توجت الاعلامية والفنانة الاماراتية رؤى الصبان بلقب أفضل ممثلة محلية عن دورها في المسلسل الخليجي "دبي لندن دبي" والذي هو نجح بدوره في الحصول على المركز الأول على صعيد الدراما المحلية في دولة الامارات .

المسلسل الذي عرض في رمضان الفائت حاكى طموحات الشباب الموهوبين التي تدفعهم تطلعاتهم للسفر إلى الخارج، ليجدوا واقعًا صعبًا بانتظارهم، حيث تناول قصة فتاة تبتعد بعد قصة حب فاشلة وشاب خلف وراءه حب يظل بانتظاره حتى النهاية, وهناك قصة أخرى حول علاقة صداقة بين رجلين تنهار وتتحول إلى صراع مرير وعداء يغذيه أصحاب المصالح, وقصة أخرى لعلاقة حب تنتهي بالزواج وتزداد متانة وقوة خلال مواجهة تحديات الغربة.

والمسلسل من تأليف عيسى الحمر وإخراج جمعان الرويعي وبطولة أحمد الجسمي، أحمد إيراج، رؤى الصبان، سعود الكعبي، ليلى المقبالي، سيف الغانم، محمد العامري،
مروان عبدالله، زهرة الخرجي وغيرهم.

الفنانة والنجمة الاماراتية رؤى الصبان كان لها حضور قوي في العمل بشخصيتها الواثقة من نفسها وأدائها المتميز مما جعلها تحصد لقب أفضل ممثلة محلية بجدارة حيث ادت شخصية "الدكتورة هند" وهي طبيبة جراحة قلب تاخذ براءة اختراع في المشفى الذي تعمل به فيتم ارسالها الى لندن لمتابعة مسيرتها المهنية وهناك تتعرف على مدرب الخيول وتجد فارس أحلامها وتنجح في علاقتها العاطفية الثانية بعد ان كانت فشلت في الأولى .

وفي تصريح خاص قالت "الصبان" : تشجعت كثيرا للمشاركة في المسلسل حين قراءة السيناريو حيث وجدت أن شخصية الدكتورة هند التي سأقوم بتأديتها قوية وواثقة من نفسها وتحقق طموحاتها في النهاية رغم الصعاب ، وما دفعني للمشاركة هو ثقتي أن هذا العمل سيضيف شيء مهم الى رصيدي الفني.

وأضافت النجمة الاماراتية : دائما تستهويني تلك الاعمال التي تركز على معالجة قضايا اجتماعية معينة وهو الشيء الذي أؤمن به حيث أن الدراما يجب ان تكون مرآة للواقع تعكسه باسلوب شيق وتسلط الضوء على مشاكله وتعالجها ضمن حبكة درامية معينة .

وعلى صعيد مشاريعها المستقبلية أوضحت الصبان أنها الآن بصدد التحضير لبرنامج جديد على تلفزيون دبي اسمه " وعود مع رؤى وسعود " حيث من المتوقع ان يكون جاهزا خلال دورة الشهر العاشر من هذا العام .

الجدير ذكره ان في رصيد النجمة رؤى الصبان العديد من الأعمال والمسلسلات الدرامية مثل : وديمة ، الوعد ، ذيب السرايا ، قبل الاوان ، جرذان الصحراء وغيرها .