برزت الممثلة كارين رزق الله في اعمال كوميدية اشتركت فيها مع زوجها الممثل فادي شربل، تلفزيونياً ومسرحياً واذاعياً عبر العديد من الاعمال اهمها ربما مسلسل "مرتي وأنا"، وتابعت مسيرتها متنقلة ما بين التمثيل والكتابة في اعمال تلفزيونية عديدة ناجحة .

كارين رزق الله كانت حصان الدراما الرابح في رمضان 2015 من خلال المسلسل الناجح جداً "قلبي دق" عبر شاشة lbci، وهو من كتابتها وبطولتها الى جانب يورغو شلهوب الذي شكلت معه ثنائياً جميلاً .
كارين رزق الله حلت ضيفة على موقعنا في حوار تحدثت فيه لاول مرة عن عدم عرض الحلقة الذي حلت فيها ضيفة على برنامج "رايتنغ رمضان" عبر شاشة mtv، ماذا قالت وبماذا اجابت على اسئلتنا في هذا الحوار .

كارين رزق الله في البداية الف مبروك نجاح "قلبي دق"
عملنا حالة غرام في البلد من خلال "قلبي دق" وانا سعيدة جداً بالاصداء التي حصدها المسلسل ، الناس اشتاقت لقصص الحب الجميلة في هذا الزمن الرديء.

مسلسلك ضرب مسلسلات رمضان كلها وأنتم لم تصوروه لرمضان في الاصل ؟
لا، وتفاجأنا بهذا الأمر فهو كان مؤلفاً من 36 حلقة ثم تم تطويل الحلقات لينتهي المسلسل في نهاية الشهر الفضيل، لا اخفي عليك اننا في بداية الامر تخوفنا من عرضه في مواجهة انتاجات ضخمة مادياً يتم تنفيذها خصيصا للمنافسة الرمضانية الطاحنة، تخوفنا من ضخامة الانتاج وليس من نوعية التمثيل او القصة، لكن سارت الامور على ما يرام ، وقلنا في النهاية" اي لي لاء، نحن عاملين شغلة حلوة كثير"، ولكن الحمد لله على هذا النجاح الجميل.

مسلسلكم بانتاج لبناني 100% في ظل المنافسة مع مسلسلات من إنتاجات عربية مثل مسلسل العراب و24 قيراط وتشيللو وغيرها في نفس التوقيت، كم سعدت انكم و بإنتاج لبناني استطعتم أن تنافسوا انتاجات عربية؟
صحيح في نفس التوقيت تعرض اضخم الاعمال الرمضانية في العالم العربي انا فرحت جداً اننا بانتاج لبناني استطعنا ان ننافس، ففي ظل وجود cast جميل وقصة جميلة ومحطة قوية لسنا بحاجة لانتاج ضخم وهناك مسلسلات كان انتاجها مبالغاً فيه، فهي لا تحتاج لقصور فخمة وسيارات فارهة، بل يكفي أن تكون القصة جميلة، والحبكة جيدة، والتركيبة متقنة ، هذا ما تحتاجه هذه المسلسلات أكثر من الانتاج ، والاولوية ليست للمال بل لكل ما سبق وذكرته.


هل تعتبرين ان الانتاجات العربية لم تأخذ الكاستينغ بعين الاعتبار بل اختارت أشخاصاً تبيع بعكس ما قمتم به؟
كل الممثلين رائعون وجيدون وبارعون، لكن إذا دخلت إلى مجتمعنا فاللبناني يفضل المسلسل اللبناني وعندما تلامس يوميات الشخص والعقلية اللبنانية واللهجة والأمور التي تهمنا تجدها موجودة في المسلسلات اللبنانية. اكثر من يستطيع ايصال افكارنا هو الممثل اللبناني، ولهذه الاسباب لم نكن بحاجة في"قلبي دق" لممثل عربي، ولو احتجنا لوجوده كنّا طبعاً أشركناه معنا، ربما بقصص اخرى يكون وجوده ضرورياً فأهلا به.

