إماناً منها بدعم الوجه الثقافي والحضاري للبنان، تقوم وزارة السياحة اللبنانية مع مكتب السياحة اللبناني في باريس، بدعم وتطوير انتشار الصناعة السينمائية اللبنانية، والعمل على وضع لبنان على خارطة السينما العالمية.

فمنذ عام 2000 يقوم مكتب السياحة اللبناني في باريس، على مساعدة وتشجيع حرفيين اجانب وبالتحديد فرنسيين بالقيام بأعمال تصوير في لبنان، وذلك بهدف الترويج للأماكن السياحية وبالوقت نفسه على اجاد فرص عمل للعاملين في السينما، كي يستفيدوا من تبادل الخبرات.

ومنذ العام 2009 وعبر مشروع 35 مم من بيروت الذي يلعب دور قناة اعلامية أو ترويجية، حيث يقوم مكتب السياحة اللبناني في باريس على الترويج للفيلم اللبناني في الخارج والداخل، وذلك عبر تنظيم عروض اولى وتسويق الأفلام اللبنانية التي تقوم بعروض تجارية في العاصمة الفرنسية، وبعض العروض في بيروت، وذلك على مدار السنة.

بالإضافة لدعم المشاركات اللبنانية في المهرجانات المحلية والدوليةـ كالحضور الملفت في مهرجان كان السينمائي الدولي وذلك منذ العام 2005.

هذا العام بالتحديد، وبعد دعمها لفيلم موج 98 في مهرجان كان السينمائي الدولي، الذي حاز على السعفة الذهبية للفيلم القصير، وهذه المرة الأولى التي ينال فيها فيلم لبناني هذه الجائزة، وبرعاية وزير السياحة ميشال فرعون، يسر مكتب السياحة اللبناني في باريس وجمعية متروبوليس الإحتفاء بالمخرج اللبناني إيلي داغر في بيروت نهار الإثنين المقبل، في صالة سينما متروبوليس، أمبير صوفيل - الأشرفية، وذلك كي يكون للجمهور اللبناني الفرصة لمشاهدة هذا الفيلم، قبل ان يقوم بجولته على المهرجانات العربية، وبعد مشاركاته بالعديد من المهرجانات العالمية.

يذكر أن هذا العرض يكون حفل ختام إستعادة "أسبوع النقاد التابع لمهرجان كان السينمائي الدولي" في بيروت.