أنيقة الطلة، جميلة شامخة مبتسمة، هكذا اطلت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم ليل السبت الماضي بفستان ذهبي اللون مطعم بالورود الحمراء من تصميم المبدع نيكولا جبران لتحيي واحدة من اجمل سهرات اعياد بيروت 2015، هي شمس الاغنية وبهذه الاغنية افتتحت سهرتها بعد تقديمها بأجمل الكلمات من الاعلامي محمد قيس .

نجوى غنت تكلمت وزرعت الفرح والرقص والغناء في ليالي بيروت المعتمة، فحوّلت بيروت الحزينة الى بيروت الضاحكة الجميلة، ما بسمحلك، انا ما فيي، بالروح بالدم خلي كتفك ع كتفي، ما بتلقى غمزة ، عطشانة ، عالالا، ان رديت عليك ، بين قديمها والجديد تنقلت ابنة الكرم بخفة وسهولة فاشعلت الاجواء بحضور اللبنانيين والعرب الذين تقاطروا من كل حدب وصوب لملاقاة نجوى التي لم تتردد ان تقدم لنا بيروتها وبيروتنا الحقيقية فقالت بإختصار :"ما تصدقوا يللي سمعتوه بنشرات الاخبار عن بيروت قبل ما تفوتوا على الحفلة،هيدي هي بيروت الحقيقية" ودعت الشعب اللبناني للفرح وللحياة ووجهت ارقى الكلمات لاهل الصحافة والاعلام واثنت على جهودهم بمواكبة الفنان لايصال صوته وصورته وكلمته ، وتمنت للجميع ليلة سعيدة، وبالفعل كانت ليلتنا من ليالي العمر.


ولجمهور نجوى حكاية اخرى فهم بدأوا بإنشاد اغنياتها قبل بدء الحفل بساعات طويلة،وارتدوا ملابس خاصة وقمصاناً كتبوا عليها شعارات موجهة لنجمتهم المفضلة ورسموا صورتها في قلب الارزة اللبنانية على العلم اللبناني الذي قبلته ووضعته على رأسها خلال الحفل. هؤلاء هم أنفسهم محبوها الذين انتظروها ساعات طويلة بعد الحفل بسبب اعطائها مقابلات لاهل الصحافة والاعلام المتواجدين في الحفل ،وهي في الكواليس كما على المسرح حرصت كل الحرص على عدم ازعاج اي صحافي واي وسيلة اعلامية حاضرة، واعطت لقاءات لكل من اراد من هذه الوسائل واجابت بذكائها المعهود على كل الاسئلة، ولنا وقفة اخرى في مقابلة خاصة تكلمت فيها نجوى عن الوطن والسياسة والحب وعن جديدها.


ربرتوار نجوى الذي حفل بأجمل اغنياتها حيث قدمت اكثر من ميدلي بلفتة ذكية منها، شارك معها على المسرح قائد فرقتها الموسيقية المايسترو انطوان الشعك في أغنية "عيني بعينك" كما وشاركها الملحن جورج مارديروسيان بغناء "عالصخرة".

نجوى كرم كالفراشة تنقلت على المسرح وارتجلت في ادائها وفي اكثر من اغنية، وختمت سهرتها بأغنيتها الجديدة "بوسة قبل النوم" التي غنتها لاول مرة في لبنان في حفل جماهيري حاشد ،هذه الاغنية التي كانت قد اطلقتها منذ ايام قليلة وصورتها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج المبدع فادي حداد.


ليلة لبنانية عامرة بإمتياز احيتها شمس الاغنية اللبنانية في بيروت انستنا خلالها كل "القرف" الذي نعيشه، ورغم تلوث الهواء الا اننا لم نشم سوى رائحة المحبة والجمال والابداع والرقي. نجوى اخذتنا بصوتها واغنياتها ووطنيتها الى بيروتها، الى بيروتنا التي نحبها ونحب ان نحيا فيها بكرامة وعزة واباء وشموخ.