رغم إعتبار مسلسل "بعد البداية" البطولة المطلقة الأولى للفنان طارق لطفي، فإن موهبته كممثل قادر على تقديم كافة الأدوار بنفس البراعة لم تجعل وجوده بين نجوم الموسم الرمضاني مستغرباً، خصوصاً أنه شارك في إنجاح الكثير من الأعمال الدرامية الكبيرة، وهو ما جعل الجمهور يتفاعل مع العمل بسرعة، ويتساءل حول الأسباب التي أخّرت تقدّم طارق لطفي لاحتلال المكانة التي يستحقها في عالم الدراما التلفزيونية .

حول نجاح المسلسل وتحقيقه لنسب مشاهدة عالية كان للفن هذا الحوار مع الممثل طارق لطفي.


هل يمتلك مسلسل "بعد البداية" القدرة على ترسيخ أقدامك على قمة البطولة المطلقة؟
مسلسل "بعد البداية" يعد انطلاقة جديدة في حياتي المهنية وموضوعه مناسب، خصوصاً أنني قدمت من خلاله منطقة جديدة من حيث الشكل والأداء ، فأنا جسدت شخصية "عمر نصر" وهو صحافي مجتهد يدخل في صراع مع العديد من الشخصيات، حتى يسمع خبر موته يذاع وهو على قيد الحياة لتنقلب بعدها حياته رأساً على عقب، ويكتشف بعدها العديد من الكوارث مع تعرضه لمؤامرات وصراعات، ويدور العمل كله في إطار من الأكشن .

وكيف كانت تحضيراتك للشخصية؟
كانت هناك فترة تأهيل قبل البدء في هذه التجربة وتدربت لمدة 4 أشهر متواصلة، للتمرين على تنفيذ مشاهد العنف والأكشن. وجلست ساعات طويلة مع الكاتب عمرو سمير عاطف، للتشبع من تفاصيل الشخصية لاستيعابها والتمكن منها ، كما أنني كنت أجلس مع المخرج أحمد خالد موسى، والستايلست بشكل يومي، بخلاف تعاوني مع مدرب خاص للجري، كنت أتدرب تحت إشرافه طوال الفترة الماضية، كما إستعنت بمدرب لمشاهد الأكشن والمطاردات والمواقف الخطيرة وهو "أندرو" من جنوب أفريقيا، وهو ليس الشخص الأجنبي الوحيد في فريق العمل، بل تمت الاستعانة بمديري تصوير رائعين من الخارج.

وما شعورك مع تصدرك لتتر مسلسل درامي كبير بحجم "بعد البداية"؟
كنت سعيداً جداً بعد أن عرضت عليّ بطولة المسلسل، ولكن بعدها كنت مهموماً للغاية، مع شعوري بأنها مسؤولية كبيرة، كما أنني لم أكن أتوقع أن يكون الموضوع متعباً لهذه الدرجة، خصوصاً أننا اخترنا موضوعاً مميزاً، ويحتاج لعمل ومجهود أكثر، وشركة الإنتاج دعمتني بقيادة الأستاذ ريمون مقار، والمنتج محمد محمود عبدالعزيز، فهما يدعماني ويسانداني، لأن علاقتنا ليست علاقة ممثل بمنتج، ولكن علاقة أصدقاء وأخوة وأشعر بأن الشركة شركتي، وهذا يعطيني الفرصة أكثر لأبدع، وأظهر قدراتي لجعل العمل من أفضل الأعمال هذا العام.

وكيف ترى مشاركتك لنجم مثل فاروق الفيشاوي مع تصدرك لبطولة العمل؟
إختيارات الممثلين كانت ذكية ومبهرة، وكل شخص أدى دوره بشكل أكثر من رائع، ولا أعتبر نفسي البطل المطلق فأنا لا أعترف بهذا المصطلح أساساً، ولكني أقدم شخصية محورية تدور حولها الأحداث، كما أن الفنان فاروق الفيشاوي لا أستطيع أن أوفيه حقه من الشكر على عظيم مجهوده الرائع في العمل، وعلاقتي به على المستوى الشخصي قوية للغاية، فهو بمثابة أخ كبير لي وهو من أكرم الناس التي قابلتها في حياتي على مستوى المشاعر والكرم وأنا شخصيا تعلمت منه الكثير فهو استاذي.

وهل هذا يعني أنك تعتبر العمل بطولة جماعية؟
العمل بطولة جماعية بالفعل وأي عمل فني ناجح على مستوى العالم كله يكون أساسه البطولة الجماعية، وأي شخص يتخيل أنه البطل الأوحد يفشل ، أما عن كون البعض يقول إن "بعد البداية" مسلسل طارق لطفي فقط، فأقول له أنت مخطئ، لأن المسلسل بطولة جماعية، وطارق لطفي يؤدي الشخصية الرئيسية التي تدور حولها جميع الأحداث .

تردد أن هناك خلافات بينك وبين درة في كواليس "بعد البداية" فما حقيقة ذلك؟
حقيقة ذلك أنني أول مرة أستمع لهذه المعلومة ولا توجد أي خلافات بيني وبين درة، كما أنها لم تتدخل أبدا كما أشيع عن رغبتها في وضع اسمها على التتر بشكل معين بل على العكس لم يحدث ابدا أن قالت شيئا مما نشرته بعض المواقع.

وهل ترى أن وصف المخرج أحمد خالد لك بالحصان الأسود في رمضان حقيقي؟
أتمنى أن أكون الحصان الأسود هذا العام، وخائف من هذه التجربة، وترعبني المسؤولية العظيمة التي تحملتها، وأشكره على دعمه الدائم لي، وثقته في قدراتي، وأنا عليّ أن أعمل وأجتهد، والتوفيق بيد الله وحده.


ماذا تقول في نهاية اللقاء ؟
أشكر موقع "الفن" على هذا اللقاء ، واذا لم تتابعوا المسلسل بسبب الازدحام تابعوه في الفترة المقبلة وإنتظروا الجديد مني .