"مجرد وجودي في هكذا احتفال يضم نخبة من نجومنا الكبار نفتخر بهم وبمسيرتهم فهو بحد نفسه تكريم، انا فخورة بوقوفي معكم واشكر كل من اعطاني الفرصة وعلى رأسهم ليليان نمري التي أمسكت بيدي وساعدتني والف مبروك للجميع".

ومن بين المكرمين المتعهد الفني طوروس سيرانوسيان الذي كان غائباً عن الحفل بداعي السفر، والرسام اللبناني الارمني العالمي هرير، والفنان إسماعيل مناسترلي احد نجوم برنامج ستار اكاديمي.

لمشاهدة ألبوم الصور، اضغطهنا.