تشهد مدينة صور ازدهارا سياحيا و تجاريا ملحوظا هذا الصيف، خصوصا بعد قرار البلدية إغلاق الشارع البحري (جادة الرئيس نبيه بري) الأساسي في صور أمام السيارات و فتحها فقط للمارة ليل كل سبت طيلة فترة الصيف.

و يأتي قرار البلدية، الذي بدأت فكرته الصيف الماضي ، متماشيا مع آراء أصحاب المقاهي والمطاعم، و متماشيا أيضا مع رغبة أهل المدينة و القرى المجاورة و حتى المناطق البعيدة ، التي يأتي منها المواطن بحثا عن الهدوء و الفرح، من جميع الفئات الإجتماعية و الأعمار ، حيث تفترش المطاعم و المقاهي الطريق في مشاهد راقية.

ويلاحظ اقبال كثيف للشارع المحاذي للشاطئ البحري من غروب شمس كل نهار سبت حتى فجر كل نهار أحد، ناهيك عن أماكن اللهو للأطفال من ألعاب و برامج تقيمها الجمعيات المعنية في المدينة، والبرامج المخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة وتلك المدعومة من البلدية بعيدا عن جو السياسة و الالسياسيين.

من جهة أخرى تعمل البلدية على فرض الأمن في المدينة من خلال الدوريات الدائمة لشرطة البلدية و تعمل كذلك على تخفيف الإزدحام في المدينة من خلال تأمين مواقف مجانية للسيارات و خصوصا عند الواجهة البحرية الجنوبية للمدينة، والتي كانت تشهد ازدحامات متكررة.