في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لبرنامج "القمر سهران"، الذي تقدمه رئيسة تحرير موقع الفن، الإعلامية هلا المر عبر إذاعة سترايك، والذي يتم نقله مباشرة من "قهوة الست" في أنطلياس حل الفنان ربيع بارود ضيفاً .


وقد حضرت إحدى معجبات ربيع وهي الطفلة ريتا وهي حافظة كل أغانيه .

بداية تحدث ربيع عن أغنية "إشتقتلك كتير" التي أصدرها بعد أغنية "خايف سميكي عمري" وقال إن الاغنية من كلمات والحان راشد الشيخ الذي تعامل معه في أغنية "خايف سميكي عمري"، التوزيع الموسيقي لـ نيكولا شبلي وصوّرها مع المخرج روي أبو خليل بدبي .

أما عن "خايف سميكي عمري" فقال انها اغنية تدخل بسرعة الى القلب وصورها مع المخرج نبيل لبس .

وعن وجود حبيبة اليوم في حياته قال ربيع "بالطبع يوجد حبيبة كيف سأغني من دون حبيبة ، المشروع هو حب وغرام وليس زواجاً ، لأن موضوع الزواج بكير عليه ، واليوم كنت أتناول الغداء مع العائلة وجدتي تقول لي "بدك تتزوج" ، ويرى ربيع ان كل شيء في وقته جميل والزواج مشروع.

ورفض ربيع الافصاح عن إسم حبيبته قائلاً "الامور الشخصية لي انا ، وهي لا تعمل في الفن ، هي من خارج المجال ، وتتقبل معجبيني ، وهي شاطرة بالتصوير ، وتقوم بتصويري مع المعجبين".

وتحدث ربيع عن مهرجان الموسيقى في أنطلياس الذي أحياه وهو من تنظيم البلدية والكشاف اللبناني الارثودوكسي ، وقال :"التنظيم كان رائعاً والحفلة جميلة جداً وناجحة كثيراً كان فيها حوالى 1000 شخص ، وفرحت لأن الجمهور كان حافظاً الاغاني وخصوصاً آخر اغنيتين ولقد كررتهما اكثر من مرة".


وقال ربيع ان الفنان حتى لو غنى بإحساس يجب ان يكون متمكناً من صوته ، التكنيك اهم من الاحساس ، وانا درست موسيقى وحصلت على شهادة ديبلوم "موسيقى وعود" من الكونسرفتوار الوطني، والتكنيك في الغناء يجعل الشخص يسيطر على احساسه".
وعن اللوك الجديد قال ربيع انه شخص يمل كثيراً من الشكل، وهو يحب التغيير واللبس .

وعن تلحين اول اغنية له قال "الشيء الجميل يظهر ، اغنية "يا حب" سمعتها واحببتها وقمت بتلحينها وانا آخذ وقتي بكل شيء".

وعن تلحينه لغيره من الفنانين، قال ربيع هناك اغنية الآن للفنان "ملحم زين"، انا لا اسعى الى ان اعطي الحاناً و"لكن بتصير وبيسمع حدا اللحن" ، واضاف ربيع ان الفنان الذي يلحن لنفسه يعلم ماذا يليق به".

واشار الى انه دخل عالم التلحين ليس لخوفه من عدم دخول عالم النجوم ولكن لان لديه احساساً ،وقال "ايضاً انا مغنّ بالدرجة الاولى الحن لنفسي واذ احد احب اغنية من الحاني اعطيه اياها ، انا لم اعرض الحاني على احد ولا اسعى الى المال".
وعن اللحن الذي اعطاه للفنانة "اليسا" قال ربيع "هذه القصة قديمة منذ سبع سنوات واخذت اللحن ولم تصدره في الالبوم ، سأصدره بعد سنة او سنتين ، وغنى ربيع مقطعاً من هذا اللحن .

وعايد ربيع الشعب الجزائري بمناسبة عيد الاستقلال ، وقال انه أحيا العديد من الحفلات في الجزائر ، وهو يحضّر أغنية من التراث الجزائري.

وعما إذا كان يعتمد في نجاحه على جماله ، أجاب ربيع "الشخص ليس لديه فضل على جماله وشكله هذا الشيء من الله ، انا لدي فضل على صوتي لأني أتمرن كثيراً ، لدي فضل على ثقافتي وعلى هكذا اشياء، ممكن أن الناس تحب أن ترى فناناً جميلاً ، فإذا كان هذا الجمال موجوداً يكون نعمة زائدة".
وتحدث ربيع عن مشاركته في برنامج "Dancing with the Stars"، حيث قال "شاركت لبضع حلقات لأن ما اردت ان آخذه من البرنامج اخذته ، فهو برنامج عالمي وناجح جداً ولقد استفدت فقد تعلمت الرقص، والذين لا يعرفوني تعرفوا عليي، والذين يعرفوني زادت معرفتهم بي ، في الخارج الرياضة الاولى عند الفنان هي الرقص، مثلما تكلمنا عن الشكل والصوت ايضاً الرقص مهم ، وليس من الضروري ان يكون الفنان راقصاً ولكن من المفروض ان يتحرك مع الموسيقى ، نحن في العالم العربي ما زال الفنان جامداً على المسرح، وليس خطأ ان يكون الفنان الشاب يغني ويكون الى جانبه على المسرح او في الكليب راقصون .
واضاف ربيع انه اوقف التمارين بعد خروجه من برنامج "رقص النجوم"، ولكن اصبحت اينما اكون مع اصحابي "اهز".

وأشار ربيع الى انه تعامل مع اكثر من مخرج في كليباته، وقال "أكون مرتاحاً كثيراً مع المخرج روي أبو خليل ، وانا لدي 10 كليبات لقد نضجت واصبحت اعرف كيف اتعامل مع الكاميرا".
وقال ربيع "عرض عليي التمثيل اكثر من مرة ، دور بطولة لمسلسل لبناني، من كتابة منى طايع ، ورفضت لاني شعرت بأن الدور لا يلائمني، وايضاً لأني اريد ان اثبت نفسي فنياً اكثر والتمثيل سيأخذ من وقتي في الفن، ومن الممكن اذا عرض عليي دور اعجبني سوف اقبل" ، كما قال انه يحب ان يعمل في المسرح الغنائي .


اما بالنسبة للمسلسلات التي تعرض حالياً في رمضان فقال ربيع انه تابع بعض حلقات "تشيللو" واعجبه ، وقال ان المال يأتي ويذهب ولكن زوجة الشخص يجب ان "لا تروح وتجي" ، الكرامة اهم .
وفي النهاية تحدث عن مشاريعه خلال الصيف ، فقال الصيفية عامرة بالمهرجانات والاعراس ، وهو يحضّر اغنية للجيش اللبناني وسيصورها كليب، تصدر في 1 آب ، كما يحضّر اغنية جديدة ، وسيصدر البوماً يضم 10 اغانٍ من بينها الاغاني السنغل التي أصدرها من قبل .