دمشق- حسام لبش

بعد أخذ وردّ استغرق وقتاً طويلاً حتى ارتبط اسمه باسم العمل، أكد الممثل السوري بسام كوسا أنه لن يجسد شخصية الشاعر السوري الراحل بدوي الجبل في المسلسل المفترض إنتاجه قريباً ويحمل عنوان "مصرع الشمس".


وفي تصريحات خاصة لموقع "الفن" قال كوسا إنه أخبر ومنذ فترة شركة الإنتاج ومخرج العمل بأنه لن يكون متواجداً في المسلسل ولن يجسد شخصية بدوي الجبل.
وعن سبب اعتذاره عن تأدية الشخصية قال :"الأفضل أن نترك شخصية كبدوي الجبل في عليائها، وذلك بعد أن أثبتنا فشلنا في تجسيد الشخصيات المؤثرة في وجداننا".

وتابع :"فلنترك البدوي هناك في العلا ولا نسقطه للأسفل مثلما فعلنا مع شخصيات تاريخية أخرى مثل محمود درويش ونزار قباني وسواهما".
ونفى كوسا أي خلافات مع الجهة المنتجة أو المخرج مروان بركات أدت إلى الاعتذار، مؤكداً على أن احترامه للشخصيات التاريخية في الثقافة السورية هو السبب الوحيد الذي دفعه للإبتعاد عن تأدية البطولة في العمل.
وتمنى كوسا النجاح للمسلسل وأن يكون باكورة تغيير الصورة عن مسلسلات السيرة الذاتية في الدراما السورية والعربية على حد سواء.
ويقوم كوسا حالياً بقراءة يقرأ نصوصاً عديدة للمرحلة المقبلة لم يكشف عن أي منها، وذلك مع دخوله مرحلة الراحة من موسم تصوير كان طويلاً وشاقاً.