من خلال شراكتها مع مبادرة أبواب مفتوحة (Open Doors)، تتواجد شركة MAD Solutions عبر العديد من الأنشطة بالدورة الـ 68 من مهرجان لوكارنو السينمائي (5 - 15 أغسطس - آب)، وإضافة للجائزة التي تقدمها الشركة لمشروع الفيلم الفائز في المبادرة، ستتيح أيضاً لأصحاب المشروعات المتنافسة فرص اللقاء والتفاعل مع مجموعة من أهم السينمائيين العرب والأجانب خلال فاعليات المبادرة.

وتقوم MAD Solutions بتنظيم سلسلة من اللقاءات لأصحاب المشاريع السينمائية مع: المنتج والسيناريست محمد حفظي مؤسس شركة فيلم كلينك، وائل عمر مؤسس شركة أفلام ميدل وست، هاني أسامة الشريك المؤسس في The Producers، المنتجة اللبنانية القطرية آية البلوشي مؤسسة شركة Seat 26 وكارين أنجيلا شولي مسؤولة التنسيق في مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ التي تشتهر بفعالياتها السنوية التي تهدف إلى الإنتاج المشترك للأفلام السينمائية بين ألمانيا ودول العالم العربي.
ومن بين الأنشطة التي تشارك فيها MAD Solutions خلال فعاليات المهرجان حلقة نقاشية تُعقد يوم السبت 8 أغسطس - آب تحت عنوان (تمويل الأفلام، التحديات والفرص: من أوروبا إلى العالم العربي والعكس) يديرها المنتج جين دو فوري من شركتي Petit Film وEave.

وسوف يشارك في الحلقة النقاشية المنتج والسيناريست محمد حفظي، المنتجة آية البلوشي، فينشنزو بونيو مدير مشروعات صندوق السينما العالمية التابع لــمهرجان برلين السينمائي الدولي ومندوب المهرجان وعضو لجنة اختيار أفلام المسابقات، خليل بن كيران مدير برنامج التمويل السينمائي في مؤسسة الدوحة للأفلام، تيريزا كافينا عضو لجنة الاختيار في صندوق سند لتمويل الأفلام، بالإضافة إلى علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة MAD Solutions.
وسيتمكن من حضور الحلقة النقاشية المنتجون وصُناع الأفلام المشاركون بمشروعاتهم في مبادرة أبواب مفتوحة، بالإضافة إلى عدد من المنتجين من البرازيل، تشيلي، كولومبيا والمكسيك والأسماء البارزة في الصناعة السينمائية الذين سيحضرون فعاليات المهرجان.

الجائزة التي تقدمها MAD Solutions لمشروع الفيلم الفائز في مبادرة أبواب مفتوحة تأتي ضمن شراكة عقدتها الشركة مع المبادرة التي يركز برنامجها هذا العام على المشروعات السينمائية في دول المغرب العربي، ويشارك فيها رسمياً 12 مشروعاً.

وتتمثل الجائزة في تقديم خدمات الترويج والتوزيع لمشروع الفيلم الفائز، ويأتي هذا ضمن استراتيجية الشركة الدائمة لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد.
مبادرة أبواب مفتوحة تهدف إلى الترويج للإنتاج السينمائي في الدول التي يوجد بها سينمائيون مميزون ولكنهم يجدون صعوبة في صناعة أفلامهم بالكامل، وسنوياً يقع الاختيار على دولة واحدة أو مجموعة من الدول ليشارك صناع السينما بها في المسابقة، وتدعم المبادرة الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون من خلال وزارة الخارجية السويسرية.