لم تعجب إجابة الحكيم النعمان، ويؤدي دوره الممثل كمال أبو رية، تلميذه عن سعد، ويؤدي دوره الممثل آسر ياسين، حول أسباب مقتل عائلته، ويتمكن في بداية الحلقة السابعة والعشرين من مسلسل "ألف ليلة وليلة"، من معرفة الحقيقة الغريبة والتي تقول إن الملكة قوت القلوب، وتؤدي دورها الممثلة ندى بسيوني، ما هي إلا شقيقته الكبرى.

وعندما يقرر سعد الرحيل والابتعاد عن النعمان يقدم الأخير له الاعتذار ويطلب منه البقاء إلى جانبه بعد أن اعتنى بتربيته وتعليمه أصول السحر، لكن الشاب الغاضب يرفض اعتذار استاذه.

وقبل مغادرته القصر، يلتقي سعد مع الملكة قوت القلوب، ويخبرها أنه شقيقها الأصغر الذي كانت تبحث عنه طوال حياتها. وفي الوقت الذي يقوم فيه النعمان بإبراز الدليل أمام الملك ياشين، أي الممثل ناصر سيف، يعمد رئيس الحرس إلى إبلاغ أماهير، وتؤدي دورها الممثلة مادلين طبر، فتقرر الرحيل مع جماعة الغجر.

بعد تفكير عميق، يتخذ سعد قراره بمغادرة المملكة والابتعاد عن النعمان، وفي الطريق يجد واحداً من الغجر وكان مصاباً فيخبره الأخير عن كليلة، وتلعب دورها الممثلة نسرين طافش، شقيقة أفنان التوأم، التي خدعته بمكرها لإبعاده عن شقيقتها فيقرر اللحاق بهم بغية الوصول إلى حبيبته وإنقاذها، أما أماهير فتلقي سحراً شريراً على الملك ياشين وزوجته وتجعل فكرة قتل النعمان للملك هي السائدة في مخيلتها.

وبعدما سكتت شهرزاد، وتؤدي دورها الفنانة نيكول سابا، يبدو أن الملك كسرى، ويؤدي دوره الممثل قيس شيخ نجيب، قرر المضي قدماً في علاقته مع الأميرة نورين شاه، أي الممثلة نورهان، إذ يعمد إلى طلب يدها من شقيقها الملك شهريار، ويؤدي دوره الممثل شريف منير، إلا أن الأخير يرفض الأمر في البداية إلا أنه يرضخ في النهاية حرصاً على مصلحة المملكة.