دمشق- علاء محمد

لم يحسم المخرج الشهير سمير حسين هوية المكان الذي سيتخذه لقضاء عطلة عيد الفطر، لافتاً إلى أن تقديمه العاصمة السورية من خلال " بانتظار الياسمين" ليس من فراغ.

وقال حسين في تصريحات خاصة لموقع الفن إنه أجمل الأعياد تكون عندما يكون السوري في سورية وفي دمشق، متذكراً سنوات طويلة قضاها في لندن ومانشستر وكان يشتاق فيها لدمشق في أوقات العيدين.

ولفت إلى أن برنامجه في العيد، عادة، يتضمن زيارة أهل وأقرباء وخروج إلى الأماكن العامة مع العائلة، وكذلك جرعة من الراحة بعد موسم تصوير يكون طويلاً.

إلى ذلك رأى حسين أن مسلسله "بانتظار الياسمين" سيشكل ضربة الموسم، واصفا الطرح بالجريء من جهة، والصادق الدقيق من جهة أخرى.
وأكد العجز عن اختيار نجم أوحد لمسلسله، مشيداً بالنجومية المطلقة، وبالكم الهائل للنجوم في هذا العمل.

كما وعبر عن سعادته لمشاركة النجم العربي حازم شريف في المسلسل من خلال غنائه الشارة، واصفاً صوته بالسوري الحقيقي.
وفي سياق منفصل متصل يتهيأ سمير حسين لاستخراج ساعتين من الحلقات الـ 34 لمسلسله " بانتظار الياسمين" ليشكل بها فيلماً سينمائياً يحمل الاسم نفسه سيشارك فيه بمهرجانات عالمية أولها في الصين في وقت قريب.

وقال في السياق:" هناك مشاهد من المسلسل، وهناك مشاهد تم تصويرها أثناء المسلسل لكنها لم تعرض فيه وستكون مخصصة للفيلم فقط".

وأضاف:" سأشارك بالفيلم في سباق جائزة الدب الذهبي في الصين في وقت قريب".

واعتاد سمير حسين إطلاق الأعمال التي تحصل على جوائز دولية وعربية في الدراما مثل قاع المدينة ووراء الشمس وحائرات، ومن المتوقع ان يحصل مسلسله الجديد على جوائز عديدة بعد إشادات كثيرة من نجوم عمالقة في العالم العربي طيلة شهر رمضان.