بدعوة من شركة" stars on board" جمع السيد يوسف حرب في سحور رمضانيّ في فندق فينيسيا- بيروت نخبة من كبار الشخصيّات السياسيّة والفنيّة والإعلاميّة مُعلناً عن الرحلة البحريّة السنويّة المقبلة وهي الرابعة من "Stars On Board" والتي تنطلق هذا العام من روما إلى مارسيليا فبرشلونا ومن ثمّ جنوة وعلى متنها كبار نجوم العالم العربي.


إفتتح السحور بكلمة ترحيبيّة من الحفل الإعلاميّة إليان الحاج التي نوّهت بهذه الخطوة الرائدة في العالم التي أطلقها يوسف حرب لتتحوّل جزء من يوميّاتها كرحلة بحريّة إلى برنامج تلفزيونيّ حمل عنوان "شطّ بحر الهوى" وحقق خلال الأربعة مواسم الماضية مستويات عالية جداً من المشاهدة في الوطن العربي والعالم عبر شاشة "كلّ العرب" mbc.
تلا الكلمة الترحيبيّة كلمة للإعلاميّة لجين عمران مقدّمة برنامج "صباح الخير يا عرب" على شاشة "كلّ العرب" mbc التي شاركت تجربتها الخاصّة على متن "Stars On Board" منوّهة بارتباط الرحلة بالعمق الإنساني أيضاً من خلال المزاد العلني السنوي الذي يُشارك فيه النجوم من خلال الأغراض الخاصّة لهم والذي عاد ريعه في العام الماضي لأطفال غزة.
أمّا يوسف حرب صاحب الدعوة فرحّب بالحاضرين وشكر من خلال كلمته شركاء Stars on Board مجموعة MBC و Emirates Holidays، وعرض مشاهد تختصر رحلته المهنيّة مع النجوم وتفاصيل رحلاته البحريّة السابقة والرحلة المقبلة.


موقع الفن كان حاضراً وعاد بهذا الحوار مع صاحب المشروع السيد يوسف حرب .


هذا المشروع الذي اطلقته منذ مدة في اي مرحلة اصبح؟
في البداية اود ان اشكر موقعكم الكريم على حضور هذا السحور الذي يضم نخبة من المع نجوم الفن والاعلام والصحافة، شهادتي مجروحة في هذا المشروع ولكننا بالتأكيد قدمنا ونقدم من خلاله رحلة وجمعة لا تشبه غيرها من الرحلات والمشاريع، هذه الرحلات بدأناها عام 2011 وما زلنا نطور فيها كل مرة ، ولدينا رؤية محددة وواضحة للعام 2020 حيث سنطلق ما يقارب الثماني رحلات سنويا.


في الوقت الراهن تطلقون رحلة واحدة سنوياً صحيح؟
صحيح مبدئيا نطلق رحلة واحدة في السنة ، وان شاء الله في حال تحسن الوضع في الدول العربية سنزيدها الى اثنتين ومن ثم ثلاث او اكثر.


هل تواجه صعوبة في اقناع النجوم بالموافقة على المشاركة ، وهل يضعون شروطاً تعجيزية مثلا؟
الفنان لديه شروطه ولديه وضعه الخاص ونحن لا نلومه، واصبح لدينا خبرتنا الكافية مع النجوم بالاضافة الى علاقاتنا الخاصة والودية معهم ، وكل هذه الامور تساهم بازالة اي تشنجات ممكن ان تحدث.


الى جانب الرحلات الفنية اين انت من الحفلات الضخمة التي كنت تقيمها في دول العالم الغربي للجاليات العربية؟
في العادة كنت أقدم حفلات في اميركا والبرازيل وكندا، والان كل تركيزي على برنامج "على شط بحر الهوى" مع المع نجوم العرب والذي يتم عرضه عبر شاشة الـ mbc، وقدمنا منه لغاية الان اربعة مواسم ناجحة، والموسم الخامس هذا العام يليه السادس في العام المقبل.


الى اي درجة يتفاعل المشاهد مع البرنامج، فهم يشاهدون نجومهم المفضلين كيف يتصرفون على طبيعتهم؟
البرنامج ناجح وانا شهادتي مجروحة فيه، السؤال يجب ان يوجه الى الجمهور،الى المشاهد الذي يتابع البرنامج والى اصحاب المحطة، انا شخصيا اراه ناجحاً جداً.


من من النجوم سيشارك معكم في الموسم المقبل؟
سيشاركنا ثلاثون فناناً عربياً تقريباً مثل كاظم الساهر، نجوى كرم ، ملحم زين، رويدا عطية ، هيفا وهبي، محمد عساف، وائل جسار، اضافة لمجموعة من الممثلين والممثلات العرب.


