مصممان شكلا حالة خاصة وفريدة من نوعها في العالم العربي، حيث اجتمع اسمهما ليكونا علامة واحدة لتصميم الأزياء هي marwan khaled couture.

خالد الصيفي ومروان ماضي تصاميمهما هي نتاج مزيج من رأيين كل منهما فيه من الجمال والحس الفني ما يكفي ليكون أفضل ما يمكن أن ترتديه المرأة .
وقد كان لنا هذا اللقاء مع المصمم خالد الصيفي الذي تحدث بإسم مروان ماضي أيضاً عن مسيرتهما سوياً وتعاملهما مع الوجوه المعروفة ومجموعتيهما الهوت كوتور وفساتين الزفاف وغيرها من الأمور المهمة .

أخبرنا عن بدايتكما سوياً..
في البداية أسسنا بوتيك noir في بيروت وافتتحنا فرعاً له في دبي وبعدها في الرياض حيث تواجدت أكبر دار تتضمن فساتين الزفاف والسهرات والأكسسوارت، وكنا خلال تواجدنا في السعودية نصمم تصاميم خاصة بالعائلة المالكة وبالطبع الأمر يبقى تحت الأضواء لخصوصية الأمر، بعد ذلك أحببنا أن نقوم بخطوة جديدة ونعرض تصاميمنا حيث يرونها جميع الناس فانطلقنا بـmarwan khaled couture.

هل وجهات النظر متقاربة بينك وبين مروان او تحصل خلافات ؟
لم تكن يوماً وجهات النظر متقاربة بيني وبين مروان ، فنحن نختلف كثيراً في الآراء ولولا ذلك الإختلاف لما عملنا سوياً، ولكن في النهاية نصل لنقطة اتفاق معينة بيننا فإما يقنعني أو أقنعه.

هل يحتمل التصميم رأيين ؟
يد وحدها لا تصفق ، رأيان أفضل من رأي واحد ، ونحن نكمّل بعضنا في الأفكار والعمل .

أي دور أزياء تحرصان على متابعتها عادةً؟
العالمية بالطبع، من خلال أسابيع الموضة في باريس وايطاليا وغيرها ، ويتم مناداتنا بـدولتشي آند غابانا العرب حيث انه في الشرق الأوسط لا يوجد مصممان شكّلا ثنائياً سوياً في مجال تصميم الأزياء بل تسيطر فكرة المصمم المنفرد.


ما هو طموحكما؟
من يعمل ويجتهد يصل رغم كل العراقيل والعوامل الخارجية، ونحن بالطبع نطمح إلى العالمية.

أخبرنا عن مجموعتكما للهوت كوتور ..
إنها المجموعة الأولى لنا خلال مسيرتنا التي باتت عمرها حوالى السنة، كانت مجموعة ناجحة وقوية ارتدت منها الكثير من النجمات .


ما هو ستايل هذه المجموعة؟
المجموعة هي فلورل فانتسي لشتاء 2014 -2015 فكرتها مستوحاة من الورود وتحديداً الـsnowdrops وهي ورود تنبت في الشتاء، ، لذلك قلبنا المقاييس وأطلقنا مجموعة خاصة بالورود في فصل الشتاء رغم ان الجميع معتاد ان تصدر مجموعات الورود في الصيف او الربيع .

من من النجمات ارتدين من تصاميمكما؟
أول من دعمتنا هي جويل ماردينيان، وهي صديقة قبل أن يتم التعامل بيننا وقد قمنا بتصميم العديد من التصاميم المميزة لها في مناسبات عديدة ، كما أن هناك الكثير من الأسماء التي تعاملنا معها بينها لجين عمران وداليدا خليل وديانا كرازون .

هل وجدت ان التعامل مع المشاهير صعب؟
كلا التعامل مع المشاهير ليس صعباً لأنهن عندما يأتين للارتداء من تصميمنا فهن لديهن الثقة بنا ، وعندما تتواجد الثقة في العمل يصبح التعامل مريحاً ، ومن ناحيتنا نحب أن يكون الأمر مثالي من جميع النواحي في تعاملاتنا ، فنتدخل في كل التفاصيل حتى في النهاية تكون الصورة كاملة .

كيف تصف لنا مجموعة فساتين الزفاف؟
كانت مجموعة رائعة وتميزنا بفستان مطلوب كثيراً، حيث تطل العروس بستايل الملاك ، وبالنسبة لباقي الفساتين أحببنا أن نقدم موديلات عديدة ومتنوعة .


تميلان إلى الكلاسيكية أم الى الفساتين الغريبة ؟
من وجهة نظري فان العصر هو الجنون والسرعة، والعروس يجب ان تكون مميزة ومختلفة ، وهو اليوم الوحيد الذي بإمكانها ان تعيش الجنون فيه، وبالتالي من الجميل أن تختار فستاناً غريباً .

بينما مروان يفضل الكلاسيكية في فساتين الزفاف معتبراً أن حتى العائلات المالكة تطل بفساتين الزفاف الكلاسيكية .

وبالتالي في تصاميمنا يوجد الستايل الكلاسيكي والستايل الغريب .


أي امراة يليق بها الفستان الغريب ؟
حسب شخصية المرأة ، فقبل ان نري السيدة التصاميم نجلس معها ونتعرف على شخصيتها لنحقق لها حلمها كما تراه.


ما هي النصيحة التي تقدمها للعروس؟
أن ترتدي ما هي مقتنعة به ويناسب شخصيتها، وان يكون الفستان مناسباً لمكان إقامة الزفاف ، كما يكون مناسباً لجو العروس ، فمثلاً التي ترقص في زفافها يكون فستانها خفيفاً بينما إذا كانت تقاليد بلدها لا تحتم عليها الرقص فممكن ان يكون فستانها ثقيلاً .

ماذا عن مشاريعكما الجديدة؟
سوف نطلق في الوقت المناسب مجموعة الملابس الجاهزة، وقريباً سيكون هناك فرع لنا في Fashion Destrict في دبي، وفي لبنان نبحث عن مكان لإفتتاح فرع لنا هنا في سوليدير.