هل ما زال في القرى اللبنانية أمثال والد تينا، قتل وضرب واطلاق رصاص؟
بالطبع ما زلنا نسمع اخباراً عن جرائم شرف كأب قتل ابنته لأنها خرجت مع رجل أو أخ قتل شقيقته، ونستغرب هل من المعقول أن تحدث هذه الامور في مجتمعنا؟ نعم انها تحدث، وهؤلاء الاشخاص الذين نسمع بجرائمهم هم لبنانيون مثلنا، فنحن وهم في نفس البلد ومن نفس المجتمع والطائفة والدين، نعم ما زالت موجودة للاسف الشديد، وهناك ناس متمسكون بشرقيتهم وناس يعيشون بعقلية غربية ، وهذا المجتمع الغريب الصغير موجودة فيه كل أنواع البشر والناس.

الثنائية بينك وبين يورغو شلهوب مدهشة وهي التي جذبت المشاهدين لأن بينكما كيمياء قوية ومشاهدكما رائعة، كم ستستغلان هذه الثنائية، وهل ستستمر؟
من الصعب أن تجد شخصين بينهما هذا الانسجام في العمل، ومن الممكن جداً أن نستغلها بتجربة ثانية أو ثالثة لا أعلم ما زالت الأمور قيد البحث وهناك كلام في هذا الخصوص، لكن لا شيء ثابت لغاية الان.

هل ستطلقينه في نهاية المسلسل؟
كم تدفع لي لاخبرك بالنهاية؟"،شو بدك ياني قلك النهاية وروح فيها ذبح"؟


الـ mtv رفضت ان تعرض حلقتكم من برنامج "رايتنغ رمضان" عبر شاشتها مع أنكم تتعاونون سوياً وهي عرضت لك اكثر من عمل من كتابتك ، أنت ابنة المحطة
أنا استغربت مثلك اندريه ومثل كل الناس ، حين طلبوا أن يستضيفونا في "رايتنغ رمضان" وعرضت الحلقة على قناة أبو ظبي ،ثم في اليوم الثاني اي وقت عرضها على شاشة الmtv لم تُبث الحلقة، وفي سابقة لم تحدث خلال الـ20 يوماً الماضية من شهر رمضان تمت اعادة الحلقة السابقة، بصراحة مطلقة ليس لدي جواب لسؤالك هذا ،ولا اعرف خلفية ما حصل، انا على علاقة جيدة جداً مع الـ mtv ولا أعرف لماذا تصرفوا بهذه الطريقة، ولم اسألهم، يجوز انه كان علي ان اطرح عليهم السؤال ولكني لم أفعل، بل تركت الامور كما هي وانتهى الامر، هم قرروا ان لا يعرضوا حلقة "قلبي دق"،وهذه حريتهم ولهم القرار في هذا الموضوع.

لم تنزعجي من هذا التصرف فآخر مسلسل عرض لك قبل رمضان كان على شاشة الـ mtv؟
انا اخذت الامور بصورة ايجابية، فالـ mtv لم يعرضوا الحلقة لان المسلسل يشكل خطورة على المسلسلات الثانية التي تُعرض عبر شاشتهم، أنا لمست ان المسلسل ترك أثراً إلى هذه الدرجة ،"هالقد عامل قلبي دق" .


بالفعل فالناس أينما ذهبنا في السوبر ماركت في الشارع في البيوت ينتظرونه ويتحدثون عنه، هل لمست هذه الحقائق؟
بالتأكيد لمستها والمسها كل يوم، ردود فعل هؤلاء الناس هي المعيار الحقيقي للنجاح، حتى في المظاهرات التي جرت من ايام قليلة استخدموا على اليافطات عبارة " منيح او منعيد"، حتى كلمات المسلسل "علقو عند الناس"، وفي النهاية هناك نسبة المشاهدة التي تتكلم وهي بغنى عن اي شرح او تفسير، عندما تصل النسبة ل14 % في زحمة رمضان بين المصري والسوري، ويكون الفرق بينك وبين المرتبة الثانية 6 او 7 نقاط وهو فرق كبير وشاسع وليست مجرد ارقام، اود عبركم ان اشكر كل اللبنانيين الذين يشاهدون المسلسل، شكراً لدعمهم ولمحبتهم ل"قلبي دق".


