في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج "القمر سهران"، الذي تقدمه رئيسة تحرير موقع الفن، الإعلامية هلا المر، عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس، حلّت الفنانة مايا نعمة والإعلامية غريس الريّس ضيفتين على البرنامج.

إستهلّت غريس حديثها عن أمنياتها البسيطة في شهر رمضان، متمنيةً الصحة والأمان لعائلتها، والسلام بين جميع الناس، معربةً عن حبها لولديها جورجيو البالغ من العمر 10 سنوات وجايسون البالغ من العمر 6 سنوات.

وتحدثت غريس عن إزدياد شهرتها في برنامج "غنيلي تـ غنيلك" الذي يقدمه الفنان السوري علي الديك، وقالت إنها كانت فرصة أرادت أن تستفيد منها، وأنها علمت أن البرنامج سينجح على صعيد التقييم، وأشارت الى أنّ سبب نجاح البرنامج هو كون علي الديك شخص محبوب وغناؤه اللّون الشعبي الذي نقله من ساحة سوريا إلى لبنان وباقي البلدان العربية، وإستمر لأكثر من 50 حلقة، وأنه كان إنجازاً كبيراً ، وأضافت: "علي تعب وسهر كتير لإنجاح البرنامج". وعن اللذين إنتقدوا البرنامج، إكتفت غريس بالقول: "الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة".

وعن مواقع التواصل الإجتماعي، قالت غريس إنها ليست من هواة مواقع التواصل الإجتماعي، ولكنها مضطرّة أن تستخدمهم لتواكب العصر وأخبار الناس وفي حال أرادت الإعلان عن شيء مهم يخصّها، مؤكدةً أن عملها يجبرها أيضاً على إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، وقالت: "لا يعني أنني أنشر صورة كوب النسكافيه الصباحي على صفحتي الخاصة كل يوم.."

أما بالنسبة لتجربتها التمثيلية مع الموسيقي والمؤلف المسرحي وجدي شيا، أكدت غريس أن أطروحتها للتخرج من جامعة USG، هي عن الراحل وجدي شياّ "هذه قضيتي".
وعبّرت عن غضبها لعدم نيله التكريم الذي كان يستحقه قبل وفاته، وأن الناس التي تعرفه لم تتحدث عن أعماله وإنجازاته على الصعيدين الفني والشخصي إلا بعد وفاته، حيث قالت إنّ وجدي بمسرحية "شمس وقمر" وضع جهداً كبيراً وطاقته الكاملة، وعمل على التوزيع والتأليف وتولّى إدارة أعمال الموظفين، ووضع من ماله وصحته على جميع أعماله، وأن لون وجهه قد تغيّر جرّاء التعب والسهر والإرهاق، إلى أن توفي في عمر الـ52،

وعن الفنان حسين الديك، قالت غريس إنه دائم العمل ومشغول معظم الأيام، وذلك بسبب حب الناس له، وأضافت: "مع ذلك لم يتم تكريمه، علماً أنه يستحق التكريم".

أما بالنسبة لمايا، فقالت إن الجميع بحاجة للون علي الديك الغنائي، كما هم بحاجة لـ"الفيروزيات"، وأنها تحب أن تغني لفيروز وأغاني شرقية مختلفة الأنواع، لكنها أكدت أنها لا تغني اللون الذي يغنيه علي الديك.

وعن برنامج "Dancing With The Stars" صرحت مايا بأنهم طلبوا منها المشاركة معهم، حيث تنافست بطريقة حبيّة ووديّة مع العديد من النجوم الذين تواجدوا هناك، وقالت :"إحزروا مين ربح؟ أنا ربحت، مايا ربحت"

وتحدثت مايا عن حبها للرقص وطموحها بالوصول إلى مراحل أعلى، وأكدت أنها كانت تتمرن على الرقص كل يوم بين الـ5 والـ8 ساعات، وأنها تفكّر في السفر إلى الخارج إذا تسنّى لها كل من الفرصة والوقت لتصبح أكثر إحترافاً في الرقص.

وقالت مايا إنها تمضي معظم وقتها بالعادة على مواقع التواصل الإجتماعي: "عندما يكون جمهورك كبيراً ويحبك ويهتم لأخبارك ويواكبها، ستحبين مواقع التواصل من دون شك".

وأكدت مايا أن الجو العائلي عندها "غنائي"، وأنهم يقضون وقتهم كعائلة وهم يغنون ويؤلفون أغنية تلوى الأخرى، وأن عدد الأغاني وصل إلى أكثر من ألفين، ولكن الإنتاج أصبح غالياً في هذه الأيام ولا يمكنها أن تعرض جميع أغانيها علماً أنها متأكدة من نجاح العديد منها.

وعن ألبومها الجديد قالت إنه جاهز، ولكنها تنشر أغانيه منفردة ليلقى شهرة أكبر،
وأكدت أنها ستطلق فيديو لثاني أغنية في الألبوم، التي تشبه أغنية "هيدي حواّء".


وفي نهاية الحلقة، أطلّت الممثلة تاتيانا مرعب لتفاجئ صديقتها غريس الريس وتعايدها على الهواء بمناسبة عيد ميلادها، الذي يصادف اليوم، وصرّحت تاتيانا عن عملها الدرامي الجديد الذي سيعرض على تلفزيون المستقبل قريباً .