في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج القمر سهران، الذي تقدمه رئيسة تحرير موقع الفن، الإعلامية هلا المر، عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس، حلّت الفنانة ألين لحود والملحن والفنان رواد رعد والفنان الهام مالك ضيوفاً على البرنامج.

بدأت ألين حديثها عن دورها في مسلسل درب الياسمين، حيث تجسد دور زوجة احد المقاومين، التي تسعى للحصول على المال مصرحةً بأن اي انسان يحب المال قد يبيع عائلته للحصول والوصول الى مبتغاه، وهذا المسلسل ينقل الواقع الجنوبي خلال مرحلة "عناقيد الغضب"، اضافة الى انه جمع العديد من الوجوه التي غابت عن الشاشة لفترات طويلة.

أما بالنسبة لمسلسل ذهاب عودة، لفتت الى انها تجربة رائعة، حيث تلعب دور فتاة فلسطينية التي تساعد بطل المسلسل، الممثل المصري أحمد السقا للوصول الى ابنه المخطوف، كما اشارت الى ان نسبة المتابعة مرتفعة جداً في مصر.

واشارت الين الى انها لم تنسَ المسرح الغنائي وستقوم بتصوير "بنت الجبل" في شهر آب، وستحمل العديد من المعاني للعديد من الأجيال.

ولفتت لحود الى ان تجربتها في برنامج "ذا فويس" فرنسا، كانت رائعة، الا انه دائماً ما تبقى الأفضلية لابن البلد، لكن هذا لم يحرمها من الشعبية التي كونتها هناك حيث انها تحيي العديد من الحفلات في فرنسا واوروبا باللغات الاجنبية وباللغة العربية.

وصرحت لحود بأن هناك تعاوناً جديداً مع الفنان مروان خوري، مؤكدة ان هناك انسجاماً كبيراً مع مروان، قائلة "مروان وجهه خير عليّ". كما لدي أغنية ستصدر قريباً ومشروع جديد من كتابتي، ومسلسل شريعة الغاب، الذي هو أيضاً من كتابتي سيعرض في الخريف المقبل.

وعن الممثل الراحل عصام بريدي، قالت: "كان دايماً يقلي انا متلو بس على شكل بنت، وكانت علاقة صداقة كتير كبيرة تجمعنا، كل يوم بدعيلو بصلاتي، واشتقتلو كتير كتير كتير".

واكدت ان عصام علمها الكثير، وكانت عبرته الدائمة "يجب ان نعيش الفرح في كل لحظة، لأن الحياة قصيرة جداً لا تستأهل ان نحزن لأجلها".

اما بالنسبة لرعد، فوجه تحية في بداية حديثه الى جميع اللبنانيين، بمناسبة عيد الفطر.

وعن المسلسلات التي يتابعها خلال رمضان، قال: "عم تابع الحاني"، مشيراً الى ان هناك العديد من الألحان سيطرحها بعد عيد الفطر للعديد من الفنانين، منهم معين شريف وعاصي الحلاني. كذلك سيطرح اغنية خاصة به.

ولفت الى ان اغنيات معين شريف لم تحقق النجاح المطلوب، بسبب عدم التفات الناس للفن الراقي، فعتادت على اغنيات "الطقش والفقش".

واكد رعد ان الاغنية اللبنانية هي الاغنية التي تحمل بعداً وتعايش الواقع منذ القدم، ولا زالت مستمرة لحد الآن.

اما بالنسبة لدخول الملحنين مجال الغناء، قال: "سأكتفي بكلمة واحدة وهي الغيرة".

وعن تعامله مع الفنانين، اشار الى انه يحب ان يتعاون مع الفنان بشكل طبيعي من دون الشعور بسلطة اي منهما على الآخر، فالملحن دائماً ما يساعد الفنان، وكذلك فإن الفنان قد يلتفت الى بعض الأمور التي قد تضيف الى اللحن وتعطيه رونقاً خاصاً، يجعل الفنان يشعر بالارتياح.

واشار رواد الى ان مستوى الفن حالياً لا يعجبه، مشيراً الى ان اغنية "الفارة" التي قدمها للفنان إلهام مالك، غير راض عنها.

وصرح رعد بأنه انفصل عن حبيبته السابقة.

من جهته، قال الفنان إلهام مالك أن غيابه عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية، بسبب إنشغاله بإحياء المهرجانات، اضافة الى تحضير اغنية جديد.

وصرح الهام بأن مدير إذاعة "سترايك"، آشي حدشيتي، هو الذي إختار له معظم أغانيه، من بينها أغنية "الفارة"، وقال: "أنا صوتي جبلي، وهناك العديد من الأغاني التي سجلتها لم تنزل في السوق بعد".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا