بعد إنتهاء عرض الحلقات الـ31 من مسلسل "العراب" (الجزء الأول)، والذي أنتجته شركة "سما الفن الدولية للإنتاج"، يبدأ المخرج المثنّى صبح بالإعداد للبدء بمتابعة تصوير الجزء الثاني من المسلسل المأخوذة قصته عن قصة ماريو بوزو العالمية الشهيرة.

وسيبدأ التصوير بعد عطلة عيد الفطر السعيد، على أن تُعرض حلقات الجزء الثاني خارج السباق الرمضاني القادم. في حين قد يكون الجزء الثالث من نصيب الشاشات الفضائية في شهر رمضان المبارك القادم في العام 2016.

وقد أعلن مدير شركة "سما الفن الدولية" فراس دبّاس، أن الكاتب القدير حازم سليمان قد سلّم للمخرج المثنّى صبح كامل سيناريو حلقات الجزء الثاني، الذي بدوره بدأ بالإعداد لمتابعة التصوير في المناطق اللبنانية. ويضيف دبّاس، أن نجاح الجزء الأوّل، جعلنا مطالبين من الجمهور بالإسراع لإنجاز الجزء الثاني، وربما عدم إنتظار السباق الرمضاني القادم. من جهته أعلن الفنان عاصي الحلاني أنه كان سعيداً بتجربته الأولى في الدراما التلفزيونية، وأنه بالطبع سيتابع تصوير الجزء الثاني، بحماس وسعادة. فالدور الذي لعبه في الجزء الأول، سيظهر بشكل أكبر، وسيزداد التشويق وتتصاعد الأحداث والمفاجآت أكثر.وتتعرّض الشخصية للكثير من الحوادث والمفاجآت.

وقد إعتبر عاصي أن مسلسل "العراب" الذي فيه عدد كبير من كبار النجوم، قد نجح بفضل روح التعاون بين أسرة المسلسل أولاً، وجهد المخرج الكبير المثنى صبح، والإمكانيات التي وضعتها الشركة المنتجة بتصرف العمل ليكون على المستوى الذي كان فيه. وعن إمكانية متابعة مشواره مع الدراما، قال:"لا شيء مستحيل، إذا وجدت شخصية تناسبني مثل شخصية ورد في العراب، سيكون المشروع قابلاً للبحث".