مايكروفون موقع الفن تنقل بين المشاركين وعاد بهذه التصريحات الخاصة .


ملحم زين:
ليست المرة الاولى التي اشارك فيها في هذه الرحلة مع الصديق يوسف حرب "نحن مثل الاخوة"، حتى لو لم اشارك في احياء السهرات على متن الباخرة انما اشارك في الرحلة انا وعائلتي ونفرح ونسعد بجمعة الفنانين، نسهر مع بعضنا نمضي الوقت في الضحك والمزاح والتسلية ونعيش في "الكروز" على طبيعتنا .


نجوى كرم:
في البداية اوجه عبركم اطيب الامنيات للجميع بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد واتمنى لهم اجمل الايام، التجربة في" stars on board" جميلة جداً ، واتمنى ان تكون الرحلة جميلة كسابقاتها، واهمية هذا البرنامج او هذا المشروع انه يعزز العلاقات بين النجوم ، فهو يوطد الصداقات ، ونحن محجوزون لمدة اربعة ايام مع بعضنا ومجبرون خلالها على الحديث مع بعضنا البعض وهذه الاحاديث حتما تقربنا اكثر فأكثر، الفكرة جميلة وجديدة ورائعة.


صابر الرباعي:
في البداية احب ان اهنئ العالم العربي والامة العربية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، الرحلة جميلة وكل الفنانين الذين يشاركون فيها رائعون، فنحن نتواجد على مدار الـ24 ساعة بين الجمهور الموجود على متن هذه الرحلات ونمضي اجمل الاوقات، الفكرة حتماً مبتكرة ومفيدة للمشاركين فيها.


وليد توفيق:
رمضان كريم وعيد فطر سعيد اتمناه للجميع، خطوة مهمة يقوم بها السيد يوسف حرب تتمثل بجمع الفنانين العرب على متن باخرة يزرعون خلالها الفرح والبسمة والسعادة في قلوب الناس، وايضا نحن نستمتع بهذه الاجواء الرائعة.

سيرين عبد النور:
انا شخصياً لم يسبق لي ان شاركت في رحلات " stars on board" مع العلم بأن يوسف حرب وزوجي صديقان ، يوسف دائماً يطرح عليّ فكرة المشاركة ولكن لسوء حظي انني اكون مرتبطة بالتصوير، اتمنى ان اشارك في اقرب فرصة لانها تجربة جميلة ومغامرة تستحق التفرغ لها.

محمد عساف:
انا سعيد جدا بوجودي في "كروز" يوسف حرب الى جانب مجموعة كبيرة من النجوم، واتمنى ان يشاهدني الجمهور على حقيقتي وان امضي اوقاتاً جميلة وممتعة.


زين العمر:
انا ساشارك يوسف حرب "على شط بحر الهوى" في الرحلة التالية عام 2016، وانا اتابع البرنامج واجواء الرحلات وهي تجذبني ، اتمنى ان يضيف حضوري الكثير من المتعة والفرح وان نمضي مع زملائنا اجمل الاوقات.

وائل جسار:
اود في البداية ان اشكر يوسف حرب الذي جمع الاحبة في هذا السحور اللطيف مع المع نجوم الفن بالعالم العربي ومع الوجوه الاعلامية والصحافية التي نحبها ونحترمها، انا شاركت في رحلة السنة الماضية وكانت من انجح الرحلات لذلك تشجعت وجددت التعاون معه في رحلة هذا العام ايضاً.


خليل أبو عبيد:
تجربة مهضومة اول مرة اعيشها ، فكرة ان تختبر الحياة مع مجموعة من الناس على مدار الـ 24 ساعة ولا يسعك الخروج منها الا عبر رمي نفسك في البحر هي فكرة تستحق المجازفة، كانت تجربة "سلبة" وانا سعيد بخوضها.

نادر الاتات:
السنة الماضية شاركت في هذه المغامرة وكانت رحلة جميلة جداً، انها تجربة مختلفة تضم ملخص العالم العربي في سفينة واحدة، للحقيقة تفاعلنا كثيراً خلال الرحلة واصبحنا كعائلة واحدة.


دينا حايك:
تجربة "stars on board" تجربة جميلة جداً وفريدة من نوعها في العالم العربي، ومشاركتنا كفنانين لها طابع خاص، فبمجرد ان تقف في السفينة وتغني امام 45 الف شخص فهذا انجاز كبير، فكيف اذا كانت الرحلة تضم مجموعة زملاء يمضون مع بعضهم البعض اجمل الاوقات.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.