في تغطية خاصة لموقع الفن لفترة البث المباشر "شو في ما في" التي تعدها وتقدمها الزميلة غادة ناصر ويخرجها الزميل سماح الشل وتبث عبر أثير إذاعة لبنان الرسمية - الإذاعة اللبنانية - 98,1 و98,5 ، حلّت سمراء البادية الفنانة الكبيرة سميرة توفيق ومدير تحرير موقع الفن الإعلامي جوزيف بو جابر ضيفين على الحلقة.



في البداية تحدث بو جابر فوجّه تحية للزميلة لينا رضوان ، إبنة أخت توفيق التي وصفها باليد اليمنى لسميرة وقال إنها زميلة عزيزة جداً وصديقة العمر وقلب سميرة النابض ، وأضاف :"تعرفت على لينا حين كانت زميلتنا في الاذاعة عام 1994 وأصبحت الفنانة سميرة توفيق تأتي معها إلى الإذاعة وتتصل بنا دوماً للإطمئنان عليها ، ولاحقاً غادرت لينا الاذاعة وإستمرت في الإعلام".

وتابع جوزيف :"لم أنقطع عن التواصل مع سميرة ولينا طوال 21 عاماً وكنت أحصل دائماً من سميرة على لقاء أو خبر مهم أنشره ويحدث بلبلة في ظل غيابها عن الإعلام".

وهنا علقت غادة وقالت :"جوزيف أنت من أعدت السيدة سميرة الى الاعلام بعد أن نشرت لقاءك معها عبر موقع الفن وكان ذلك في بداية هذه السنة وبعدها تهافت عليها كل الإعلاميين".

وردّ جوزيف "سميرة توفيق قمة الوفاء والانسانية وما حدث معي في بداية هذا العام هو أنني إتصلت بـ لينا لأحصل على حديث مع سميرة ، وبما أن لينا لم تجب على هاتفها بسبب إنشغالها أرسلت لها واتساب فلم تعرفني ولم تتجاوب معي بحيث كنت أضع صورة جديدة بعد أن أنقصت وزني كثيراً ، وبعد إلحاحي على لينا رأت السيدة سميرة صورتي على الهاتف وقالت لـ لينا "هذا جوزيف تحدثي معه" وكانت العودة .

وعن الصفحة الرسمية للفنانة سميرة توفيق قال جوزيف :"منذ أن أطلقنا هذه الصفحة والجمهور سعيد جداً ، فتوفيق تتابع صفحتها التي أشرف عليها مع لينا ، وتعطيني المعلومات الكافية للاجابة على أسئلة كل محبيها".

وأضاف :"جمهور سميرة كبير جداً وكل محبيها يضعون صورها وأغنياتها بشكل دائم ، ويحبونها محبة كبيرة ويذكرون جيداً كل أعمالها الغنائية والتمثيلية".

الفنانة سميرة توفيق قالت :"أول ميكروفون وقفت أمامه هو ميكروفون الإذاعة اللبنانية وهي الإذاعة الأم وما تزال" ، وخاطبت سميرة جوزيف قائلة "نحنا عشرة عمر وإنت عزيز وغالي وتعرف مكانتك في قلبي".

وقالت توفيق عن تكريمها من قبل بلدية الحازمية: "قبلت التكريم لأني أعتبر الحازمية منطقتي وبيتي والبلدية كلها كأنها أسرتي ، التكريم قاموا به بوجود الرئيس جان الأسمر والأعضاء كلهم، شعرت كأننا عائلة واحدة لذلك حصل التكريم في بيتي لأني أعتبرت أن البلدية وبيتي واحد".

وأضافت :"كنت مرهقة كثيراً خلال التكريم لكن بوجود ضيوفي الذين شرفوني والإعلاميين والناس الذين يحبونا "كبر قلبي" من محبتهم ، والإعلاميون حاوروني من قلبهم ولم يزعجوني أو يحرجوني بكلمة ، وهناك الكثيرون من الاعلاميين لم نستطع دعوتهم ، والأمر كان خارجاً عن إرداتنا ، ولكني أعدهم بأنهم سيكونون حاضرين في المناسبة التالية".

وعلّق جوزيف "ست سميرة بيتك مفتوح ومن يحبك كان يجب عليه أن يحضر حتى ولو من دون دعوة ، نحن كنا في تكريمك حوالى 150 شخصاً ولن يضيق البيت ببعض الأشخاص الإضافيين لو حضروا".

وحيّت توفيق كل محبيها ووعدتهم بأنها لن تغيب عنهم أبداً ، وشكر بو جابر أسرة موقع الفن موجهاً تحية لرئيسة التحرير هلا المر ، وللإذاعة اللبنانية وللزميلة غادة ناصر .