هل زوجك فادي شربل يغار من نجاحك انت ويورغو شلهوب، اولاً كـثنائي جديد حصد نجاحاً كبيراً، وثانيا كزوجين في المسلسل؟
تضحك وتقول "اكيد ما عم بيغار" للحقيقة هو سعيد جداً وهو لم يلمس النجاح كما يجب لأنه موجود في الأردن ولديه مسرحية هناك فيصله الـfeed back ويلتقي بأردنيين يتابعون المسلسل فيتصل بي ليقول لي :"شو عاملة؟" فادي مبسوط لنجاحي وهو بانتظار العودة الى لبنان ليعرف عن قرب النتائج التي حققها المسلسل.

لمسنا فيك ممثلة جديدة أي اننا شاهدناك كارين مختلفة عن تلك المرأة التي تصرخ على زوجها "وصوتها طالع" ومشاكل مستمرة ، رأينا الممثلة الدرامية القوية في المسلسل
هذا اطراء جميل جداً وانا أشكرك عليه أندريه، وتعرف أنني بالنهاية ممثلة درست التمثيل في معهد الفنون وصدف انني بدأت مسيرتي التمثيلية بأدوار كوميدية وصاروا يطلبونني للكوميديا فقط ولم يتجرأ أحد ان يجرب الناحية الاخرى من قدراتي التمثيلية لكني خاطرت بها في قلبي دق ونجحت، انا غامرت ودخلت الدراما بعدما كان المنتجون ربما خائفون من هذه المغامرة. انا اخذت نفسي لمطرح ثانٍ وكانت النتيجة كما تشاهدون.

إلى أين أخذك مسلسل قلبي دق؟
أخذني إلى مكان مخيف جداً وخائفة جداً من الخطوة التي ستليه، "خايفة ارجع اتفركش"، قلبي دق أصبح عدوي فما يجب أن أقدمه لاحقاً يجب أن يغلب "قلبي دق" وإلا ستكون كارثة، بصراحة النجاح انقلب ضدي ولا أعرف ماذا سأفعل فهناك عروض كثيرة مطروحة وفي غضون 15 يوماً يجب أن أوافق على عرض وأسير به.

لصالح الـ lbci او mtv؟
الـ lbci عرضوا علي عملاً وانا أفكر به حالياً، وانا هنا اود ان اشكرهم على ثقتهم اولا بالنص، وثانياً عندما قرروا عرض العمل في وقت الذروة التلفزيونية، وفي رمضان بالتحديد في مواجهة اهم الانتاجات.


وانت مدينة لكتابتك بالنجاح ايضاً
"كلو مع بعضو ،هو طبخة كاملة"، الكتابة عمل صعب جداً، إذا كتبت نصاً جيداً والشاشة غير متابعة من الناس تشعر بأن عملك الجميل لم يصل كما يجب و"بيروح ضيعان"، ولكن حين تقدم عملاً جميلاً تضعه في المكان المناسب يصل عملك بشكل جيد.


ابنتاك تشاركان في "قلبي دق" وهما ممثلتان بارعتان هل تشجعيهما على احتراف التمثيل في المستقبل؟
أشعر بأن التمثيل كنشاط أفضل من استعمالهما للواتسأب والتلفون طول النهار، ولكن بالنسبة للمستقبل لا أشجعهما ولا امنعهما، فأنا أترك لهما الحرية لتختارا مستقبلهما كما تريدان، ولكن في الوقت الراهن انه النشاط الافضل بدل "قعدة البيت والوتسأب كل النهار" كما يحصل مع اغلب جيل اليوم.


في ختام هذا اللقاء شكراً لك كارين ونحن بانتظارك في اعمال درامية وكوميدية جديدة.
شكراً لك أندريه ولموقع "الفن"، اتمنى ان ابقى عند حسن ظنكم.