استقبل الدّكتور عماد عبيد في برنامجه "العمر مشوار" هذا الأسبوع رئيس ومنظّم مهرجان بيروت الدولي "BIAF" الدكتور ميشال ضاهر، الذي تحدّث عن هذا الحدث السنوي الذي يتكرّر من 6 سنوات.

في بداية الحديث سأل د. عماد ضيفه عن موضوعات البطاقات والدعوات التي قُدّمَت وقبل السّهرة بيومين تمّ الاتّصال ببعض المدعوّين والاعتذار منهم، د. ضاهر وضّح ما حصل أنّ صالة "الزيتونة باي" تستوعب 450 شخصًا وتمّت دعوة 585 شخصًا، تفاديًا لاحراج ووصول المدعوّين وعدم إيجاد مكان لهم اعتذرنا منهم بالطريقة الفضلى، وحاولنا تصحيح الخطأ بالتي هي أحسن ولم يكن السّبب ابدًا بيع البطاقات والرّبح.

د. ضاهر تحدّث عن مقدّمي الحفل الإعلاميين ديانا رزق وروبير النّخل الذي انضمّ إلى الحلقة وتحدّث عن سهرة الـBIAFورهبة البثّ المباشر وختم د. ميشال ليقول: ديانا لم تكن في أفضل حالها "لازم تشتغل بعد على حالها" وهناك أخطاء لا يمكن التغاضي عنها!"

عن الصّبوحة أوضح د. ميشال الاتفاق الذي حصل مع المصمّم وليام خوري الذي عُرضَت أزياؤه في الحفل وطلبت منه لجنة الـBIAFتكريمه ولكن وضعه الصحّي لم يسمح له بذلك وتفاجأ د. ضاهر من قوله وردّة فعله بعد الحفل! أمّا عن سؤال د. عماد عن عدم اعتلاء ابنة الصّبوحة هويدا المسرح أجاب قائلاً: "ما بدّي زعّل حدا"!

وعن المكرّمين تحدّث د. ضاهر وقال أجمل اللحظات هي تلك التي يقوم فيها النجم المكرّم في السنوات السّابقة بتكريم نجم هذه السنة وهذا ما حصل مع كارمن لبّس ورفيق علي أحمد اللذين كرّما الممثّل أنطوان كرباج، والمشهد تكرّر مع الفنان وائل كفوري الذي وقف على المسرح بعد ان وصل إليه باليخت ليكّرم الفنانة نانسي عجرم.

د. عماد سأل ضيفه عن تكريم رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة ومدى صحّة الخبر أنّ اسمه تسرّب إلى لجنة الموركس دور لذلك تمّ تكريمه أيضًا؟ ضحك د. ميشال وقال:PASSواكتفى بالقول: تتذكّر قصّة الفنّانة شيرين عبد الوهاب؟!

أمّا الكاتب شكري انيس فاخوري والّذي تكرّم هذه السنّة ومرّ ما قبل آخر شخص والذي فكّر بالانسحاب من السّهرة ثمّ بقي واستلم جائزته فردّ د. ضاهر قائلاً: كلّ المكرّمين 20 شخصًا وأن يصعد مكرّم قبل الآخر ليست مشكلة طالما أنّ السّهرة كلّها تبدأ السّاعة 9:00 وتنتهي السّاعة 12:00 إلى أبعد حدّ وكلّ المكرّمين نجومClass A.

فقرة نعم أم لا؟

BIAFهذه السّنة أفضل السنوات؟ نعم

سيكون السنة المقبلة من زيتونة باي؟ نعم

سيكون على شاشة الـMTV؟ نعم

تبقى الـMUREX D’ORالأصل والباقي تقليد؟ أكيد لا

ارضاء الفنّانين أمر صعب؟ لا

أنا د. ميشال ضاهر أقرّ وأعترف أنّه لا يتمّ شراء أي جائزة في الـBiaf؟ نعم

الملحق الإعلامي للـBIAFتغيّر؟ نعم

عن الإسم الجديد الذي سيكون المحلق الاعلامي قال إنّه رئيس تحرير الموقع الإلكتروني للـMTVالصّحافي داني حدّاد الذي انضمّ إلى الحلقة وقال إن العمل مع حدث كالـBIAFليس سهلاً أبدًا وتمنّى أن يكون على قدر الاختيار الذي وقع عليه.

وفي ختام الحلقة تحدّث د. ميشال عن تحضيرات السّهرة المقبلة وطلب من د. عماد عبيد ان ينضمّ إلى لجنة الـBIAFلأنّ الثقافة التي ينشرها والرقي في الحديث والتعامل هي سمات الإعلامي الذي نحبّ أن يكون معنا في الـBIAF!