تبدأ الحلقة الخامسة والعشرون من مسلسل "ألف ليلة وليلة" مع تأكد الساحرة الشريرة أماهير، وتؤدي دورها الممثلة مادلين طبر، من وقوع ابنتها أفنان، وتلعب دورها الممثلة نسرين طافش، في غرام سعد، ويؤدي دوره الممثل آسر ياسين، وذلك بعد قامت ابنتها كليلة بتمثيل دور شقيقتها لمعرفة الحقيقة والتي على ما يبدو وقعت بدورها في حبه.

أفنان، تدخل إلى القصر بحثاً عن حبيبها سعد الذي يكتشف من خلال كلامها أنها لم تره منذ الأمس، في حين أن شقيقتها جاءت بدلاً منها، ويخبرها أنه أدرك أن الحكيم النعمان، ويؤدي دوره الممثل كمال أبو رية، كان حبيب والدتها لكنها غدرت به. وبعد مغادرتها القصر، تجد أفنان والدتها بانتظارها ويبدأ التحدي بينهما بالسحر، إلى أن تقوم أماهير بإلقاء سحر على ابنتها يمنعها من الكلام إلا بأمرها هي.

من جهة ثانية، يعلن الملك ياشين، ويؤدي دوره الممثل ناصر سيف، عن شكره للحكيم النعمان على كل ما يفعله لخدمة المملكة، وعندما يطلب منه الحكيم إبعاد أماهير تجنّباً لشرّها يخبره بضرورة إيجاد دليل على ذلك. أما الملكة قوت القلوب، وتؤدي دورها الممثلة ندى بسيوني، فتروي لسعد كيفية خسارتها لوالدها ولشقيقها الذي تاه عن عائلتها منذ زمن.

النعمان، وبهدف التخلّص من أماهير، يطلب من سعد التخفّي والتسلل إلى السيرك وإحضار أحد كتب السحر الأسود الخاصة بها. وبالفعل، يدخل سعد إلى خيمة أماهير حيث يعثر على الكتاب المطلوب، ومن ثم يتوجه إلى الغابة حيث من المفترض أن يلتقي أفنان فيجد كليلة بانتظاره وعندما يكتشف كذبها يعتقد أنها أماهير فيحاول خنقها إلا أن أحد الغجر يضربه على رأسه وينقذها.

وعندما سكتت شهرزاد، وتؤدي دورها الفنانة نيكول سابا، عن الكلام المباح سألها الملك شهريار، ويؤدي دوره الممثل شريف منير، عن والدتها فتشعر بالغصّة وتبدأ بالبكاء بعدما تخبره أنها كانت أماً عظيمة أورثتها رواية الحكايات. أما الملك كسرى، ويؤدي دوره الممثل قيس شيخ نجيب، فيفاجىء الأميرة نورين شاه، أي الممثلة نورهان، ويزورها في جناحها.